“معادن”السعودية تُعلن استخدام 3ر5 مليار ريال من حصيلة طرح أسهمها للاكتتاب

الرياض  (د ب أ) – أعلنت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” عن تطورات استخدام حصيلة طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي والذي تم حتى أول شباط/فبراير، حيث بلغت حصيلة الاكتتاب 6ر5 مليار ريال.

وأوضحت الشركة في بيان نشر على موقع سوق الاسهم السعودي “تداول” اليوم الثلاثاء أنه تم استخدم مبلغ 5291 مليون ريال، وبلغ الرصيد المتبقي من متحصلات الإصدار مبلغ 308 ملايين ريال، وذلك حتى أول فبراير .2018

واوضحت الشركة أنها صرفت 9ر23 مليون ريال كنفقات اكتتاب، مقارنة بما ورد في نشرة الإصدار والتي قُدّرت بمبلغ 21 مليون ريال، ويعود سبب ارتفاع الصرف على نفقات الاكتتاب عما ورد في نشرة الإصدار إلى ارتفاع أتعاب الاستشارات عمَّا كان مقدراً له.

وصرفت الشركة 4750 مليون ريال من متحصلات الاكتتاب كجزء من حقوق ملكية معادن في مشروع شركة معادن وعد الشمال للفوسفات.

وتعتزم الشركة استخدام 312 مليون ريال؛ للصرف على حقوق ملكية الشركة في المشروع، حيث أوضحت نشرة الإصدار أن إجمالي المخصص من المتحصلات للإسهام في حقوق ملكية الشركة في مشروع وعد الشمال التابع لشركة معادن وعد الشمال للفوسفات مبلغاً مقداره 06.5 مليار ريال سعودي.

وقد أعلنت الشركة في العاشر من تموز/يوليو الماضي بدء الإنتاج التجريبي لجميع مصانع شركة معادن وعد الشمال للفوسفات، كما أعلنت الشركة في بداية يناير من العام 2017 بدء التشغيل التجاري لمصنع الأمونيا.

وصرفت الشركة 509 ملايين ريال على شركة معادن للبوكسايت والألومينا حتى 31 آذار/مارس 2015؛ لسداد تسهيل التمويل بالمرابحة القابل لإعادة السحب والذي سبق استخدامه مؤقتاً لسداد تكاليف مشروع البوكسايت والألومينا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here