مغربية تتبرع بـ1.2 مليون دولار لبناء مؤسسة تعليمية وسكن طلابي

الرباط /خالد مجدوب/ الأناضول – تبرعت سيدة مغربية، بـ1.2 مليون دولار، لبناء مؤسسة تعليمية ودار لإيواء الطلاب، بأحد قرى وسط البلاد.

والجمعة، وقعت وزارة التربية الوطنية ومحافظة إقليم سطات (وسط)، وسيدة الأعمال نجية نظير، اتفاقيتين، الأولى لبناء ثانوية عامة، ودار لإيواء الطلاب.

فيما الاتفاقية الثانية لترميم مدرسة ببلدة ابن أحمد الجنوبية (تابعة لسطات)، بمبلغ إجمالي يقدر بـ12 مليون درهم (1.2 مليون دولار).

وفي تصريحات صحفية، قالت نظير  إن الهدف من تمويل هذه المشاريع، هو المساهمة في إخراج حلم إنشاء ثانوية عامة للوجود، خاصة أن المنطقة تفتقر لمثل هذه المؤسسة .

وأشارت أن غياب هذه المؤسسات يدفع عددا من الطلاب للانقطاع عن الدراسة .

ودعت نظير، المواطنين الذين يملكون القدرة المالية، للمساهمة في إنجاز مشاريع اجتماعية، خصوصا بالقرى والأرياف .

وعقب الإعلان عن التوقيع، أشاد مغاربة على منصات التواصل الاجتماعي بمبادرة  نظير .

وفي صفحته على  فيسبوك ، كتب الباحث مصطفى بنزروالة رغم هذا الكم من السواد.. يصر الرائعون على التوهج.. وعي متقد، وأمل متجدد.. شكرا سيدتي نجية .

فيما كتب حساب على فيسبوك  باسم يونس رضى محمد  إن  السيدة نجية تخلق الحدث، لتكون عبرة للأغنياء الشحيحين .

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. تبارك الله وما شاء الله. حفظك الله تعالى أيتها السيدة الشريفة نجية وأسرتك الكريمة وتقبل منك هذا العمل النبيل العظيم وجعله في ميزان حسناتك وجعلك قدوة لمن يهمه مصلحة هذه الأمة وشعبها من المحسنين والمحسنات وجعله الله تعالى لك مفتاحا لأبواب الخير والسعادة والتوفيق في الدنيا والآخرة وحفظك وأسرتك الكريمة من كل مكروه .آمين آمين آمين يارب العالمين.

  2. ما شاء الله ما شاء الله تبارك الله عليك أيتها السيدةالفاظلة الشريفة الكريمة. حفظك الله تعالى وأسرتك الكريمة من كل مكروه وأدام عليكم نعمه الظاهرة والباطنة وتقبل منك هذا العمل النبيل العظيم وجزاك الله خير جزاء وأدام عليك نعمة الصحة والعافية وفتح لك أبواب السعادة في الدنيا والآخرة وبارك لنا وللمغاربة في عمرك وتقبل الله منك هذا العمل النبيل العظيم وجعله في ميزان حسناتك ونتمنى أن يكون عملك العظيم هذا قدوة يقتدى بها لمن تهمه مصالح هذا الوطن العزيز من المحسنين ونسال الله تعالى مرة أخرى أن يحفظك من كيد الكائدين وحقد الحاقدين وحسد الحاسدين آمين آمين آمين يارب العالمين.

  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،الله يبارك فيك وفي اهل بيتك في الدنيا والآخرة،ما تقومين في حق اهلك واخواتك في المغرب الحبيبه الله يغفر لك والديك في الدنيا والآخرة اللهم احفظ المغرب وجميع أهله من كيد الشيطان وأعوانه من الانس والجن،امين.من اخوكم المحب للمغرب والشعب

  4. نموذج مشرق للمرأة المغربية ، جمال وجود وعطاء، وما ذالك بغريب عليك سيدتي فأنت من سلالة فاطمة الفهرية بانية جامع القرويين،

  5. أحبائي
    بداية يجب أن نحيي هذه السيدة أكبر تحية
    ونقول لنا بملء الأفواه نشكرك ياأجمل نجية
    ونتمنى أن يكثر الله من أمثالك في أمتنا العربية
    ومن المؤسف ان امثالها بالفعل يكثرون في الدول الغربية
    أحبائي
    دعوة محبة
    أدعو سيادتكم الى حسن الحديث وآدابه……واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض
    جمال بركات…..مركز ثقافة الألفية الثالثة

  6. هذا ما كان مفقودا في البلد شكرا السيدة نظير على هذه الصدقة الجارية واتمنى أن يسلك الميسورين من الشعب المغربي هذا السبيل مرة أخرى شكرا لك

  7. كم ان المغاربة يحبون بلدهم.
    بينما تجد في أغلب البلدان العربية أناس يملكون الأموال ويهربونها إلى دول أخرى بينما في فرنسا اعرف عدد كبير من الجالية المغربية يستتمرون أموالهم في بلدهم الأصل.ففي مناطق ناءية تجدهم يشيدون الطرقات ويبنون المدارس دون إنتضار ان تنجزهم دولتهم.
    فحتى في داخل المغرب يقال ان اترياء ينشطون في المدن الكبرى يجمعون الأموال ويشيدون بها بنى تحتية أساسية في مناطق ينتمون اليها ازدادوا وترعرعوا بها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here