مقتل ثلاثة رجال امن في هجوم “ارهابي” نفذه اربعة مسلحين حاولوا التسلل الى المملكة ومواجهات على حدود السعودية مع العراق

oooooooooooo

 

الرياض ـ  (أ ف ب) – قتل ثلاثة رجال امن سعوديين في هجوم “ارهابي” نفذه فجر الاثنين اربعة مسلحين حاولوا التسلل الى المملكة عبر حدودها الشمالية مع العراق، حسبما افاد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية.

وقتل المهاجمون الاربعة في المواجهات مع قوات الامن بينهم اثنان فجرا نفسيهما.

وبحسب المتحدث الامني، هاجمت “عناصر ارهابية” الدورية في منطقة عرعر الشمالية بالرصاص فردت قوات الامن وقتلت احدهم. ثم قام مهاجم آخر بتفجير حزام ناسف يحمله.

وذكر المتحدث في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية ان الهجوم وقع عند مركز سويف الحدودي التابع لجديدة عرعر في منطقة الحدود الشمالية.

وفي بيان لاحق، اكدت وزارة الداخلية ان قوات الامن تعقبت المهاجمين الاثنين الباقيين اللذين حاصرتهما في منطقة وادي عرعر حيث قام احدهما بتفجير نفسه فيما قتلت قوات الامن الآخر.

وبحسب المتحدث، فقد اسفرت هذه الاحداث عن مقتل ثلاثة رجال امن بينهم ضابط كبير هو العميد عوده معوض البلوي الذي وصفته وسائل اعلام محلية بانه قائد حرس الحدود في المنطقة.

كما اسفرت المواجهات عن اصابة رجلي امن اضافيين.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل رجلي امن.

واعلنت السعودية مطلع تموز/يوليو سقوط ثلاث قذائف في منطقة عرعر الحدودية مع العراق من دون ان تسفر عن سقوط ضحايا.

تعقيبا على الهجوم، استنكرت هيئة كبار العلماء “الحادث الإرهابي” في عرعر.

وقال الأمين العام للهيئة كبار فهد بن سعد الماجد في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية “إن هذا الاعتداء الآثم المجرم هو من الإرهاب الذي هو جريمة عظيمة وظلم وعدوان حرمته الشريعة الإسلامية وجرمت فاعله ومرتكبه مستحق للعقوبات الزاجرة الرادعة عملا بنصوص الشريعة الإسلامية”.

واضاف ان “هذا الاعتداء الإرهابي يؤكد على ما سبق أن صدر عن هيئة كبار العلماء … من أن هيئة كبار العلماء تؤيد ما تقوم به الدولة من تتبع لمن ينتسب لفئات الإرهاب والإجرام والكشف عنهم ممن ينتسب إلى داعش (تنظيم الدولة الاسلامية) أوالقاعدة وغيرهما ويجب على الجميع أن يتعاونوا في القضاء على هذا الأمر الخطير”.

وتشارك السعودية في الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا.

وشن متطرفون هجوما على حسينية للشيعة في شرق المملكة خلال الاحتفالات بعاشوراء في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ما اسفر عن مقتل سبعة اشخاص.

واعلنت وزارة الداخلية السعودية الشهر الماضي القبض على ثلاثة مواطنين قالت انهم من مؤيدي تنظيم الدولة الاسلامية بتهمة اطلاق النار على دنماركي في احد شوارع الرياض.

وشهدت المملكة بين 2003 و2006 موجة من الهجمات الدامية التي شنها تنظيم القاعدة، الا انها تمكنت الى حد كبير من التضييق على نشاط التنظيم المتطرف الذي بات يتحصن في اليمن المجاور.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. ومن قال لك ان السعوديه جميعهم مثل هؤلاء السعوديه شعب مسالم ولايرضى ان يحجث هذا في اي بلد مسلم ومن قال لك انهم لم يعانو بل هم اول من عانو بكل بساطه هؤلاء لايوجد لهم اي مبدء هؤلاء لايرون ان هناك اي احد يستحق الحياه غيرهم لايحبون سوا انفسم وبالنسبه لهم غيرهم يعتبر كافر سواء سني او شيعي ولكن لانقول سوا الله يخلص الامه الاسلاميه من الخوارج الذين ذكرهم الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وفي النهايه اقول لنكن امة واحده ونحس ببعضنا افضل من ان نكون شرذمه متفرقه ونردد القول المشهور اكلت يوم اكل الثور الابيض

  2. من قال انهم ارهابين انهم مجاهدون كما تزعم السعوديه اقترب البل لدقونكم سنرا ماذا ستفعلون عندما يقطعون الرقاب في الرياض كما تدين تدان والله اكبر

  3. توصل شويه كبيره تذبح نعم والغريب أصبحوامجاهدين ودوله إسلامية حين تذبح العراقيين بكل أطيافهم وإرهابيين حين يقتلون جنودا سعوديين ماهذه الإزدواجيه، هم بالفعل تكفيريون وإرهابيون وحوش أوغاد

  4. سوري من بريطانيا لم تعر إنه يوجد صلة بين داعش ونظام الأسد ولكن اعماك الحقد والحسد وانا اتحداك تثبت إنه هناك اي صله بين بلد الخير ( السعوديه ) ونظام داعش

    روح تاكد من تصريح ولاند اليوم بخصوص النظام السوري

  5. كما ذكر أمير النحل .. هذه بضاعتكم ردت إليكم
    من يربي الأفاعي ليضر بها غيره سيأتي يوم وتنقض عليه .. اللهم لا شماته
    طهروا مناهجكم من كل ما يؤدي إلى التطرف والغلو في الدين وأغلقوا قنوات الفتنة تكونوا بذلك صححتم الاعوجاج.

  6. الله يعين هؤلاء الجنود سيكونون ضحية وصيدا سهلا لداعش

  7. تعازينا لأهلنا في جزيرة العرب و لكل مواطن عربي و مسلم يذهب ضحية هذه الفتن العبثية. و لكن العدل يستوجب أن تعود داعش لمن أرسلها. و الله يمهل و لا يهمل.

  8. ستنتصر السعوديه رغماً عن الحاقديين والمتربصيين وسيسلط الله على كل الكائديين مهما إختلفت لغتهم وأجناسهم

  9. هذا أول الغيث , من ربى الثعبان في حجره سوف يأتي اليوم الذي يلدغه فيه لأن الثعابين لا تربى فهي تلسع بالغريزة فكيف بمن يكبر أنيابها.

  10. وما رميت اذ رميت ولكن الله رمي ،،،،،كما تدين تدان ،،،،،هذه بضاعتكم ردت اليكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here