مفوضية الاتحاد الأفريقي: التدخل في الشأن الداخلي لليبيا لايخدم مصالح شعبها

أديس أبابا- ( د ب ا)- أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ، موسى فكي محمد ، عن قلقه العميق إزاء تدهور الوضع في ليبيا واستمرار معاناة الشعب الليبي،بحسب بيان للمفوضية على موقعها الإلكتروني ليلة امس.

وقال البيان ” التهديدات العديدة للتدخل السياسي والعسكري في الشؤون الداخلية لليبيا، تزيد خطر اندلاع مواجهة لاتمت دوافعها بصلة للمصالح الاساسية للشعب الليبي وتطلعاته إلى الحرية والسلام والديمقراطية والتنمية”.

وأضاف البيان “يكرر رئيس المفوضية التزام الاتحاد الأفريقي الثابت بحل سياسي شامل تقوم فيه جميع الاطراف الفاعلة السياسية والاجتماعية بالدور القيادي”.

وتابع “يدعو رئيس المفوضية كذلك المجتمع الدولي إلى الانضمام إلى أفريقيا في بذل الجهود لتشجيع التوصل إلى حل سريع وسلمي لهذه الأزمة ، التي لها عواقب وخيمة من جميع النواحي على ليبيا والمنطقة والقارة ككل”.

كان البرلمان التركي قد صدق يوم الخميس الماضي على مذكرة رئاسية لارسال قوات إلى ليبيا.

من جانبه، أعلن المشير خليفة حفتر قائد مايسمى بالجيش الوطني الليبي “الجهاد والنفير العام”للتصدي للقوات التركية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here