“معاريف” تكشف عن محاولات لاغتيال السيّد نصر الله ووحدة من “الحرس الملكي” الخاصة تقوم بحمايته خصوصا بعد اغتيال بن لادن

nasrallah-9944

 

 

 لندن ـ “راي اليوم”:

نشرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني تقريراً مطولاً حول الوحدة الخاصة لحماية الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصر الله، والذي وصفتها بـ”الحرس الملكي”، مبينةً أن “وحدة النخبة في الوحدة الخاصة للأمن تقوم بحماية السيّد نصر الله”.

ووفقاً للصحيفة، فإن “الوحدة ترتدي اللباس الفاخر والجميل الموحّد، كما ترتدي سترات واقية من الأفضل في العالم، ويصل عدد الوحدة بشكل عام لـ 150 رجلاً، مدربون جميعهم بشكل أمني وعسكري مميز بإشراف الأمن الداخلي الخاص بالحزب والذي يشرف عليه القيادي الكبير في الحزب وفيق صفاً”.

وأضافت الصحيفة إن “فريق الأمن الشخصي لأمين عام حزب الله، يصل إلى نحو 20 حارس أمن من ذوي الخبرة والمخلصين، الذين يعملون تحت قيادة قائد الفريق أبو علي جواد”، لافتةً إلى أنه “تمّ تدريبهم لهذه المهمة فقط”.

وتتألف بقية أفراد القوّة الخاصة من 130 من أفراد الأمن الداخلي، والذين يعملون على تقديم الدعم لقوّة الحراسة في حال خرج الأمين العام علناً للجماهير، حيث تتشكل من مراقبين في المناطق العامة وبين الجماهير ويعتبرون من الحراس الخفيين ومنهم من يعتلي أسطح المنازل لتأمين ظهر السيّد نصر الله.

ووفقاً لـ”معاريف”، فإنه تمّ تعزيز الترتيبات الأمنية حول نصر الله بعد اغتيال قوّة أمريكية خاصة لقائد تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في أيار 2011″، مشيرةً إلى معلومات نشرتها صحيفة “السياسة” الكويتية، تقول إن “نصر الله نقل مكانه السري من الضاحية الجنوبية في بيروت إلى مكان آخر وأنه تمّ تشديد الحراسة عليه”.

وتقول الصحيفة أنه في “أحد العروض الأكثر دراماتيكية من نصر الله، ظهوره بشكل مفاجئ خلال إحياء ذكرى عاشوراء في العام 2011، وذلك وسط آلاف من الجماهير التي احتشدت في بيروت حينها، ولكنهم لم يعدوا أنفسهم لحظة لظهور نصر الله وجهاً لوجه، حيث لم يكن يظهر منذ نهاية حرب لبنان العام 2006 تخوفاً من أي هجوم إسرائيلي”.

وتشير الصحيفة إلى أن “آخر ظهور علني كان لنصر الله أمام الجماهير، في عام 2008 لدى استقباله الأسير سمير القنطار الذي أفرج عنه في صفقة تبادل الأسرى، مبينةً أنه ظهر تحت حراسة مشددة جداً وتحدث لفترة وجيزة وقد وصل لمكان الإحتفال وغادر عبر شبكة نفق تربط القبو مع أحد الشوارع المطلة على ساحة المهرجانط.

ويقول عقيد متقاعد في الجيش الإسرائيلي، ومقرب من رئاسة هيئة الأركان العامة إن “نصر الله يظهر علناً اعتماداً على موقع المكان وبما يتناسب مع الحالة الأمنية المختارة”.

وحسب الصحيفة، فإن “الصور التي تنشر لحظة ظهور نصر الله تبين قبل الحرب الثانية على لبنان كان يظهر بحارس أو اثنين، وبعد الحرب أصبح يظهر بأكثر من حارس وبات في الآونة الأخيرة في ظل تزايد التهديدات يستخدم حراسه البنادق الهجومية، وبات يظهر أيضاً مع أحد حراسه حقيبة”.

وتقول الصحيفة إن “حزب الله في وقت مبكر من أي احتفال تقوم مجموعة حراس أمنية علنية وسرية بوضع الحواجز ومنع السيارات والدراجات النارية وغيرها من الوصول للمكان تخوفاً من اغتيالات مماثلة لتلك التي وقعت في إيران. وفي صباح يوم المسيرة التي ظهر فيها نصر الله، تمّ إغلاق كل الشوارع في محيط الملعب، ونحو 20 من الحراس الأوفياء قاموا بحراسة أمنية مشددة وشكلوا حاجزا حول نصر الله بشكل مربع، وبدأ يشق طريقه نحو الحشود في وقت كانت قد أعدت شاشة عملاقة لمتابعة كلمته عبرها، إلّا أنه ظهر فجأة وسط تلك الحراسة التي حرصت على دفع أي حشد حتى الوصول بأمان إلى خشبة مسرح المهرجان حيث قال حينها نصر الله للجماهير “أردت أن أكون بينكم لبضع لحظات لتجديد ولائنا للحسين”.

وتضيف: “استمر ظهور نصر الله لست دقائق، ثمّ غادر خشبة المسرح من أحد الشوارع الجانبية المؤدية إلى القبو القريب، وقبل أن يغادر كان يقوم حارسه الشخصي بالإتصال عبر سماعة الرأس للإطمئنان من عدم وجود أي مشكلة، فيما كان الحراس يقومون بالتحديق في السماء أحياناً تخوفاً من طائرات استطلاع إسرائيلية قد تحلق فوق بيروت في ذلك الوقت”.

حياته في المخبأ

“حسن عبد الكريم نصر الله، (54 عاماً) له تسعة إخوة وأخوات، والده قال في إحدى المقابلات مع وكالة الأنباء الإيرانية إنه “لا يرى نجله إلّا مرة واحدة في السنة حين يفاجئهم بزيارة عائلية. نصر الله نفسه لديه خمسة أطفال من زوجته فاطمة مصطفى ياسين، وقد قتل نجله الأكبر هادي في هجوم نفذ عام 1997، عائلته أيضاً تعيش في ترتيبات أمنية آمنة وسرية”.

وتعرّض نصر الله عام 2004 لمحاولة اغتيال فاشلة من خلال التسمم الغذائي، وفي عدوان تموز فشلت محاولة لاغتياله خلال قصف إسرائيلي على برج كان بداخله، وفي نيسان 2006 اعتقلت شبكة إرهابية خططت لاغتيال نصر الله من خلال استخدام صاروخ “لاو” كان سيستهدف سيارته أثناء حضوره مهرجان في حارة حريك في الضاحية الجنوبية، وفي 30 تموز 2011، وقع انفجار في مبنى سكني في الضاحية ويُعتقد أن نصر الله كان مستهدفاً حيث كان مقرراً أن يلتقي بمسؤولي كبار الحزب، وبعد شهر انفجرت سيارة مفخخة قرب قاعة الشهداء حيث كان سيلقي نصر الله كلمة بمناسبة مرور سبع سنوات على حرب لبنان.

وتقول الصحيفة: “ليس من المستغرب أن يقضي نصر الله معظم وقته يتحصن في مكان سري خشية من اغتياله، وعدم الظهور على العلن، وبالرغم من ذلك يشمل جدول أعماله اليومي عقد لقاءات للحزب أو لشخصيات خارج الحزب، لمناقشة الكثير من القضايا الداخلية والخارجية وكل ذلك يتم في مبان تحت حماية حراسته الخاصة”.

واضافت الصحيفة: “ويقول الضابط الإسرائيلي السابق عتي شيلح إنه في المخبأ السري لنصر الله، يبقى 4 أشخاص يمكثون معه بشكل دائم وهم مسؤولون عن سلامته الشخصية، وهم جزء من حياة نصر الله ويرتبطون معه ليلاً ونهار، وربما لا يوجد لهم أي نمط حياة طبيعية”.

وحسب الصحيفة فإن “من القائمين على أمن نصر الله، القائد العسكري الأعلى لحزب الله ورئيس الأجهزة الخاصة مصطفى بدر الدين، ومستشار شؤون الإستخبارات حتى عام 2012 خليل حرب، ورئيس الأمن المركزي وفيق صفا ورئيس جهاز الأمن والحماية الخاصة أبو علي جواد، ورئيس المجلس التنفيذي للحزب صفي الدين، وابن شقيقه وخليفته والمقرب منه حسين الخليل”.

وتقول الصحيفة إن “نصر الله حرص في الآونة على الظهور العلني في العطل الرسمية والإحتفالات المركزية، خصوصاً في قاعة سيد الشهداء وملعب الراية وهما مكانان أعدت داخلهما خطط حماية مسبقة ومجهزة جيدا للحماية”.

فيما يقول الضابط شيلح إن “ظهور نصر الله يتم وفقاً لمستوى التهديد وبناء على المعلومات الإستخبارية المتعلقة بذلك، ويتميز ظهور نصر الله من مخبأه، في الأحداث ذات مغزى، وفي أماكن يؤخذ فيها كل التجهيزات اللازمة للحماية ويكون ظهوره محدودا لدقائق”.

وتقول الصحيفة إن “رحلات نصر الله الخارجية كانت تتمّ من بيروت إلى سوريا ومنها إلى إيران أو غيرها، ومنذ الأحداث تغيرت وباتت من مطار بيروت مباشرة وعبر طائرات خاصة وبحراسة مشددة جداً من حراسته الخاصة التي تقوم بالسيطرة على مداخل ومخارج المطار حين سفره”.

Print Friendly, PDF & Email

45 تعليقات

  1. هذا المقال موجه للداخل الإسرائيلي المرعوب من تزايد قوة محور المقاومة و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  2. يا سيد المقاومة و المقاومين يكفيك فخرا و افتخارا انك هزمت اسرائيل . فاضربهم حيث هم موجودون و لا تنتظر ان ياتوك فخير الدفاع هو الهجوم و لا تخطا اخطاء المناضل الشهيد ياسر عرفات انها الحرب اعداءك كثر اولهم التكفريين الذين يريدونك ان تلتهي بهم كما فعلها الكتائب ضد منظمة التحرير في حرب دامت 10 سنوات فاسحقهم بحكمتك وانا متاكد من ذلك . حماك اللة

  3. انشاء اللة تبقى شوكة في حلق اسرائيل و التكفيريين و داعش و ماعش و نصرة و وهابيين خوارج انت السيد انت من هزمت اسرائيل انت من هزم الهزائم انت من احيا فينا الامل باننا ممكن ان ننتصر على اسرائيل انت من اكمل مشوار الفلسطينيين بعد ان افل ظل منظمة التحرير بعد ان اهلكوها بالمعارك الجانبية وهم الان يريدونك لانك فقط ضربت اسرائيل و هزمت مشروعها . اللة يحميك و سيحميك لانك مؤمن بة وحدة و تتكل علية و ان صدقت اللة يصدقك و يسدد خطاك اما التقرير فهو صورة جيمسبوندية لتخريفات اسرائيل.

  4. حفظك الله يا سماحة السيد ، المقاومة اللبنانية والفلسطينية هي ما تبقى من كرامة العرب

  5. التقرير موجه للجمهور الاسرائيلي لرفع معنوياته عن طريق القول بان الاستخبارات الاسرائيليه تعرف كل شئ عن السيد ولكن الحقيقه تقول العكس هم لا يعرف اي شئ عن السيد ولو يعرفوا القليل لما ترددوا ثانية واحدة لضربه بالصواريخ خصوصا بان طائراتهم الحربيه المتطور تحوم في سماء لبنان كل يوم تقريبا وتصور كل شي علاوة على طائرات الدرون الاستطلاعيه التي لم تتوقف ولو لحظة واحدة عن الطيران فوق لبنان فاسرائيل تحاول بكل ما لديها من امكانيات لتجسس على حزب الله خصوصا السيد وتستخدم جميع الوسائل بما فيه الاعلام وخدعه المتنوعه
    اللهم احفظ السيد بعينك التي لا تنام وكنفه بركنك الذي لا يضام انك سميع الدعاء واقول لاعداء المقاومة ان عداءكم ليس بسبب سوريا ولكن عداءكم لان السيد يحارب اسرائيل حليفكم والابنه المدلل لحاميكم امريكا فعداءكم من قديم وما وقوفكم مع اسرائيل في حربها ضد لبنان عام 2006 الا دليل وضح كوضوح الشمس في رابعة النهار

  6. وكم شخص يحمي مجرمكم العتن ـ ياهو؟ انتم حياتكم التجسس والاغتيالات، دوله مغتصبة عملتوها بوليسيه. كلكم حمايه واحد للاخر. ولانريد حياتنا ان تصبح مثل حياتكم. لان هذه العيشه التي عشتوها سابقا إتضح انها ليس مفيدة وأدت الى تصفيتــكم من قبل عدة حضارات. لذلك حياتكم وعيشتكم هي ليس بموديل الواحد يقتدي به لان نهايته كالسابقه….محرقة، وان ذالك ليس باالبعيــــد.
    فعيشو هذه الحياة وليس بعيدا انشاء الله نراكم مهجرين الى وطنكم الاصلي “خزاريا” مركز الاشكناز الصهيوني وتسمى الان جورجيـــا.

  7. هذا تقرير غبي وما هوى اللا ذر للرماد في العيون. إذا كانوا يعرفون جميع هذه التفاصيل عن تحركاته وحمايته فمن المؤكد أنهم يستطيعون اغتياله لو أرادوا .جميع هذه التفاصيل لا تغني شيئا عن الاغتيال عن طريق طائرات بدون طيار.

  8. يا فالح انا فلسطيني وأقول لك ان عندما طردت منظمة التحرير الفلسطينية من لبنان لانها أفسدت هناك وهي الان تفسد في الضفة الغربية لقد جلبوا مهم فساد فاحشة ودعارة وتسرق مال الشعب وتقدم الأمن مجانا لاسراييل وهي اكثر سلطة فساد على وجه الارض . ولهذا السبب لم تقلبهم ولا دولة عربية ولا احد يلومهم.

  9. مهما اختلف معه البعض بشأن سوريا يجب ان ينحي له كل عربي أصيل حتى يتنا رجل اخر شجاع يجرء على ضرب اسراييل وتهديدها في زمن قل فيه هذا النوع من الرجال عند العرب .

  10. نسأل الله تعالى أن يحمي سيّد المقاومة في لبنان والشرق الأوسط..

  11. لا يزال جزء كبير من الناس يعيش قبل 1400 سنة ومن الاطراف جميعها بدون استثناء. الخلافات تحصل عبر التاريخ ولكن العبرة ان نضم الايدي على الجراح ونتسامى على الخلافات التي ليس لها اي علاقة بما نواجه من صعوبات وتحديات في القرن الواحد والعشرين. يا أمة العرب يا أمة الاسلام عدوكم واحد وهو من يحتل مقدساتكم ويدنسها بشكل يومي في فلسطين هذا اذا كنتم فعلا مسلمون بحق. الله الله يا أقصى ويا قدس كم كنت تهزي الارض تحت أقدام بني صهيون عندما كانوا (اي الصهاينة) يسمعون شعار زحفا زحفا نحو القدس, فهل من مجيب وعاقل ورشيد في هذه الامة؟ نترك لكم الجواب. حفظ الله المقاومة الاسلامية في لبنان وفلسطين وحفظ الله كل الشرفاء والاحرار في هذا العالم.

  12. الله يحمي انصاره وربنا يزيده شرفا ورفعه انه القائد العربي الذي قدر ان يسقط مقولة الغرب عن الجيش الاسرائيلي الجيش الذي لا يهزم انه القائد الذي يحبه العرب بكل اطيافهم السني والشيعي والتقدمي ماعدى التكفيريين الوهابين الذين يخدمون اليهود بكل ما اوتوا من قوه ونفط قاتلهم الله
    الجنوب العربي عدن يافع

  13. هو شيعي والشيعة مذهبهم وسيع ووسيع جدااااااااااااااااااااا .

  14. إسألوه هل يحب سيدنا أبو بكر الصدّيق وسيدنا عمر ابن الخطاب وستنا عائشة رضي الله عنهم اجمعين …هذا اولا واهم شيء .

    ونريد معرفة الجواب منه .

  15. أنا اتفق مع خالد من الاردن .. اذا كانت اسرائيل حاولت اغتياله عدة مرات لذا فانه ضدها .. و بالتالي ضد عدوي مغتصب ارضي لذلك لازم انصره على عدوي .. و الله المستعان

  16. حزب جنوب لبنان من صنع اسرائيل فهم يحرسون لبنان والجنوب نيابه عن الفلسطينيين بعد ان شردوهم من لبنان كلها تمثيليه على العرب

  17. انا مسلم سوري سني واحي السيد حسن نصر الله وربنا يحميه ويخليه شوكة في عين كل صهيوني ومتصهين

  18. سؤال لماذا لا تستغل اسرائيل الظرف السانح لها لانشغال حزب الله بحربه ضد المسلمين في سوريا وتقوم بالهجوم عليه وهو يعيش مرحلة تشتت قواته بين سوريا ولبنان !!!! جواب : لانها ببساطة لاتريد أضعافه فمن مصلحتها بقائه حتى يبقى شوكة في حلوق المسلمين وجدار عازل لإسرائيل من اهل السنة إذن باختصار حسن نصرالله عميل صهيوني بامتياز

  19. السيد حسن نصر الله (سيد الشرفاء) و حفيد خاتم الأنبياء ، حفظه الله و قواه على أعداء الاسلام من صهاينة و تكفيريين و كل من مشى في ركبهم.

  20. والله لو كان أقرب من منالهم لما مسوه بسوء ولو استطاعوا لنفخوا فيه الروح مرات ومرات , على الأقل في هذه المرحلة الراهنة ,حيث عمله المشين في سوريا حفر اسفينا بين مكونات الأمة لا يرتطم الى يوم الدين , فلا يوجد من سلاح فتاك تملكه اسرائيل وامريكا لزرع الفتنة في الأمة إلا برجلين بندر العميل ونصر الله المقاوم العنيد زعموا والكل له دور لا يتجاوزه. فهم أحياء طالما لم تتجاوز مدة صلاحياتهم. كما حدث مع بن لادن

  21. لن يتم اغتياله اسرائيل مستفيده من بقائه حيا ويعتبر اكبر عميل مخلص لهم بسببه اسرائيل مطمئنه من ناحية الحدود الشمالية ولو ارادت قتله لفعلت فقط اذا أحست بخطورته عليهم وبالتالي هو عميل بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف

  22. اﻻخ علي مالك اكيد انت في عالم اخر وﻻ تدري بالدنيا ومن كثر ما تشاهد المسلسﻻت التركيه تفتكر كل شئ مزيف ووهمي وحتى ما يدور في سوريا ومصر والعراق واليمن كلها تمثيليات جيمس بوند. شوهتوا صورة اﻻنسان العربي.

  23. هذا التقرير أراد رسم صورة اطورية و “جيمس بوندية” لنصر الله، ليترك انطباع لدى القارئ أن نصرالله جبان وحريص على حياته. لو فرضنا جدلا ان الاسرائيلي يعرف خطط حماية نصرالله – وانا أشك في ذلك- فلن يعلنها في صحيفة، خصوصا وهنالك رقابة عسكرية من قبل الجيش الاسرائيلي لكل ما ينشر في اعلامه. هذا التقرير هو ضمن تشويه صورة نصرالله.

  24. الشعوب العربية تحتاج الى رجال بمثل السيد حسن نصر الله .اعتقد انه ورغم التهويل الاعلامي لالصاق صفة المذهبية به لم تجدي نفعا وبقي يتمتع باحترام اغلبية الشرفاء في الوطن العربي لان اعداءه يخدمونه بسياسة الذل لاسرائيل وامريكا والغرب بصفة عامة .نحن مقتنعون انه يواجه حرب اذلال العرب واستسلامهم وتفتيت وحدتهم ..الله يحفظو وينصره على اعدائه

  25. فـــــــــــــــــداك نفسي وابي وأمي وأبنائي ياسماحة السيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد.
    ينصر الله لك حتمي وان الله لايخلف الميعاد (ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم )

  26. و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين
    الله يحمي سماحة السيد من كيد الاعداء

  27. حمى الله كن من يعمل ضد إسرائيل والصهيونية وعتاولة الغرب

  28. لما تقتله إسرائيل وأمريكا أليس الرجل واقف معهم في سوريا يذبح الشعب السوري ليلاً نهاراً لو أستطاعت إسرائيل لاستنسخت منه ألف نصر الله

  29. كم انت محظوظ يا سيد المقاومةً حتى جعلت العدوء الصهيوني يجن حتى من حراستك الشخصية .

    ليت اعدائك بعض مرتزقة العرب يستفيقون من جهلهم ويرفعو بنادقهم معك لا ضدك

    انا سني عربي وافتخر بك يا سيد المقاومة هنيئا لكل لبنان والعرب بك

  30. قد لاتكون مفارقة ان يكون هذا الرجل مستهدف من اسرائيل والوهابيين والتكفيريين وامريكا وكل قوى الشر في هذا الكون . وبقولك هؤلاء شيعة ملاعين لا يا اخي نحن الملاعين .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here