مفرقعات عربية “28″: دهاء “الداهية”.. وردة فعل شيكابالا المؤدب!

shcabala.jpg77

لندن ـ بعد حسم مسألة إنتقاله الى الدوري البرتغالي مع فريق سبورتنغ لشبونة وجه شيكابالا شكره لناديه السابق الزمالك وللمدير الفني الجديد احمد حسام ميدو ونسى حسن شحاته!، كما أكد إحترامه لتصريحات مدرب فريق الأهلي السابق البرتغالي مانويل جوزيه الملقب بالداهية.

مانويل جوزيه اوصى باللاعب قبل انتقاله، في الوقت عينه حذر من عصبيته الزائدة حيث قال للفريق البرتغالي :”شيكابالا لاعب موهوب ولكن احذروا من عصبيته” ، بماذا يقصد الداهية بالعصبية، هل ان شيكابالا يضرب من بوجهه في حال انفجرت عصبيته لا بالطبع فهو لاعب محترم وينام مبكراً !! ، أو ربما كان يحاول ان يخرب عليه الصفقة لصالح احد لاعبي الأهلي !! وجميعها توقعات في النهاية لا يمكن جزمها.

ربما كان يخطر ببال جوزيه كلام آخر أيضاً عن أفعال شيكابالا السابقة، وهو لم يذكرها علناً وإكتفى بالتحذير من عصبيته اثناء المباريات، والمثير للجدل ان شيكابالا وجه له التحية والإحترام ، لماذا؟ حتى لا يخرب على نفسه الصفقة والظهور بصورة جيدة امام سبورتنغ والرد سيأتي بعد الوصول وضمان التوقيع! ، جميل ان ينتقدك أحداً وتوجه له الإحترام بعد ذلك.. غريب كيف يفبرك جوزيه تصريحاته، فتحية شيكابالا تدل على انه لاعب غير عصبي وتعامل مع تصريح الداهية بهدوء!!

جوزيه اردف قائلاً “مشكلة شيكابالا الوحيدة هو إقناعه بأنه يلعب بجوار 10 لاعبين” !!، فعلاً غريب انت يا جوزيه، الأمور تتطور، تريد ان تحطم مستقبل اللاعب فهو نجح في جميع الأندية التي لعب لها، هل نسيت تجربته الناجحة في الإمارات مع الوصل!، وتألقه مع الزمالك وعلاقته الجيدة مع حسن شحاته!، وهل نسيت انه وجه “التحية” الى جماهير الأهلي والجميع فبركها على طريقته الخاصة !!.. فكيف لك ان تحكم عليه وتقول بأنها مخاطرة لسبورتنغ لشبونة.

شيكابالا ربط مستقبله بمستقبل محمد صلاح لاعب تشيلسي الحالي، حيث قال : “يجب ان يقف المصريين بجوار اللاعبين المصريين المحترفين بأوروبا حالياً مثل محمد صلاح المنتقل لتشيلسي الإنجليزي، لأن نجاح المحترفين يعود بالنفع على الكرة المصرية”، لكنه تغاضى أنه يتوجب على اللاعبين المصريين ايضاً إحترام هذه الجماهير التي تترقبهم اينما ذهبوا، بالإبتعاد عن التقاط الصور مع المعجبات اللواتي يفقدن التركيز! وإثارة المشاكل لتفادي غضبهم!!.

مصير شيكابالا في الدوري البرتغالي متعلق بمدى صبر ادارة الفريق جراء أفعال شيكابالا المستقبلية، ملاحظة لا أقصد العصبية هنا، انما المهارات الفنية، فمن الممكن ان يضطر سبورتنغ لبيع النجم الأسمر والإستفادة من العائد المادي لدعم خزينته، كما فعل الزمالك عندما حصل على 100 الف دولار من جيب شيكابالا الخاص بعد تسريحه!!، كما جاء في موقع سوبر الرياضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here