مقاطع جنسية في جوال عضو في هيئة الأمر بالمعروف السعودية

_23729

عثرت السُّلطات السعودية على صور جنسية ومقاطع إباحية في جوال أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المتسببين في مقتل شقيقَين في حادث مطاردة “اليوم الوطني”.

وتضاف تهمة الاحتفاظ بالصور والمقاطع الخلاعية والدخول المتكرر لأحد المواقع الجنسية، إلى قائمة اتهامات عضو الهيئة التي تتضمن مخالفة الأنظمة والتزوير في محررات وأوراق رسمية.

وتسببت مطاردة عنيفة، في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية من قبل رجال الهيئة لمواطنَين شقيقين بمقتلهما؛ هما ناصر وسعود القوس، وأثار الحادث موجة انتقادات كبيرة على المستوى الشعبي والإعلامي ونالت نصيبها من ردود المسؤولين وشيوخ الدين.

ومن المحتمل أن يتم الحكم على عضو الهيئة بحكم يتراوح بين السجن والجلد لاحتفاظه بالمقاطع والصور الإباحية التي تم الكشف عنها بعد إنكار الأعضاء المتهمين لعمليات تزوير أوراق رسمية كشفت عنها التحقيقات ولدى تضارب أقوالهم لجأ المحققون للبحث في جوالاتهم.

وكانت المحاكم السعودية أفرجت عن أحد المتهمين لمتابعة دراسته باعتباره طالباً جامعياً، ثم تم الإفراج عن ستة آخرين ما أثار استهجان ذوي الفقيدين.

إلا أن الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وعد آل القوس بمتابعة سبب الإفراج عن المتهمين مع المحكمة، بقوله “قضيتكم محل اهتمامي الشخصي والعدالة ستأخذ مجراها”.

وجاء في التهم الموجّهة؛ الصدم والتسبب في الحادث لاثنين من المتهمين، واتهم اثنان آخران بتضليل السلطات وتزوير المحضر الرسمي، بينما وجهت تهمة تزوير المحضر الرسمي في بداية التحقيق لاثنين أيضاً من قائمة “ميدانيي الهيئة”، إذ اكتشف المحققون أن أقوالهم مجافية للحقيقة، وتم اتهام السابع المتعاون بتضليل السلطات.

يُذكر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تواجه بعض الانتقادات في عملها ويتعرض رجالها الخمسة آلاف عضو والمكلفة بتطبيق قوانين الشريعة الإسلامية في السعودية، إلى انتقادات بسبب بعض الأساليب والتصرفات داخل المجتمع.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. هذة تصرفات كلها بدع متخلفة لاتمت للدين بصلة ويجب التخلص منها ومن اهلها فبعضهم خريجي سجون ومفحطين ومرضى نفسيين وليس غريب وجود مقاطع جنسية فالخافئ اعظم هولى مرضى ولديهم حقد على البشر وكل الناس عندهم مشكوك فيهم ويفترون على عباد الله ولديهم متعاونين وجواسيس من الجنسين لمتابعة من يحقدون عليه من الناس والتحريض على متابعتهم ومكالماتهم وتنسيق التهم وفبركتها وتوريطهم الشباب بتسجيل المكالمات ثم تحضر الهيئة لتجريمه لم يسبق ان طبق مايقومون به في اي عصر فلم نسمع بالمطامرة على بيوت الناس ولامطارداتهم مع عوائيلهم حتى القضاء عليهم بالقتل المتعمد مثال الغامدي وال الرويس والحريصي وكم وكم فهل هذة اوامر معروف ونهي عن المنكر؟؟؟مايتشدقون به مطلوب من كل مسلم انهي عن المنكر والامر بالمعروف ولكن بحسن خلق وتصرف واعي ومتسامح وليس اوامر افواج ومليشياء يصدر اوامر بعدم التعدي على عباد الله اومطارداتهم اوالهجوم على بيوتهم ولكن هم لايلتزمون بمايؤمرون به وللاسف بعض الجهلا لايعتبرهم موظفين بل يقول رجال الدين بل يصورهم الدين فيقول لاتهاجمو الدين فهل الدين في هذة الفيئة الدين عبادة الله ورفع الاداء واحترام الناس وحقوقهم وليس البطجة التي تشوه صورة الدين وسمعة المواطن فمتى يضع حد صارم لهم ولكل من يتعداء حدوده كرهو العالم في الدين الحنيف حسبنا الله على كل جاهل…لقد كان لدينا رجال هيئة صادقين ومتسامحين يعرفون الخطاء من الصواب وكل المجتمع يحبهم ويقدرهم ولكن ذلك قبل30 سنة اما اليوم فلدينا بلطجية ومليشياء دولة داخل دولة يعبثون بكرامة الناس وارهابهم في كل شارع وكل مكان بكل غطرسة ومحصنين من العقاب ويجدون من يبررافعالهم وكانها من اوامر الدين كذب وافتراء على الله وعلى عباده لماذ والى متى وماهوالهدف لانعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. أنصح الملك بالإنفتاح على العالم وتَنَسُّم نسائم القرن الجديد والعصر الجديد ، وإلّافالربيع العربي قادم لامحالة .

  3. هكذا هم جماعة الهيئة والامر بالمعروف يحرمون على غيرهم ويحللون لانفسهم ويرجمون التهم جزافا على الغير وهم وليس كلهم من المفسدين في الارض

  4. لا اعتقد انها صحيحة قد تكون من ضمن الحملة ضد الهئية الشرسة من قبل الليبراليين

  5. هذه أخلاق هذه الفئة من التلف الطالح وقد كتبنا في هذا الأمر في أكثر من مناسبة. يهددون الناس بكل أداة قمع ممكنة لإجبارهم على التوجه للمساجد والمصليات بينما هم يرتعون في الشوارع والأسواق كقطعان الماشية على غير هدى. نعود ونقول: لا تكرهوا الناس بدينهم فما تفعلونه لا تفيسر له سوى هذا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here