مقاتلة روسية تنطلقت بأقصى سرعة لاعتراض “طائرة تجسس” أمريكية فوق مياه محايدة في بحر البلطيق

موسكو – (د ب أ)- ذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن طائرة روسية طراز “سو27-” انطلقت بأقصى سرعة لاعتراض طائرة استطلاع أمريكية فوق “مياه محايدة في بحر البلطيق”.

وقالت الوزارة في بيان إن الطائرة الأمريكية التي تبين أنها طائرة تجسس طراز “آر سي135-” كانت تقترب من الحدود الروسية. ولم يحدد البيان توقيت حدوث الواقعة.

وذكر البيان أن المقاتلة الروسية عادت إلى قاعدتها بعد أن “غادرت الطائرة الأمريكية الحدود الجوية الروسية”.

وشهدت العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا توترا بين الحين والآخر خلال السنوات الخمس الماضية منذ ضمت موسكو منطقة شبه جزيرة القرم من أوكرانيا المجاورة ردا على تفضيل كييف إقامة علاقات أوثق مع الغرب.

وعزز حلف شمال الأطلسي (ناتو) دفاعاته في منطقة بحر البلطيق خلال السنوات القليلة الماضية حيث تخشى الدول السوفيتية السابقة المتاخمة لروسيا من توغل روسي يماثل سيناريو شبه جزيرة القرم.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الخبر مش مهم .. الاهم عنا راعي الاغنام اللي شاف الطياره سني ام شيعي؟

  2. “يبدو أن طائرة تجسس طراز “آر سي135-” ” ما زالت مبتدئة في عالم التجسس” ؛ لذلك اكتفت روسيا بطائرة “سو 27″ التي طاردت حمامة أمريكا الزاجلة ” !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here