مقتل جمال خاشقجي: الشرطة التركية تعتقد أن أشلاء جثة الصحفي أحرقت واتلفت في القنصلية السعودية باسطنبول

انقرة ـ الاناضول: قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء الخميس، نقلا عن مصادر في الشرطة التركية، إن أشلاء الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي قد تكون أحرقت.

وكان خاشقجي قتل على أيدي عملاء سعوديين وصلوا إلى اسطنبول في الثاني من تشرين الأول / أكتوبر الماضي، في حادث أثار غضبا على النطاق العالمي.

وقالت الوكالة التركية نقلا عن الشرطة إن “مقر القنصلية في اسطنبول فيها بئران وفرن خشبي تصل درجة الحرارة فيه الى ألف درجة مئوية، مما يتلف أي أثر لحمض نووي”.

وكانت السلطات السعودية أقرت، بعد أن أصدرت العديد من التصريحات المتناقضة، بأن خاشقجي قتل بعد أن فشل موظفو القنصلية في إقناعه بالعودة إلى السعودية.

وقالت وكالة الأناضول إن الشرطة التركية تعتقد الآن بأن أشلاء خاشقجي قد أحرقت وأتلفت.

ولم يعثر إلى الآن على أي أثر لأشلاء خاشقجي رغم التحقيق التركي الرسمي الذي شمل مقر القنصلية ومقر اقامة القنصل السعودي ومواقع أخرى.

وسبق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن قال إن اغتيال خاشقجي تم بأمر من مسؤولين في الدولة السعودية، وطالب مرارا من الرياض أن تكشف عن هوية “المتعاون المحلي” الذي يقول السعوديون إنه تخلص من جثة القتيل.

وتنفي الرياض أن يكون لولي العهد السعودي محمد بن سلمان أي دور في اغتيال خاشقجي.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لماذا اذا كانت ترفض السعودية بشدة ان يقوم الاتراك بفحص البئر الموجود في منزل القنصل السعودي في تركيا ؟؟؟ هل من المعقول انه يوجد في البئر جثث لقتلى معارضين سعوديين غير خاشقجي ؟!!!!

  2. لماذا لا يتم استجواب القتلة الموجودين في السعودية عن مصير جثة خاشقجي ؟؟؟؟ اسالوا القنصل محمد العتيبي او خبير التشريح صلاح الطبيقي او اسالو مرافق ولي العهد ماهر المطرب والذي اتصل بسعود القحطاني وقال له اخبر رئيسك ان المهمة انتهت او اسالوا عادل الجبير الذي كان مسئولا عن القنصليات والسفارات السعودية في الخارج والمفروض انه يعلم كل مايدور فيها اسالوا فرقة القتل السعودية الداعشية عن مصير جثة مواطنهم السعودي الذي قطعوه بالمنشار على أنغام الموسيقى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here