مفوضية الانتخابات العراقية تبدأ الاثنين إعادة العد والفرز لصناديق اقترع سجلت عليها شكاوى وطعون في ست محافظات جنوبية

بغداد  (د ب أ)- تبدأ في بغداد الاثنين عمليات العد والفرز اليدوي لصناديق اقتراع سجلت عليها شكاوى وطعون في ست محافظات جنوبية.

وقال الناطق الرسمي باسم مفوضية الانتخابات القاضي ليث جبر، في بيان صحفي، إن عملية “إعادة العد والفرز اليدوي ستبدأ صباح يوم غد الاثنين لصناديق الاقتراع للمراكز والمحطات الانتخابية التي وردت بشأنها شكاوى وطعون في محافظات البصرة وميسان وذي قار والمثنى والقادسية وواسط، وذلك بعد إتمام عملية نقلها إلى بغداد”.

وأضاف أن “عملية العد الفرز ستجرى في مخازن معرض بغداد الدولي، وبإمكان ممثلي الأمم المتحدة وممثلي سفارات دول العالم وممثلي الأحزاب السياسية ووسائل الإعلام كافة حضور تلك العملية”.

كان القضاة المنتدبون من مفوضية الانتخابات قد أنهوا الليلة الماضية عمليات العد والفرز اليدوي لمحافظة كركوك بعد خمسة أيام من العمل.

كانت الكثير من الطعون قد شكت من حدوث خروقات وتزوير خلال الانتخابات العامة التي شهدها العراق في الثاني عشر من أيار/مايو الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here