مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين

بكين- (أ ف ب)

قتل سبعة عمال وجرح ثلاثة آخرون في حادث في منجم للفحم في جنوب غرب الصين، وفق ما نقلت وسائل اعلام صينية رسمية.

وذكرت وكالة شينخوا أن الحادث وقع حوالى الساعة السادسة مساءً (10,00 ت غ) السبت في منجم ببلدية تشونغتشينغ، حيث سقطت عربة تستخدم لنقل الفحم داخل نفق المنجم العمودي.

وتم نقل العمال المصابين الى المستشفيات بعد الحادث الذي تحقق السلطات في اسبابه.

وتعتبر الحوادث المميتة في المناجم الصينية امرا شائعا، حيث تفتقد هذه الصناعة لاجراءات الأمان بالرغم من جهود السلطات لتحسين ظروف انتاج الفحم وملاحقة المناجم غير الشرعية.

وفي شهر تشرين الاول/أكتوبر قتل 21 عاملا في اقليم شانغدونغ الشرقي بعد ان تسبب الضغط داخل احد المناجم بتشقق الصخور وتكسرها، ما أدى الى سد منفذ النفق واحتجاز العمال داخله. ونجا عامل واحد فقط من هذا الحادث.

وفي كانون الأول/ديسمبر عام 2016 تسببت انفجارات في منجمين، الأول في منطقة منغوليا الداخلية والثاني في اقليم هيلونجيانغ الشمالي الشرقي، بمقتل ما لا يقل عن 59 شخصا.

ووفق هيئة سلامة مناجم الفحم الوطنية الصينية فقد قتل 375 عاملا في حوادث عام 2017، أي أقل بنسبة 28,7 بالمئة من السنة التي سبقتها.

ومع ذلك وبالرغم من التحسن الذي تحقق فإن “وضع السلامة في مناجم الفحم لا يزال سيئا جدا”، بيان للهيئة بعد مؤتمر حول اجراءات السلامة في المناجم بداية العام.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here