مقتل شخص وأوامر بإجلاء 170 ألفا جراء أمطار غزيرة في غربي اليابان

طوكيو- (د ب أ) – ذكرت السلطات اليابانية، الجمعة، أن شخصا لقي حتفه وصدرت أوامر بإجلاء 170 ألفا آخرين من منازلهم، بسبب أمطار غزيرة ضربت مناطق واسعة من غربي اليابان.

وعثرت السلطات على جثة عامل يوم الخميس بعد أن جرفته المياه هو واثنين آخرين بأنبوب تصريف في خزان في مدينة إيناجاوا 500/ كيلومتر غربي طوكيو/ ، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء كيودو.

وقالت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية إن الامطار الموسمية هطلت بغزارة في بعض المناطق حيث بلغ منسوب هطول الامطار 103 مليمترات في الساعة حتى الخامسة من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي (2000 من مساء الخميس بتوقيت جرينتش) في مدينة كونان بجنوب غربي البلاد.

وقال مسؤول في هيئة الارصاد الجوية في مؤتمر صحفي يوم الخميس “على عكس حالة الإعصار، من المستحيل التنبؤ بالموقع الذي ستهطل فيه الأمطار بغزارة قياسية.”

وحذرت الهيئة من انهيارات طينية وفيضانات وتضخم منسوب مياه الانهار في مساحات شاسعة من البلاد حيث قد تستمر الأمطار الغزيرة خلال مطلع الأسبوع المقبل.

وطلبت السلطات من الجيش إرسال قوات للمساعدة في المناطق المتضررة بشدة ، بما في ذلك مقاطعتا كيوتو وكوتشي.

وتم تعليق بعض خدمات القطارات منذ الصباح الباكر.

وفي العام الماضي ، قتل 41 شخصا عندما تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات وانهيارات طينية في كيوشو بشمالي البلاد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here