مطاعم كاليفورنيا تبدأ قريبا تقديم وجبات خالية من الكربون

لوس أنجليس  (د ب أ)- يتسن قريبا لمرتادي المطاعم في الساحل الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية التخلص من بعض إحساسهم بالذنب تجاه المناخ في مطاعم كاليفورنيا التي تعهدت بخفض انبعاثاتها من الكربون إلى الصفر.

وبموجب برنامج جديد أعلنته الولاية أوائل الشهر الجاري، سوف يتسن للزبائن الاختيار من قائمة من المأكولات الخالية من الكربون التي تتعهد بالتخلص من الانبعاثات المرتبطة بوجباتهم بتمويل مشاريع خفض الغازات المسببة للأثر الصوبي في مزارع كاليفورنيا.

وسوف تمر المطاعم المشاركة إما بعملية تحقق لإعلان خلوها من الكربون أو إضافة تكلفة بنسبة 1 بالمئة إلى فواتير الزبائن التي سوف تدفع للمزارعين وأصحاب المزارع للانتقال إلى ممارسات صديقة للبيئة.

وسوف تدعم الأموال وسائل حراثة أكثر اعتدالا وتغطية المحاصيل وغيرها من الإجراءات التي اما تسحب ثاني أكسيد الكربون من الهواء أو تحول دون خروجه من التربة أو تخزينه في الأرض. وسوف يحصل المزارعون على 10 دولارات لكل طن كربون يزال من الغلاف الجوي.

وتلقت مبادرة “ريستور كاليفورنيا” حتى الآن تعهدات بالمشاركة من نحو 24 مطعما

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here