مغاربة يهاجمون لجنة تحكيم برنامج على الـ”ام بي سي” منح متسابقا سعوديا “الباز الذهبي” ويعتبرونه تسويق صورة السعودية ودعاية لتركي آل الشيخ المسؤول عن برامج الترفيه في المملكة بعد فشله في المجال الرياضي (فيديو)

 

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

منح المتسابق السعودي هاشم محمد حسين “الباز الذهبي”، ليتأهل بذلك إلى مرحلة نصف النهائي ببرنامج “أراب غوت تالنت” الذي يعرض على قناة ال”ام بي سي – مصر”.

وأدى المتسابق السعودي عرضا راقصا مستوحى من الخيال المستقبلي، حيث تظهر على خلفية سوداء طائرات “درون” متحركة، ما أثار اعجاب لجنة التحكيم.

البرنامج الذي تعرضه القناة السعودية، تقدمه ريا إبي راشد وقصي خاطر وتضم لجنة التحكيم الفنانة اللبنانية نجوى كرم والفنان المصري أحمد حلمي والعميد علي جابر.

السعودية التي شهدت علاقتها مع المغرب في الفترة الأخيرة، تصاعدا في الخلافات، لم يكن تألق المتسابق السعودي، مرحبا به لدى العديد من المتابعين المغاربة.

وفي هذا الاطار وجه العديد من المغاربة من متابعي البرنامج الذي يلقى شهرة كبيرة في المغرب، انتقادات للجنة التحكيم، متهمين اياها بمجاملة المتسابق السعودي، معتبرين عرضه لا يستحق منحه الباز الذهبي.

ونقلت صحيفة “أخبارنا المغربية” تعليقات مجموعة من المتابعين للبرنامج على صفحته الرسمية، حيث أجمع العديد منهم على أن عرض المتسابق السعودي كان دون المستوى.

وتابعت الصحيفة نقلا عن المنتقدين، “أن منح المتسابق الباز الذهبي جاء من باب المجاملة”.

 وكتب أحد المتابعين أنه “أي واحد سعودي يكفيه ان يكح على المسرح نعم نعم نعم دون المستوى الصراحه”.

فيما رأى أحد المشاهدين أن الأخوان المغربين الملقبان ب”مسعودي برادر” كانا الأجدر بالباز الذهبي.

واعتبرت الصحيفة المغربية، في مقالة لرئيس تحريرها، أن الامر يتعلق باستراتيجية ممنهجة لمنح اللقب الى مشترك سعودي ، من أجل تسويق صورة البلد المهتم بشبابه وابراز مختلف مواهبهم ، وكذا الدعاية لتركي آل الشيخ المسؤول حاليا عن برامج الترفيه في المملكة بعد فشله في المجال الرياضي.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. أعتقد أنه منح الباز بسبب فكرة إستخدام الدرون , و الفاز الذهبي هو لأداء الدرون الرائع ..
    يستحق الفاز الذهبي .. خاصة أنه عربي قادم من السعوديه , و ليس مثل أي متسابق يحمل جنسيه أجنبيه و يشارك بها في برامج المواهب العالميه , و يأتي لبرامج المواهب العربيه مستغلا أصوله العربيه التي لا يعترف بها سوى في برامج المواهب العربيه آملا منه تحقيق نتائج جيده و تميزه على المتسابقين العرب .
    مبروك للمتسابق السعودي فهو يستحق الباز الذهبي .

  2. في المواسم الخمسة الماضيه من البرنامج فاز بها متسابقين من خمس دول عربيه
    وهي مصر ولبنان والسعوديه والمغرب والاردن ، فاين المحاباة من قناة الام بي سي ،،
    تحياتي ،،

  3. بلاد التوحيد صارت بلاد الفساد الاخلاقي و الرقص و الحفلات الماجنة و كلها من بركات ال سعود و مشايخ الصلاطين من الوهابية الارهابية

  4. ،
    — يستحق فعلا لان فكره استعمال الدرون المبرمج جديده جدا حتى على امريكا نفسها ، برافو ،، الف مبروك بيستاهل .
    .
    .

  5. I was so stupid to watch this program but I had to because I was visiting some friends at their home and their TV was on while we were playing cards.
    It is all true. The Saudi dancing was really close to nothing except idiotic and they gave him Golden Buzz because of the same reason this article talks about. I think the Algerian Amazigi singer deserved the buzz because she was amazing and she was angel like pretty. Also , the Moroccan acrobats also deserved the buzz. But just look who is MBC and who is in charge.

  6. شخصيا اتفق مع المغاربة في ان عرض المتسابق السعودي عادي جدا و بل اقل من عادي و ليست لديه موهبة تؤهله لان يتخطى هذه المرحلة! ربما البرنامج الذي قام بعرض طائرات “درون” المتحركة هو من يستحق التكريم وليس المتسابق!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here