مع اقتراب أزمة مواد لائحة عزل ترامب من نهايتها.. الحيرة تنتاب حلفاء بيلوسي

واشنطن ـ (د ب أ) – توقع برلمانيون أمريكيون اليوم الجمعة أن ترسل نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي مواد لائحة عزل الرئيس دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ في وقت قريب ، لتنهي بذلك حالة الجمود في تلك المسألة دون حصولها على أي تنازلات ملحوظة من الجمهوريين في مجلس الشيوخ ، تاركة حلفاءها في حالة من الحيرة حول استراتيجيتها في إدارة المواجهة المستمرة منذ ثلاثة أسابيع.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج اليوم، عن كبار الديمقراطيين في مجلس النواب أن بيلوسي لم تطلعهم على توقيت إرسال تلك المواد إلى مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون ، وهي الخطوة التي من شأنها أن تؤدي إلى البدء الفوري لمحاكمة العزل التاريخية.

وقالت بيلوسي أمس الخميس عن المادتين اللتين أقرهما مجلس النواب في كانون أول /ديسمبر/ الماضي: “لن أحتجزهما إلى أجل غير مسمى”. “سأرسلهما عندما أكون مستعدة ، وسيكون ذلك قريبًا.”

وقال بعض النواب إنهم فهموا أن ذلك يعني أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم تعيين مدراء عملية العزل بمجلس النواب وإرسال المادتين رسميا إلى مجلس الشيوخ، ولكن ذلك لن يحدث قبل مطلع الأسبوع المقبل.

وقال زعيم الأغلبية بمجلس النواب الأمريكي ستيني هوير للصحفيين اليوم الجمعة، إنه لا يتوقع أي إجراء في مسألة العزل قبل أن يغادر النواب واشنطن في عطلة نهاية الأسبوع .

وأصبح ترامب ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يصوت مجلس النواب على إحالته للمحاكمة تمهيدا لعزله، إلا أن بيلوسي، زعيمة الديمقراطيين في المجلس أوقفت إحالة مواد العزل إلى مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون لبدء محاكمة ترامب.

وكررت بيلوسي أنها تريد ضمانات من الجمهوريين بشأن سير المحاكمة ، بما في ذلك ما إذا كان سيتم تقديم الشهود ، قبل إرسال مواد العزل .

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here