مقتل ستة “مطلوبين أمنيا” في محافظة القطيف ذات الأغلبية الشيعية في شرق السعودية في “عملية أمنية استباقية”

الرياض-(أ ف ب) – أعلن جهاز أمن الدولة السعودي الأربعاء مقتل ستة مطلوبين في عملية أمنية في محافظة القطيف ذات الأغلبية الشيعية في شرق البلاد في “عملية أمنية استباقية” حصلت في وقت سابق هذا الأسبوع.

وأفاد بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية عن “الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك” بالقطيف و”الاستدلال على وكر الإرهابيين” و”القضاء على ستة منهم والقبض على أحدهم”.

وبحسب البيان، إن القوات الأمنية قامت ب”محاصرة المنزل (…) وبتوجيه النداءات لهم لتسليم أنفسهم إلا أنهم لم يستجيبوا وبادروا بإطلاق النار على رجال الأمن، الأمر الذي اقتضى التعامل مع الموقف بالمثل لتحييد خطرهم”.

وأكد البيان أيضا إصابة “خمسة من رجال الأمن إصابات طفيفة”، مشيرا الى أانهم “تلقوا العلاج اللازم وحالتهم مستقرة، فيما لم يتعرض أي من المارة أو القاطنين لأي أذى”.

وتقع القطيف في المنطقة الشرقية الغنيّة بالنفط حيث تعيش غالبيّة الأقلّية الشيعية التي تشكو بانتظام من الاضطهاد والتهميش.

ويشكل هؤلاء نحو 10 الى 15 بالمئة من عدد السكان المقدّر بنحو 32 مليون نسمة.

والقطيف مسقط رأس رجل الدين الشيعي نمر النمر الذي أعدم في كانون الثاني/يناير 2016 بعد إدانته بتهمة “الارهاب”.

وكان النمر أحد وجوه حركة احتجاج اندلعت العام 2011، وتطورت إلى دعوة للمساواة بين السنة والشيعة في المملكة.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. وماذا عن الشيعة العرب في اقليم الأحواز ؟؟ لماذا يتم اضطهادهم وتهميشهم مع انهم شيعة وفِي دولة تدعي انها حامية حمى الشيعة في العالم ؟؟؟ هل لانهم فقط عرب ؟؟

  2. الشيعة اخوتنا في الدم والدين والوطن رغما عن أنف خدم المستعمر الامريكي والمحتل الصهيوني

    كم هم مظلومين اخوتنا الشيعة في السعودية وفِي البحرين مع انهم في البحرين الأكثرية وليس الأقلية كما هم في السعودية لكن هذه الانظمة التي تدعي انها مسلمة سنية هى ابعد مايكون عن الاسلام دين التسامح وعدم العنصرية وعدم التفرقة ودين العدل والمساواة لقد حرم مشايخهم الحلال وحللوا الحرام يعاملون المسلمين الشيعة باضطهاد ويحرضون عليهم في وسائل الاعلام في حين يطبعون مع العدو الصهيوني الذي لا يميز بين العرب وبين المسلمين فكلنا بالنسبة للعدو الصهيوني سواء ان كنّا سنة او شيعة يحتقرنا جميعا ويحرض على كل العرب وكل المسلمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here