معارضون: صحفي مكرراً سؤاله لوزير سوري 14 مرة عن سبب عدم قصف داعش؟.. ولا إجابة

zobi55

علاء وليد ـ الأناضول – 

بث ناشطون سوريون معارضون، الأربعاء، مقطع فيديو لوزير الإعلام السوري وعضو وفد النظام السوري المشارك في مؤتمر “جنيف 2″، عمران الزعبي، وهو يتهرب من الإجابة على سؤال لأحد الصحفيين: “لماذا لا تقصف قوات النظام مقرات (داعش) يا سيادة الوزير؟”.
وكرر الصحفي سؤاله للوزير 14 مرة بصيغ مختلفة أمام عدسات كاميرات الإعلاميين، بينها: “هل أنتم تحاربون داعش؟”، “بشار الأسد يحارب داعش؟”، “لماذا لا تقصفون مقرات داعش وتقومون بقصف الشعب السوري؟”، “لم لا تقصفون مقر داعش في محافظة الرقة (أهم معاقل داعش، شمال شرقي سوريا)؟، “هل تحتاجون لإحداثيات الموقع لأزودكم به؟”. لكن دون أن يجيب الوزير بأي كلمة، أو يعلق على الموضوع.
و”داعش” هو اختصار لاسم تنظيم “الدولة الإسلاية في العراق والشام” المدرج على لائحة الإرهاب، ويتهمه معارضون لنظام الأسد بأنه من صنيعة الأخير لتشويه صورة الثورة والثوار.
واندلعت منذ شهر تقريبا اشتباكات بين الجيش الحر وفصائل إسلامية تدعمه ضد داعش في مناطق الشمال السوري أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.
ويقول قياديون بالجيش الحر إن النظام السوري يتحاشى قصف أي من مقرات “داعش” في سوريا على الرغم من أن عناصره يتمركزون في دوائر حكومية ومراكز ظاهرة للعيان سيطر عليها في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، في حين أنه يشن غارات جوية وقصفا بمختلف الأسلحة على أي مقر يشتبه بأن الجيش الحر أو من الفصائل الإسلامية المقاتلة لقوات النظام السوري يتواجدون فيه وحتى لو كان ذلك المقر ضمن حي سكني.
وفي فيديوهات بثتها فضائية “العربية” الإخبارية، خلال الأسبوع الجاري، تظهر عمليات استجواب لعناصر من داعش بعد أسرهم من قبل الجيش الحر، قال أحد عناصر تنظيم “داعش” إنه لا يعرف سبب قتالهم مع الجيش الحر في سوريا، إلا أنه يقوم بذلك امتثالاً لأوامر التنظيم.
وكشف عنصر آخر أنه – وإلى جانب عناصر آخرين من التنظيم – جاءتهم أوامر بتسليم ضابط وجنود منشقين إلى النظام السوري.
وانتهت، الأربعاء، جلسات اليوم الأول من أعمال مؤتمر جنيف2 في مدينة مونترو السويسرية، لينتقل وفدا سوريا من النظام والمعارضة إلى مفاوضات مباشرة في جنيف تبدأ الجمعة المقبل بإشراف من المبعوث الأممي والعربي المشترك إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. لماذا يقصف النظام داعش ما دامت تساعده في التخلص من مجرمين ارهابيين آخرين لو كنت مكانه لفعلت مثله و بعد أن تنتهك قواها أجهز عليها الصحفي غبي و الذي نشر الخبر أغبى منه التكتيك تفرض نفس التصرف للجيش العربي السوري و ليس لأنه يتعاطف مع داعش من فضلكم لا تضحكوا على عقول الناس

  2. هذة احدى الترويجات لاقناع الملأ بأن داعش تعمل تحت اسم النظام”تمثليه” فإذا صح هذا لم لا يتنازل بشار عن الحكم لداعش?

  3. هل تحتاجون لإحداثيات الموقع لأزودكم به؟ هل هذا صحفي ام عسكري؟

  4. شخص
    جديد يدخل عالم الصحافة يتهكم على لونا الشبل ولربما يدعي أنه سأل وزير الاعلام السؤال 14 مرة ولم يلق جواباً وكأنه الوحيد ليؤذن له ،إلى السيد :ٱكذب كذبة تصدق.

  5. كيف يقصف الارهابيين الذين يستخدمهم لاغراضه الاجراميه ؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here