معاريف: اسرائيل تعيش حالة من الفشل وعلينا تغيير السياسة التي نسير بها ونعيش حياة أكثر واقعية

قال كاتب إسرائيلي إن بلادنا تعيش حالة من الفشل، وعلينا تغيير السياسة التي نسير بها، ونعيش حياة أكثر واقعية.
وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، صباح اليوم، السبت، أن الكاتب والمحلل السياسي، أودي سيغل، أوضح أن إسرائيل فشلت حينما طلبت من الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بـ”السيادة” الأمريكية على هضبة الجولان السورية المحتلة.
ونقلت على لسان الكاتب، سيغل، أن ممارسة الضغوط الإسرائيلية المستمرة على الإدارة الأمريكية للاعتراف بالسيادة على الجولان، هو أمر غير واقعي، ويجب تغيير تلك السياسة بسياسة أخرى أو بتكتيك آخر، يعني الاهتمام بزيادة أعداد الإسرائيليين المقيمين في هضبة الجولان، والاستثمار فيها، أي الاهتمام الاجتماعي والاقتصادي، بدلا من الاهتمام السياسي.
وألمح المحلل السياسي الإسرائيلي، أودي سيغل، إلى أن تل أبيب تستجدي الإدارة الأمريكية للاعتراف بـ”السيادة” الإسرائيلية على هضبة الجولان، وتسقبل عضو الكونغرس الأمريكي، ليندسي غراهام، لهذا السبب، وتشدد عليه ضرورة العمل على ذلك، هو أبرز مثال على اتباع سياسة خاطئة تجاه الجولان، على حد زعمه.
وشدد الكاتب الإسرائيلي على وجوب الاعتراف بأرض الواقع الحالي، دون الاهتمام بالاعتراف الرسمي، سواء من الولايات المتحدة الأمريكية أو المجتمع الدولي، بدعوى أن أرض الواقع هي الأجدى والأنفع.
Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here