مفتي الاردن لا ينتظر السعودية ويحدد موعد يوم “عيد الأضحى”

عمان- راي اليوم

اعلن المفتى العام للمملكة الاردنية الهاشمية  مباشرة وبقرار سريع ان يوم عيد الاضحى المبارك سيكون  الاحد المقبل ويوم 11 من اغسطس.

ولاحظت الاوساط السياسية والدينية بان الدكتور محمد الخلايله المفتي العام الاردني اعلن فورا عن يوم عيد الاضحى مباشرة بعد إعلان السعودية انها ستتحرى الهلال لتحديد موعد يوم العيد.

وبالعادة يترقب الاردن الاعلان السعودي في الاعياد الدينية.

 لكن في العام الحالي قرر المفتي العام مرتين العيد بدون انتظار الاعلان السعودي وهو ما حصل في عيد  رمضان المبارك قبل نحو شهرين.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. يا أم أحمد ( إني كنتي أم ولتستي أب متأمم)
    سيسألك الله عن ماقلتي، تأكدي من ذلك، فإحسبي حساب ماتقولي.

    الأمر الآخر عيدوا متى ماحبيتوا لا شأن للسعودية بكم، فالغيد عيد الله وليس عيد السعودية.

  2. يا صاحب الصراحة الفجة
    لا تلوم ام احمد فااسعودية لم توقع اتفاق سلام مع إسرائيل ولكن وقعت معها اتفاقات.. اتفاق العشق، الغرام الود الدفاع عنها.. ماذا تريد بعد؟

  3. موسم الحج و الموسم هو الفصل و انا لا اعرف موسم الحج و ارجو فهم الكلمه موسم موسم و السنه فيه اربع مواسم يا ناس ارحموني.

  4. الهبية السعودية راحت وسقطت بين اعين العرب والمسلمين منذ تولي محمد بن سلمان السلطة في السعودية سياسته الصبيانبة لم تبقى صديق أو حليف السعودية تقع في منعطف خطير أصبحت بدون اي الحلفاء علاقتها تقريبا كل الدول العربية الإسلامية العدائية متوترة فاترة أنهت الحلم الخليجي بالحصار قطر العلاقات العداءية مع عمان والكويت بسبب موقفها المحايد من الأزمة الخليجية وعلاقات مع إيران تدعو الجميع قطع علاقات معها هي نفسها وحليفتها الإمارات تسعى إعادة علاقات معها كأنها تقول حلال علينا حرام عليكم دخلت في الحرب الدموية والثار مع اليمنيين لا تنتهي بعد عشرات السنين فقدت اليمن فقدت العراق فقدت سوريا فقدت لبنان فقدت فلسطين والأردن بي دعمها الصفقة القرن تطبيع الوقح مع الكيان الصهيوني السيسي في مصر غير مهتم بيها يهتم فقط مشاكل الداخلية داخل مصر عادت ليبيا بسبب دعمها حفتر علاقات مع تونس والجزائر والمغرب ليست بي احسن الاحوال توثر مع الشعب السودان بسبب تدخلها الفجر في شؤونه دعم مدعو حميداتي مكروه سودانيا فقدت تركيا حليف الإقليمي كبير الأزمات مع ماليزيا وإندونيسيا رفضوا الزيارة بن سلمان الأخيرة لهم باكستان فقط تحافظ علاقاتها من أجل الدعم المالي حتى عمران خان بدأت يبتعد عنها لديها علاقات متوترة مع الصومال تخيلوا ماذا بقي السعودية من حليف قيل 5 السنوات قاده التحالف في اليمن قالت من 30 دولة اصبحت واحدة فيه هي الضربة القاضية هروب الإمارات من المستنقع اليمن تركها السعودية واحيدة أعادت علاقتها مع إيران لم يبقى السعودية إلا الحلف ربما مع الاسراءيل ولا يستغرب مادم الصبيان يحكمون السعودية تستحقون حكام أفضل من بن سلمان مستشارين أفضل من تركي آل الشيخ المستشار القاتل سعود القحطاني

  5. السعودية مركز العالم الإسلامي شاء من شاء وأبى من أبى….لكن المتربصين بالإسلام والمسلمين وامة العرب فعلوا فعلهم في خلق الاحقاد بيننا وتوجيه اللوم على ابناء جلدتنا…لا نقول اللا اللهم الهمنا الحكمة واهدنا جادة الصواب يارب

  6. السعوديه تبدأ من مهزلة الاسم ومصادرة الاسم الطبيعي والحقيقي لها وهي شبه الجزيره العربيه نجد والحجاز ومن يلغي ذلك ويجعل بلد مهم اسلاميا بأسم عائله فهو لا يتردد في بيع الامه العربيه والاسلاميه في سوق النخاسه الدوليه من أجل حفظ كرسي الحكم للعائله ولعبت هذه الاسره دور مريب في ترتيب سياسات المنطقه والعالم مسنخدمه المال العام الوفير عندها للاسف انقلابات حصلت في امريكا اللاتينيه كان لهم دور فيها من شيلي الى نيكاراكوه وغيرها ومحاربة المد التقدمي التنويري في عالمنا العربي الاسلامي والمد الشيوعي الاشتراكي في العالم ودعم مشاريع التكفير والالغاء للاخر جهارا على المكشوف ولو كان الموظوع الاختلاف فقط على تحديد هلال العيد لكانت بسيطه جدا..

  7. إلى الذي كتب “صراحة فجة”،،،لماذا تخنس ولا نرى لك تعليق عندما تحاصر سلطة عباس غزة وتمنع كل أسباب الحياة عن القطاع؟،،، ويستمر صمتك المطبق عن انتقاد التنسيق الأمني مع الكيان الصهيونى وتسليم المقاومين للجيش الاحتلال الإسرائيلي او إرشادهم إلى أماكن المقاومين ؟،،،للماذا تصاب بالعمى بعد أن تقرأ عن الفطور الجماعي مع الصهاينة في الخليل وتخرس ؟،،، أيها الأسد الهصور !! لماذا تبلع لسانك وتصمت وانت تعلم من المقاول الذي قام ببناء الجدار في الضفة الغربية؟،،،أيها الأعمى المتعامي عن فساد رجال السلطة وأبنائهم ،،لماذا تصر على الرقص مع الشياطين؟ ،،، معاهدة وادي عربة إتفاقية ذل وهوان ورفع العلم الإسرائيلي في عمان وصمة عار ،،، لكن أيها الأصم الابكم الاعمى ألم تكن إتفاقية أوسلو خيانة عظمى وتفريط بحقوق الشعب الفلسطيني وهي ألتي شجعت النظام الأردني على توقيع معاهدة وادي عربة؟،،، إما أن تخرس أو تذكر الحقيقة كاملة لأن الحقيقة لا تتجزأ،،،لماذا لم يخفي رسول الله صلى الله عليه وسلم “كفر عمه أبو لهب ” ،،، ويظهر كفار بني أمية وباقي القبائل فقط ؟!!….. دعك من إبليس واقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته رضي الله عنهم أجمعين….. ماذا كان يفعل الصحابة رضي الله عنهم عندما كان اقربائهم يقعون في أسر المسلمين،هل كانوا يدافعوا عنهم ؟…. اخيرا كان الأجدر بالمفتي أن يبين لنا راية بالفستان اللحمي ولبسة والخروج به في مهرجان جرش !!…

  8. الاعلان عن موعد العيد او موعد حلول رمضان او وقفة عرفات لايجمل اي ميزة لا احد لانها تتم وفق الرؤية وكما امر به المصطفى علية الصلاة والسلام ..
    ولكن ماذا لو اعلن مفتي الاردن كما فعلت سلطنة عمان ان وقفة عرفات ستكون الاحد وليست السبت .. من سيقف بعرفات آتذاك .. الا اذا كان لديهم عرفة اخرى غير التي يعرفها المسلمون .
    يا جماعة .. ارفعوا انفسكم عن الصغائر وابعدوا عن الاحقاد واذا كانت السعودية سبب تدمير الأمة العربية وانها يد امريكا واسرائيل في المنطقة العربية فمن هي رجلها وذنبها وجاسوسها .. انتم تعلمون .. اليس كذلك

  9. يا ام احمد كل الذي ذكرتيه عن السعودية صحيح، ولكن السعودية لم توقع اتفاق سلام مع اسرائبل، على عكس الاردن.

  10. اللهم فك أسر بيتك الحرام وكعبتك الأشرف يارب
    كل عام وجميع المسلمين بخير ماعدا المطبعين مع العدو الصهيوني

  11. السعودية كانت تخدع العرب والمسلمين وتدعي انها دولة تحكم بشرع الله وأنها تقود اهل السنة الان كل العالم اكتشف انه السعودية اكبر المتآمرين على المسلمين سنة وشيعة وانه السعودية سبب تدمير الأمة العربية وانها يد امريكا واسرائيل في المنطقة العربية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here