مقتدى الصدر يدعو فصائل “المُقاومة” إلى الهجوم على إسرائيل عبر الحدود السوريّة وسيكون أول جندي

sader77

النجف(العراق) – (د ب أ )-دعا رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر اليوم الخميس الحكومة العراقية الى إغلاق السفارة الامريكية على الأقل وذلك على خلفية قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وطالب الصدر ، في كلمة له اليوم ، بـ “اجتماع طارئ لجميع الفصائل العراقية المجاهدة وفي أي مكان يرغبون به لتدارس موضوع القدس” ، داعيا الفصائل العربية والاسلامية الى اجتماع طارئ بهذا الخصوص وفي أي مكان وبأسرع وقت ممكن و تنظيم مظاهرة موحدة ليس في العراق فحسب بل في جميع الدول العربية والاسلامية وفي زمان واحد لتكون خطوة أولية وليس نهائية.

وحذر الصدر اسرائيل من “القدرة على الوصول الى حدودها عن طريق سورية” ، معربا عن استعداده لأن “يكون أول جندي وليس أول قائد فيما إذا وافقت كل الفصائل على مواجهة إسرائيل ، ولا سلام مع دول الشر والاستكبار والاستعمار”.

وطالب الشعب الفلسطيني بـ “عدم الرضوخ لهذا القرار بأي صورة من الصور ،وتجديد الثورة من جديد ، فمازالت ثورة الحجارة وثورة السكين تتكلم”.

ودعا منظمة الدول الاسلامية وجامعة الدول العربية إلى “مواقف جهادية تحد من الانتشار الإسرائيلي والامريكي في المنطقة ، وكذلك الى تفعيل دورها وعدم الاكتفاء بالشجب والاستنكار الذي اعتادت عليه سابقاً”.

وشدد الصدر على ضرورة نبذ “الخلاف بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية ، وإنهاء الحرب في اليمن والبحرين وسورية ، وتوجيه التحالف الإسلامي الذي تقوده المملكة نحو القدس لتحريرها ، وإلا فأنه الذل والعار لنا ولها إذا لم تقم بذلك”.

 

مشاركة

13 تعليقات

  1. الحكام خدرت الشعوب العربية وجعلتهم في سبات عميق وسلبتهم اعز ما يملكون وهي الكرامة من اجل ان تبقئ عروشهم شاخصة ولا يمسها احد هناك ثلاث لاعبين في القضاية العربية والاسلامية اسرائيل تخطط والسعودية تمول وامريكا تنفذ

  2. السلام عليكم
    على الذي دفع الجزية لكي يحميه الأمريكي أن لا يتكلم
    فدولة الاسترخاء والاستخراء كما قال ملكها لم تعط لهذه الأمة
    ولا مجاهد واحد انما آلاف الانتحاريين والتكفيريين

  3. صالح الوادعي
    علی الاقل یهددون أمریکا ولکن بعض الحکام یرقصون مع ترامب و يجتمعون مع كوشنير اليهودي و سیدة رایس .

  4. تحية لك يا شريف بن الشريف . كنت ولا تزال كأبيك الشهيد معاديا لأمريكا وأذنابها في العراق والمنطقة .

  5. واللة والنعم من ال الصدر والجيش الأمريكي يعلم علم اليقين من هو مقتدى الصدر قائد جيش المهدي الذي اذاق الامريكان الذل والهوان الى ان امرهم بترك العراق ..

  6. الذين جاؤوا على ظهر الدبابة الأمريكية يهددون أمريكا

  7. صحيح كما يقال ؛ “ما يوقع إلا الشاطر” والهر الأمريكي الأشقر “جا برجليه ؛ ما حد غصب عليه”!!!

  8. فلتفتح الحدود مع اسرائيل من سوريا و الأردن أمام المجاهدين القادمون بعشرات آلاف من كل الدول العربيه حتى يفهم هذا المعتوه ترامب القادم من صالات القمار و مجلات بلاي بوي ماذا فعل هو و نتنياهو اول شيء خسروا اكبر خادم لهم و هو عباس و شلة السلطه و ضباط التنسيق الأمني الذين سيتم سحلهم في شوارع القدس

  9. سيعض ترامب وجماعته والعدو الاسرائيلي وعملاءه اصابعهم ندما .. لقد اوقعهم الله القهار في شر اعمالهم ولعل هذا يحقق نبؤة قرب زوال اسرائيل بارادة الله الجبار عام 2022 باذنه تعالى وهو على كل شيئ قدير .

  10. تحية الى أهل العراق عربا واكرادا وتركمانا واشورين(سنة وشيعة ومسيحين ) ويؤكد دفاعهم التاريخي عن فلسطين والقدس بدءا من تحريرها على أيدي أهل العراق العظيم منذ عهد نبوخذ نصر ومرورا بصلاح الدين وانتهاء بتضحيات الجيش العراقي البطل في القرن العشرين وشواهد قبور جنوده البواسل الذين استشهدوا مدافعين عن حيفا ويافا والقدس على ثرى جنين والمفرق واطلاقه 39 من الصواريخ العابرة على تل ابيب والقدس وحيفا .

  11. ودعا منظمة الدول الاسلامية وجامعة الدول العربية إلى “مواقف جهادية تحد من الانتشار الإسرائيلي والامريكي في المنطقة
    ============================
    يا سيد الصدر…منظمة الدول الإسلامية و جامعة الدول العربية تدرسان الآن بتعمق هل سيقلقون أم لا…لأنهم إذا قرروا القلق فقد تزعل عليهم إيفانكا و حضرتكم أدرى مني بنتائج زعل إيفانكا……..سيدي قد يكون من الأفضل ترك هاتين الجهتين في بياتهن الشتوي مثل بقية ما خلق الرحمن من زواحف…….
    رقصة سيوف يا شباب…..أطلقوا صواريخكم من منصاتها على فيسبوك و قواعدكم العسكرية فى تويتر….و إنها لثورة حتى وصول الرز مكلل بلحم الدجاج الفاسد المستورد من مستوطنات ليبرمان…..وطن عربي وااااااااحد….شعب عربي واااااااحد….هدف عربي واااااااااحد……….
    دبكة يا شباب فالأعراب جردت سيوفها من أغمدها….طبعآ من أجل الرقص بالسيوف لا من أجل القدس…….
    الغضب الساطع آتٍ وأنا كلي إيمان

    الغضب الساطع آتٍ سأمرُّ على الأحزان

    من كل طريق آتٍ بجياد الرهبة آتٍ

    وكوجه الله الغامر آتٍ آتٍ آتٍ

    لن يقفل باب مدينتنا فأنا ذاهبة لأصلّي

    سأدقّ على الأبواب وسأفتحها الأبواب

    وستغسل يا نهر الأردن وجهي بمياه قدسية

    وستمحو يا نهر الأردن آثار القدم الهمجية

    الغضب الساطع آتٍ بجياد الرهبة آتٍ

    وسيهزم وجه القوّة

    البيت لنا والقدس لنا

    وبأيدينا سنعيد بهاء القدس

    بأيدينا للقدس سلام آتٍ

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here