مفارقات مؤتمر “مجاهدي خلق” السنوي في باريس: الأمير تركي الفيصل يساند الهتاف..”الشعب يريد إسقاط النظام” ومريم رجوي تتحدى “الديكتاتوريات الدينية”

999999999999

 رأي اليوم- رصد

أكد الأمير تركي الفيصل الرئيس الأسبق للمخابرات السعودية، السبت، أن العرب يكنون عظيم الاحترام للثقافة الإيرانية والإسهامات الفارسية، لكن إيران تصر على التدخل في شؤون دول الجوار وتأسيس منظمات طائفية.

وقال الفيصل، في كلمته أمام مؤتمر المعارضة الإيرانية السنوي في باريس، إن “العالم الإسلامي يقف مع المقاومة الإيرانية، وأضاف أن “نظام الخميني لم يجلب سوى الدمار والطائفية وسفك الدماء ليس في إيران فحسب، وإنما في جميع دول الشرق الأوسط”، وفق ما نقلته قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية”.

ورأى الفيصل حسب تقرير مفصل لسي إن إن أن “إيران تنتهك الدول بحجة دعم الضعفاء في العراق ولبنان وسوريا واليمن ودعم الجماعات الطائفية المسلحة، وأن دعمها يهدف إلى إشاعة الفوضى”، وقال إن “نظام الفقيه منح نفسه صلاحيات مطلقة، وقام بعزل إيران، وأن الشعب الإيراني أول ضحاياه”. وأشار إلى أن الخميني سعى لتصدير ثورته للعالم فزاد الفرقة في العالم، وخصوصا العالم الإسلامي.

وأضاف: “من الأجدر بخامنئي وروحاني الانتباه لمشاكلهما في الداخل، مبينا أن المعارضة الإيرانية ستحقق مبتغاها في رحيل نظام ولاية الفقيه”.

 ورد الفيصل على هتاف الحضور في المؤتمر: “الشعب يريد إسقاط النظام”، بقوله: “وأنا أريد إسقاط النظام”.

من جانبها، قالت مريم رجوي زعيمة المعارضة الإيرانية في الخارج: “لن نسكت ولن نتوقف إلى يوم يرفع فيه كل الإيرانيين متضافرين مهما كانت عقائدهم راية الانتصار مرفرفة: راية إيران حرة وديمقراطية”، وأضافت: “لن يخرج حل من داخل الديكتاتورية الدينية، ما يتم إثباته هو الحل المقدم من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أي إسقاط هذا النظام”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

50 تعليقات

  1. غريب ما يقولون ، يقولون يريدون إيران ديمقراطيه ، ولكنها ديمقراطيه وهم ليسوا كذلك ! أما خامنئي فهو كرئيس الدوله وهناك جهه تستطيع عزله إن اقتضى الأمر وهي مجلس الخبراء ، والله عيب ، هذا ليس استغباء لنا ولعقولنا

  2. محنصر القول ،،سبب دمار المنطقه الان تحت مسمي الربيع العربي وسابقا والفوضي القادمه اليها وهذه السياسات العبثيه والتي نراها و حيرت حتي الخصوم سببه تصدر حكام الحليج وال سعود للمشهد مع مسمي تيار الاسلام السياسي بكل فروعه ،،فصذق من قال عدو متعلم افضل من صديق جاهل ،،

  3. يا م.عربي ليس صراعا من أجل البقاء ، إنها والله العنجهيه والحماقه والتعالي، والغرور والحقد الدفين ضد الآخرين فليس من المعقول أن أفتح جبهة جديده من أجلرأن أبقى ، أي بقاء بل هو الغباء والجهل الذي سيقرب نهايتهم، بالفعل يعيشون على الفتن ونشر الطائفيه والإرهاب واللعب أصبح على المكشوف ختى لو تحالفوا مع إخوانهم بني صهيون

  4. من أعطى لهذا الصهيوني تركي الفيصل أن يتكلم باسم العالم الإسلامي، إذا كان بإمكانه شراء الحكام بالأموال فعليه أن يعلم أن الشعوب لا تشترى تموت الحرة ولا تأكل بتذييها. حركة حماس ستبقى أبية على التركيع لا من طرف الصهاينة ولا من طرف الانقلابيين بمصر ولا من طرف حفدة أي جهل وأبي لهب.

  5. تعیش إیران رغم أنف أمریکا و إسرائیل و توابعهما و محبو أهل البیت لن ینهزموا.

  6. بعض التصحيح عزيزي
    ايران تقتل اطفال سوريا ايران تدمر مدن العراق

  7. حركة مجاهدي خلق الإيراني ، تركي الفيصل ( صديقً جاهل ) أراد أن ينفعكم فأضركم ، نقطه على السطر

  8. شكرا تركي الفيصل… الان عرفت منك ان ايران على المذهب الوهابي!!!

  9. صح لسانك، وللنايمين وبحلموا نقول، الشاطر من يضحك بالآخر

  10. أضيف صوتي إلى صوت سمو الأمير تركي ” يا ليته عربي”
    أيران قتلت الحجاج في مكة الكرمة
    إيران موت تفجيرات سبتمبرايران تمول الاستيطان في فلسطين الحبيبة
    ايران تقصف اليمن
    ايران تفجر المساجد في سوريا والعراق
    إيران تحتل الضفة وتأثر غزة
    ايران …..
    إيران. ….
    إيران سبب الاحتباس الحراري
    والسعودية مثال حقوق الإنسان والديمقراطية
    ومع هذا فلتحيا إيران لانها لم تنسى فلسطين الحبيبة

  11. أخي تيسير خرما ـ الأردن
    لمعلوماتك*
    *ايران هي ثاني اقتصاد في منتطقة الشرق الاوسط و افريقيا الشمالية بعد السعودية ( تقيييم 2015 ـ صدر من طرف البنك العالمي)

  12. آل سعود يجلبون الفوضى بتدخلاتهم،ها هم الآن يساندون منظمة (خلق) بإطاحت النظام في ايران، تلك المنظمة التي بالامس القريب كانت توصف ارهابية من طرف أمريكا حليف ال سعود
    ال سعود تدخلوا في اليمن ، في سورية، رأينا نتيجة كوارثهم
    هل مخططهم الجديد ينجح مع ايران ؟ أشك في ذالك ، السبب أن ايران ليسوا عربا ( و إنّ عرب هذا الزمان سنُّ سُنّة الإقتتال فيما بعضهم فقط!!)

  13. مشاركة تركي الفيصل في هذا المؤتمر تخدم النظام الإيراني إلى أقصى درجة لأنه بمشاركته يكون قد أضر بهذه الحركة المعارضة وألصق بها صفة العمالة للنظام السعودي وبالتالي فقد قضى على بعض من مصداقيتها لدى الشعب الإيراني إن كانت لديها مصداقية أصلا

  14. رئيس المخابرات السعودية السابق يتهم حماس والجهاد بأنهم أدوات إيرانية

    قال الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية السابق، إن الإدارة الإيرانية الحالية تسعي إلي تأسيس منظمات وجيوش غير نظامية باسم الإسلام لخدمة مصالح الإدارة الإيرانية.

    وأضاف “تركي”، خلال كلمته أمام مؤتمر المعارضة الإيرانية من باريس أن سياسات الخميني تستند منذ نشأتها عام 1979 إلي مبدأ تصدير الثورات والتدخل في شئون الدول تحت دعوي نصرة الضعفاء والأقليات، وظل الأمر كذلك علي مدار عدة سنوات طال خلالها العديد من الدول أبرزها العراق، سوريا، السودان، البحرين.

    وأكدالفيصل، أن نظام الخميني يستخدم الجماعات الدينية المسلحة ومن أبرزهم الجيش الأحمر في اليابان وجماعة الإخوان وحماس في غزة وجماعة الجهاد وحزب الله في لبنان.

    وأكد أن العرب يكنون عظيم الاحترام للثقافة الإيرانية والإسهامات الفارسية، لكن إيران تصر على التدخل في شؤون دول الجوار وتأسيس منظمات طائفية.

    وقال الفيصل، في كلمته أمام مؤتمر المعارضة الإيرانية السنوي في باريس، إن “العالم الإسلامي يقف مع المقاومة الإيرانية، وأضاف أن “نظام الخميني لم يجلب سوى الدمار والطائفية وسفك الدماء ليس في إيران فحسب، وإنما في جميع دول الشرق الأوسط”، وفق ما نقلته قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية.

    ورأى الفيصل أن “إيران تنتهك الدول بحجة دعم الضعفاء في العراق ولبنان وسوريا واليمن ودعم الجماعات الطائفية المسلحة، وأن دعمها يهدف إلى إشاعة الفوضى”، وقال إن “نظام الفقيه منح نفسه صلاحيات مطلقة، وقام بعزل إيران، وأن الشعب الإيراني أول ضحاياه”. وأشار إلى أن الخميني سعى لتصدير ثورته للعالم فزاد الفرقة في العالم، وخصوصا العالم الإسلامي.

    وأضاف: “من الأجدر بخامنئي وروحاني الانتباه لمشاكلهما في الداخل، مبينا أن المعارضة الإيرانية ستحقق مبتغاها في رحيل نظام ولاية الفقيه”.

    ورد الفيصل على هتاف الحضور في المؤتمر: “الشعب يريد إسقاط النظام”، بقوله: “وأنا أريد إسقاط النظام”.

  15. الملفت للانتباه ان اغلب الساسة الأمريكان الذين حضروا وألقوا كلماتهم دعماً لمؤتمر مجاهدي خلق هم من اللوبي الداعم والمؤيد لسياسة اسرائيل ولهذا ليس من المستغرب ان يكون بينهم سمو الامير صاحب فكرة التطبيع مع اسرائيل وكذلك وفد يمثل المعارضة السورية المسلحة !!!. نتمنى على المملكة العربية السعودية ان لا تسلك طريق التصعيد مع ايران وبهذه الطريقة التي ادلى بها سمو الامير تركي خلال كلمته ، ويبقى اُسلوب الحوار والتشاور بين البلدين هو الأفضل من اُسلوب التصعيد خصوصاً وان المنطقة تمر في وضع لا يحسد عليه .

  16. لم اعد استوعب علم مجاهدي خلق الذي هو علم الشاه السابق الأسد والشمس وبين فكر مجاهدي خلق اليساري على السادة السياسيين المحترمين ان يشرحوا لي كيفية التوافق او التزاوج بين الفكر اليساري وعلم الشاهنشاهي ولباس مريم رجوي الذي لايختلف عن الزي الأسلامي فهل السياسة هو خداع الناس بالأقوال والمظاهر ونبذ حكومة الملالي في طهران والترحيب بأمراء ال سعود الأكثر انغتاحا في المشرق العربي على ثقافات الشرق القديم فمن نصدق؟هل نصدق مجاهدي خلق الأيرانية ؟أم نصدق سمو الأمير الملكي تركي الفيصل ال سعود لتباكيه على حرية الشعب الإيراني وسابقا على حرية المعارضة السورية المسلحة وثوار الفلوجة والقائمة تطول لذبح شعوب الشرق القديم..

  17. لاعجب في حضور تركي الفيصل لمؤتمر منظمه ارهابيه معروفه

  18. ما قاله احد المسؤولين الايرانيين شكرا لخصومنا فهم يخدمون ما نريد دون جهد منا
    الردود الانفعا لية لسعودية اكبر خدمة لايران
    الهوس و الهستريا التي اصابت السعودية لا شفاء منها

  19. مالم تستطيعوا الحصول عليه بالحرب لن تستطيعوا الحصول عليه بالمظاهرات. لم تستطيعوا اسقاط النظام من خلال حرب الثمان سنوات ضد ايران والتي دعمتها معكم معظم دول الخليج وعليه لن تستطيعوا اسقاط النظام بالتفافكم مع هذه المرأة.
    لم تستطيعوا بالحرب أن تبيدوا الحوثي وتقصونه عن المشهد السياسي ولذا لن تستطيعوا ذلك بالمفاوضات التي تنازلتم مجبرين لقبولها.
    لم تستطيعوا بالحرب اسقاط نظام الأسد من خلال دعمكم اللامحدود لما يسمى المعارضة ولذا لن تستطيعوا اسقاطه سلما.
    تلعبون بالورقة الخاسرة دائما.

  20. المملكة اقحمت نفسها في صراعات بدون اي افق ومتناقضة ومتصادمة :
    – تدخلت في الصراع اليمني رغم انه صراع داخلي
    – تدخلت في سوريا مع قطر، هده الاخيرة لا تكن للمملكة ااي ود وبينهم تنافس وصراع تاريخي
    – تحالفت مع تركيا – غير العربية -ضد سوريا العربية هي التي تروج ان المشكل السوري ممشكل عربي – عربي ولا دخل للفرس فيه.
    – ساندت تدخل العسكر في مصر ضد الاخوان الي تساندهم تركيا حليفة السعودية.
    – واخيرا تريد التضامن مع مجاهدي خلق الشيوعي وهي التي حاربت الشيوعية في افغنستان !
    حقيقة حالة خاصة وشادة جديرة بالدراسات في المعاهد وكليات العلوم الدبلماسية والسياسية !

  21. اجتمعت اميركا و اوروبا و الصهاينة على اسقاط النظام الايراني فلم يستطعوا. تركي الفيصل لا يسمن ولا يغني عن جوع

  22. ماذا يفعل سمو ألأمير مع محاهدي خلق؟ وهل يمكن “اسقاط الديكتاتورية ألدينية” في ايران فقط, على أعتبار أن ألمماكة السعودية ليست “ديكتاتورية دينية” ! واضح أن دعم ألمملكة ألسعودسة لمجاهدي خلق لن يتعدى فرقعة أعلامية. مشروع الهيمنة ألأيرانية على ألمنطقة يحتاج الى مشروع مواجهة عربي سياسي واقتصادي شامل مسنود بقوة عسكرية وازنة. هكذا مشروع ألمملكة ألسعودية غير قادرة على أنتاجه.

  23. السعودية راهنت على الجواد الخاسر فهؤلاء ليس لهم شعبيه في إيران وأغلبية الشعب والمعارضين في الداخل لا يحبونهم وأظن دخول السعودية على الخط قد زاد بغض الشعب لمنظمة الخلق كون الشعب الايراني لديه مواقف سلبية على السعودية بسبب ما حدث مع الحجاج في العام الماضي. خلاص الحديث هذا المؤتمر نقطه لصالح إيران.

  24. زعم الفرزدق آن سيقتل مربعا
    ابشر بطول سلامة يا مربع

    ماذا لو شارك طباخ في البرلمان الايراني في مجلس فاتحة على معارض سعودي
    وماذا لو طالب ابن اخت عم السيد خامنه اي باسقاط نظام ال سعود

  25. غريب امر الامير السعودي تركي الفيصل ، قبل اسبوعين التقى مجرمي الكيان الصهيوني و اجتمع بهم لعدة ساعات بواشنطن و ناظرهم على القنوات التلفزيوية على المباشر و اعلن الولاء للكيان الصهيوني هو و نظام بلده.
    الكيان الصهيوني الذي يحتل ارضنا فلسطين و يقيم فيها دولة غريبة عن الجغرافيا و التاريخ ن يتودد و يتلذذ التقارب معه و مع مجرمي الصهاينة .
    بينما نراه ذلك الامير المسؤول السابق للمخابرات في جولاته و صولاته عبر مدن امريكا وولاياتها يلتقي الصهاينة و رعاع البشر بينما نراه يستاسد لتغيير النظام في ايران.
    يا ايها التابع للصهاينة الا تدري ا ن ايران بلد له سيادته و ارادته و جيشه و حدودة المؤمنة و شعبه السيد ؟ الا تدري ان ايران البلد الوحيد في العالم الاسلامي الذي لا يعترف بالكيان الصهيوني؟
    انك تعرف جيدا ان ايران البلد الوحيد في الشرق الاوسط من يقدم المال و السلاح للمقاومة الفلسطينية جهارا نهارا .
    انك ايها الامير التابع للصهاينة ان الرئيس الايراني الاسبق طالب على المباشر بازالة الكيان الصهيوني و تحرير فلسطين كل فلسطين من النهر الى البحر.و ان ايران تحتفل سنويا بيوم القدس العالمي كل ار جمعة من شهر رمضان
    و انت يا امير و ملوك بلدك تقدمون المشاريع الاستسلامية الصهاينة من مشروع الملك فهد الى مشروع الملك عبدالله و مروع الملك سبلما ن و تؤكدون على حل الدولتين و تعترفون بالكيان الصهيوني و تتحالفون معه ضد المقاومة و ضد ايران الاسلامية و ضد كل ما يقف ضد الوجود الصهيوني .
    الشعوب العربية و الاسلامية تريد اسقاط الانظمة العميلة للكيان الصهيوني و المنبطحة لامريكا .
    الشعوب المقهورة تريد التخلص من انظمة الاستبداد و العمالة و التبعية و الخنوع و الركوع …

  26. واضح جدا يكنون الإحترام خاصة الإعلام الطائفي الوهابي الذي يشتمهم ليل نهار بكلمات طائفيه وعنصريه قذره، كالمد الصفوي، الفرس المجوس، أما العرب وليس أعراب الوهابيه فبالفعل يكنون الإحترام لإيران التي تدعم الشعب الفلسطيني ضد الإحتلال الصهيوني، والعرب ليسوا بحاجه لمن يستقبل سفاكي الدناء الفلسطينيه أن يتحدث بإسمهم وهو من يكره كل العرب ويتآمر عليهم ويتحالف مع أعدائهم.

  27. مجاهدوا خلق ورقه خاسرة ومحترقة في السياسة الايرانية والمعارضون الاصلاحيون في الداخل شعبيتهم اكبر لان منظمة خلق متهمة باعمال ارهابية ضد الشعب الايراني ومعارضيها وكذلك وقوفها مع صدام في ايام الحرب العراقية الايرانية ووقوفها اليوم مع السعودية يزيد من تنفر الشعب منها وفي النهاية لا اعتقد ان السعودية موهلة لدعم الديمقراطية في ايران لان فاقد الشي لا يعطيه ..

  28. اسقاط النظام حلم ابليس بدخول الجنه للامير تركي ورجوي هانم ثانيا لو ان احد المسئولين الايرانيين طالب باسقاط نظام آل سعود ,, ماذا يحصل؟

  29. الخميني جلب للمنطقة ثقافة لا يفقهها امثالك وهي ثقافة التحرر والكرامة والاعتماد على الذات وبها انتصر على اكبر طاغوت في المنطقة و اما الذي جلب الخراب والويلات فهو الاب الروحي لال سعود و منظر دولتهم الوهابية الخانعة حليفة كل شيطان ومحمية الصهيونية وصراخك هذا دليل بؤس وياءس سيزدادن مع الايام وهي علامات احتضار المملكة الوهابية ولا يجدي التملق لليفني ولا النعيق مع رجوي فنظام الجمهورية الاسلامية غير ماتتصوره عقولكم الملوثة..انها دولة الخميني قاهرة الجبابرة وناصرة المستضعفين.

  30. ماذا لو كان مريم رجوي امرأة سعودية…
    ماذا تعرف السعودية عن الديموقراطية؟
    مضحك جدا جدا

  31. الملالي او نظام الفقيه لديه صلاحيات مطلقة ! اللي يسمعه يقول السعودية اصبحت ملكية دستورية . لكن مع ذلك فخطوة الفيصل هذه تنسجم مع نزعة التحدي السعودية وقرار الاسرة الحاكمة في استخدام وتسخير كل امكانياتها في الصراع من اجل البقاء .دعكم من العروبة وخرابيط القومية .مجرد صراع للبقاء

  32. و من جمله اجرامهم اغتیال علمائنا النوویین ای خیرة شبابنا بمساندة موساد الاسرائیلیه..اما عودتهم الی ایران السلام و الاسلام فحلم ابلیس..

  33. اذا رضیتم ان تکونوا بوقا لجماعة الرجوی فهذا شانکم..لکن اقرئو تارخ هولاء النضالي..هولاءمن فجروا مکتب رئاسه الجمهوریه و قتلوا قادة الثوره الاسلامیه الرئیس رجائی و رئیس الوزراء باهنر و رئیس القضاء دکتور البهشتی و المفکر المطهری و علی الاقل 13000مدنی باسالیب خسیسه وحشیه ثم حین طردهم الشعب الایرانی لاذوا الی العراق ساندوا الصدام فی قمع الانفال سجل حافل بالاجرام ..

  34. تعالوا الى إيران وسقطوا النظام إن كنتم تمتلكون الشجاعة ، النظام الإيراني ومعه قاعدته الشعبية العريضة في إنتظاركم …منظمة ( منافقي خلق ) حسب التسمية الإيرانية قامت بقتل أبناء الشعب الإيراني ولايمكنها أن تكون حاكمة على شعب قد قتلته وإرتكبت بحقه مجازر كثيرة …نحن بإنتظاركم وسنعيدكم الى أسيادكم في فرنسا وأمريكا وبريطانيا …أما تركي الفيصل فهو أمير السفهاء ، وذهنه مليء بأفكار لا أساس لها لأنّه كان مستهدفاً وتم صناعة وصياغة ذهنه من تقارير ومعلومات رسمتها المخابرات الغربية وأصبح لايميز بين العدو والصديق بل يعتبر الأصدقاء أعداء !!!

  35. كان الإيراني بعهد الشاه أغنى مواطن بالشرق الأوسط والآن بعد استنزاف الحرس الثوري لثرواته بحروب ومغامرات بدون جدوى فتدهور اقتصاد إيران واصبح الإيراني أفقر من مواطني أفريقيا. وكان جيش إيران بعهد الشاه أقوى من جيوش العرب مجتمعة بعكس الوضع الحالي وأوصلت ولاية الفقيه إيران لوضع الرجل المريض فقبلت تنازلات متعددة الأبعاد بمفاوضات النووي وسمحت بالتفنتيش والكاميرات وانتهاك إيران طولاً وعرضاً وتدمير ما لا يلزم وإبقاء حظر الصواريخ البالستية وحظر استيراد السلاح تمهيداً لإسقاط ولاية الفقيه وتحرير شعوب إيران.

  36. من الذي صدّر عبدالله عزام وبن لادن إلى أفغانستان لتأسيس قاعدة الجهاد؟ الجواب إيران
    من الذي اغرى صدام حسين بمحاربة إيران واختلف معه على الفاتورة؟ الجواب إيران
    من الذي أغرى صدام وزين له دخول الكويت؟ إيران
    من الذي جيش الجيوش واستأجر الجيوش والدول والذمم لإسقاط صدام؟ إيران
    من الذي يطبع الكتب الوهابية التكفيرية ويوزعها مجانا في موسم الحج كل عام؟ طبعا إيران
    من الذي وأد الثورة المصرية في مهدها؟ إيران
    من الذي حول الثورة السلمية في سوريا إلى نزاع مسلح؟ إيران
    من الذي حول ليبيا إلى دولة فاشلة؟ إيران
    من الذي أشعل الفتن بين أبناء اليمن؟ إيران
    كل هذا فعلته ايران التي يتوارث السلطة فيها ابناء اسرة واحدة باعت دينها وشرفها للغرب والدول الديمقراطية المحيطة بها تشتكي منها ؟ ما افظع ايران التي رمتنا بدائها وانسلت

  37. وقال ف سياق خطابه .الاخوان وحماس أدوات إيران لإشاعة الفوضى بالمنطقه .لا اعلم الى متى سيستمر هذا الشخص ف تسفيه واستحمار عقول الامه يذهب بعيدا ف تشويه سمعة الشرفاء لقد كان واضحا منذ زمن ان السعوديه كنظام يكره الاخوان وهو حر ف ذلك ولكن ان يصبح الاخوان وتحديدا حماس والجهاد الاسلامى ف فلسطين كما يدعى انهم ذراع ل ايران ف و الله هذا امر عجاب والاعجب ان يصفق له هذا الجمهور الموجود ف الصاله كان الاجدى ان يمنعوه عن الاستمرار ف الكذب والتدليس لأنه احد رؤوس الفتنه التى انتجت لنا الوهابيه المقيته التى قطعت الرؤوس وكفرت الجميع وارسلتهم الى جهنم

  38. السؤال الذي يطرح نفسه بنفسه، هو ما مدى صدق هذه المعارضة التي تدعو ممثل أكبر دكتاتورية في العالم العربي وصديق حميم للصهاينة إلى مهرجانها؟

  39. انا أضم صوتي الى صوت المناضل تركي الفيصل
    ايران تضرب اليمن بقنابل عنقودية
    ايران تحتل القدس
    ايران لم تعتدي على اي احد منذ اكثر من ٢٠٠ سنه
    ايران هي التي أسست داعش
    ايران هي التي تمارس القوة كي ترجع الشرعية الى
    اليمن وتسقط الشرعية في سوريا
    ايران هي الذي وضعت يدها بيد كيان صهيوني
    محتل لمقدسات آلامه كي تدمر آلامه العربية
    كل مشاكل آلامه العربية سببها ايران
    وسوف لم نقف مكتوفي الأيدي حتى تأتي ايران
    صاغرة وتضع يدها بيد الكيان الصهيوني
    عاش المناضل الكبير تركي الفيصل عاشت الامه السعوديه

  40. غربان اجتمعوا مع عربان ينعقون وينبحون وينهقون ليل نننهار ظنا منهم انهم سيحركون شعرة من الجمهورية الاسلامية الايرانية. الغريبة ان سعود الفيصل وكيانه اصبح راعي الديمقراطيات في المنطقة . صبرا فان هذه الجمهورية الاسلامية في ايران ستمرغ انوفكم بالوحل ولو وقفت معكم امريكا والغرب والصهاينة

  41. انها التناقضات بالفعل السعودية لم تستطع تحقيق نصر حاسم في اليمن وتحلم بتحقيق اسقاط النظام في ايران
    الأولى بالسعودية ان تفكر بنفسها ونظامها ان تصريحات هذا المسؤول لاتكشف إلا عن حقد وطائفية عمياء اولم يرى ان المنطقة قد شهدت حربا بين ايران والعراق دامت ثمانية سنوات وكانت السعودية اكبر داعميها من خلال الانحياز الى العراق فماذا كانت النتيجة ؟
    ان هذه العقلية لن تخدم في النهاية سوى غير العرب وغير المسلمين اما تلك المرأة فأظن انها متحمسة اكثر من اللزوم ان اسقاط النظام بالعنف تعني احراق ايران وربما احراقها ايضا الامر ليس بهذه العنجهية والاحلام فأين هي الواقعية السياسية الا ترى مايجري في العالم العربي ضاعت الأحلام وحضر الخراب ؟

  42. للسيدة مريم رجوي ان تؤمن وتقول وتفعل ما تشاء عن وطنها لكن الذي يجب عليه ان يخرس هوالسيد الامير فيصل التركي

  43. شيء مضحك أن يسمح مجاهدي خلق إلى ناطق عن حكومة داعش بإلقاء كلمته.الم يروا ماذا حدث إلى صدام دعمهم الاول

  44. ان الحماقه بلغت ذروتها ان هذا الشخص الذي هو الداعم الأكبر للتطبيع مع اسرائيل لا نستهجن افعاله فهذا ديددن عائلته..ولكنه ربما غفل عنه انه اعطى ايران الحق ان تفعل الشئ نفسه …ان مشكلة ايران مع هؤلاء الحمقى انها ضد اسرائيل وهم لا…وهي تساند المظلومين وهم لا ..ايران لديها الحكمه وهم لا ..ايران لم تنتج التكفريين وهم لا..ايران صادقه في ماتفعل وتقول وهم لا…ايران تساند كل من هو ضد اسرائيل وهم لا…ايران لا تتأمر ولا تدمر البلاد الأسلاميه وهم لا…ايران لها قرار مستقل وليست احد اذناب الصهيونيه وهم لا والف لا

  45. مشاركة الفيصل في مؤتمر يريد إسقاط النظام الإيراني لا تعتبر تدخلا في الشأن الإيراني حتى لو هتف الفيصل أنه يريد إسقاط النظام.
    كيف لو استطاعت المعارضة السعودية تنظيم مثل هذا المؤتمر وشارك فيه مسؤول إيراني بذات مستوى الفيصل؟ ألا يعتبر ذلك تدخلا في الشأن السعودي ودعما للإطاحة بنظام الحكم في السعودية؟ مالكم كيف تحكمون!!!!!

  46. هذا هراء.تجربة المقاومة في اليمن وسوريا والثوار في ليبيا لن تنجح ولن تفيد في إيران حتي لو جندت السعودية كل إرهابي العالم.
    مشاركة الفيصل في مؤتمر المعارضة الإيرانية لن يحرك شعرة في منظومة الحكم الإيراني ويكفي أنها أكثر الدول استقرارا بما فيها السعودية التي تنسج اقوي العلاقات الآن مع عدو الأمة والإسلام إسرائيل لحمايتها من إيران.
    المطالبة بالحرية والديمقراطية والكرامة وتداول السلطة عايشناها في ليبيا وتونس وسوريا وكانت النتيجة ضياع الدول جغرافيا وشعب ولن تتكرر والأولياء بالفصل تحقيق العدالة في بلده الذي ليس فيه لا مجلس شعب ولا برلمان ولا أي جسم منتخب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here