مقتل جنديين أمريكيين وإصابة 6 أخرين في هجوم نفذه “مسلح عسكري” بإقليم نانجارهار شرقي أفغانستان

كابول -(د ب أ)- قتل جنديان أمريكيان وأصيب 6 آخرون في هجوم نفذه مسلح منفرد على القوات الأفغانية والأمريكية المشتركة في إقليم نانجارهار شرقي أفغانستان.

وأكد الجيش الأمريكي في أفغانستان أن المهاجم الذي نفذ الهجوم المميت على القوات الأفغانية والأمريكية المشتركة كان يرتدي زيا عسكريا، وفقا لوكالة أنباء خامة برس الأفغانية.

وقالت القوات الأمريكية في أفغانستان في بيان “قُتل اثنان من أفراد الخدمة الأمريكية وأصيب ستة آخرون في معركة بالأسلحة النارية في 8شباط/فبراير في منطقة شيرزاد بإقليم نانجرهار وان الجرحى يتلقون العلاج في منشأة أمريكية”.

وأوضح البيان أن فردا يرتدي زيا عسكريا أفغانيا فتح النار على القوات الأمريكية والأفغانية المشتركة باستخدام مدفع رشاش.

وتابع البيان “لا نزال نجمع المعلومات والسبب أو الدافع وراء الهجوم والتي لا تزال غير معروفة حتى الآن. وأن الحادث قيد التحقيق”.

ولم يكشف الجيش الأمريكي عن مزيد من المعلومات فيما يتعلق بهويات القتلى، قائلاً “وفقًا لسياسة وزارة الدفاع الأمريكية، سيجري حجب أسماء أفراد الخدمة الذين قتلوا أثناء الخدمة إلى ما بعد اخطار أسرهم بأربع وعشرين ساعة”.

لم تعلق وزارة الدفاع الأفغانية على الحادث ولم تعلن عن الإصابات المحتملة التي لحقت بالقوات الأفغانية جراء الهجوم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here