مظاهرات في البحرين بسبب وفاة نزيل تعتبره المعارضة سجينا سياسيا يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة بتهم تتعلق بجرائم إرهابية

.

المنامة – (د ب أ)- قال شهود عيان، اليوم الخميس، إن احتجاجات اندلعت في بعض أنحاء البحرين بسبب وفاة نزيل تعتبره المعارضة سجينا سياسيا.

وقالت وزارة الداخلية الملكية، أمس الأربعاء، إن حسين بركات 48/ عاما / توفي بسبب كوفيد- .19

وقالت المؤسسة الوطنية البحرينية لحقوق الانسان إنها اطلعت على البيان الذي أصدرته الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل بشأن وفاة النزيل في مجمع السلمانية الطبي والذي كان من المصابين بفيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا).

وأوضح المهندس على أحمد الدرازي رئيس المؤسسة أنه تم على الفور التواصل مع الجهات المعنية للاطلاع على ملابسات الوفاة، والإجراءات التي تم اتخاذها، حيث تبين أن النزيل تلقى جرعتي اللقاح المضاد للفيروس خلال شهري شباط/ فبراير وآذار/ مارس .2021

وأضاف الدرازي أنه بعد أن تم اكتشاف إصابته بفيروس كورونا في 29 أيار/ مايو 2021 تم تحويله على الفور لمجمع السلمانية الطبي، وكان يتلقى رعاية صحية متكاملة ويحصل على أدويته بشكل منتظم، الا أن حالته الصحية ظلت غير مستقرة، وقرر الفريق الطبي المعالج وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي، إلا أنه فارق الحياة نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وذكرت وزارة الداخلية أن السجين كان على اتصال بأسرته عبر مكالمات فيديو أو مكالمات صوتية.

وخرج المتظاهرون في مسيرة في عدة قرى بالبحرين مساء أمس الأربعاء احتجاجا على وفاة بركات الذي كان يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة لصلته بجرائم إرهابية.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على الإنترنت عشرات المعزين يصطفون أمام مقبرة قبل دفن بركات وسط حضور مكثف للشرطة.

ووقعت مناوشات محدودة حيث أغلقت الشرطة البوابة الرئيسية للمقبرة.

وفي آذار/ مارس، أصدر البرلمان الأوروبي قرارا أعرب فيه عن مخاوفه بشأن حالة حقوق الإنسان في البحرين.

ورفضت الدولة الخليجية القرار واستشهدت بما أسمته “تقارير كاذبة يُزعم أنها تخدم أجندة خارجية” ضدها.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. كانت مظاهرات الشعب البحريني مظاهرات سلمية تماما لم نشاهد فيها احدا يرفع حتى سكين فمتى اصبح بركات ارهابيا وحكمتم عليه بالمؤبد الحقيقة هو ان شعب البحرين ضد التطبيع وهذا هو سر العداوة بين النظام البحريني والشعب وسينتصر هذا الشعب رغما على انوفكم وانوف اسيادكم الصهاينة .

  2. يكدسون المواطنين الشرفاء في السجون
    و يقتلونهم أفرادا و جماعات
    و من وراء هذه الأنظمة الخبيثة بريطانيا

  3. باسمه تعالي
    لان ملك البحرين هو من المطبعين مع الاحتلال الصهيوني (منذ اكثر من عشرين سنه)، فانا لا اعتقد صدور اي عقوبات رادعه حقيقيه من الدول الاوربيه و امريكا. اوربا و امريكا هم تحت سيطره تجار المال مصاصي الدماء الصهاينه المقيمين في هذه الدول.
    اسال الله الكريم ان ينصر اهل البحرين الاحرار.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here