مقتل جندي باكستاني من قوة الامم المتحدة لحفظ السلام في الكونغو الديموقراطية

s2201423213456

كينشاسا(أ ف ب) – قتل جندي باكستاني من قوة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة السبت على يد “اعضاء في جماعة مسلحة” في جمهورية الكونغو الديموقراطية، بحسب ما اعلن متحدث باسم الامم المتحدة.

وقال متحدث أممي إن الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش “يدين قتل جندي باكستاني من قوات حفظ السلام… في كمين” في اقليم جنوب كيفو المضطرب في شرق الكونغو الديموقراطية.

واكد المتحدث اصرار الامم المتحدة على الاستمرار في التصدي للتحديات الامنية التي تواجهها البلاد، على الرغم من التوتر القائم مع الحكومة.

والجمعة قال رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية جوزف كابيلا ان بعثة الامم المتحدة لحفظ السلام (مونوسكو) لم “تقم باجتثاث” اية مجموعة مسلحة خلال نحو 20 عاما.

وحذر كابيلا البعثة بعدم اعتبار البلاد “تحت رعاية الامم المتحدة”، مؤكدا انه يريد “توضيح علاقاتنا مع بعثة الامم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية”.

وتنتشر بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في الكونغو الديموقراطية منذ 1999، وهي تعتبر اكبر البعثات الاممية لحفظ السلام واكثرها كلفة.

وتعاني الكونغو الديموقراطية، البلد الكبير الغني بالمعادن، من الفقر، وتشهد ازمات سياسية وعرقية، كما ان الجزء الاكبر من شرق البلاد يشهد نزاعا بين جماعات مسلحة على فرض النفوذ والاستفادة من الموارد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here