معلومات هامة.. ما الأشياء التي تساعدنا على تحسين عملية الهضم ؟

موسكو- متابعات: كشفت الطبيبة يلينا سميرنوفا، أخصائية أمراض المستقيم والأورام في روسيا، عن أن الألياف الغذائية تؤثر إيجابيا في عملية الهضم، لذلك يجب أن تكون الأطعمة الغنية بها ضمن النظام الغذائي.

وأشارت الخبيرة إلى أن الألياف الغذائية تنقسم إلى نوعين، النوع الأول قابل للذوبان، و مسؤول عن تخفيض مستوى الكوليسترول والسكر في الدم وعسر الهضم، و النوع الثاني غير قابل للذوبان يساعد على تحسين تقلصات الأمعاء، وهذا النوع مفيد لفقدان الوزن وامتصاصه في الأمعاء يعد بطيئًا، وفق (روسيا اليوم).

وأوصت الطبيبة باتباع طريقة “الطبق الصحي” لزيادة كمية الألياف التي يتناولها الشخص، أي يجب أن تشكل الخضروات والفواكه بما فيها المجففة والمكسرات 50% من النظام الغذائي، ويفضل تناول الخضروات والفواكه بقشرتها لأنها غنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية.

و نصحت أخيرًا بتناول البقول (العدس والفاصوليا والحمص وغيرها)، مشيرة إلى ضرورة تناول الألياف تدريجيا بدءا من وجبة الإفطار وذلك لتجنب حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here