مطار عمان مغلق مجددا لأسباب “مالية” وبتوصية المستثمر الفرنسي

عمان – خاص بـ”راي اليوم”:

 اشارت تقارير ومصادر متعددة في الاردن الى خلافات مالية مع شركة فرنسية تدير عمليات مطار عمان الدولي ادت الى تعطيل برنامج حكومي اردني يستأنف الرحلات الجوية مع الدول التي تتميز بنفس الوضع الفيروسي.

هل فتح المطار ام اغلق مجددا.

.. هذا السؤال تجول بكثافة بين الاردنيين واصبح اشبه ب”حزيرة” لها علاقة بالفيروس كورونا.

 وزير الدولة للإعلام امجد العضايلة اعلن في فترة بعد الظهر بان تسيير الرحلات في مطار عمان الدولي تم تأجيله الى اشعار آخر بموجب توصية من لجنة الاوبئة الوطنية ولاستكمال التجهيزات والترتيبات.

لكن لجنة الاوبئة وعلى لسان الناطق باسمها الدكتور نذير عبيدات نفت ان تكون قد اوصت بإغلاق المطار مجددا، الامر الذي يرجح سيناريو الخلافات المالية مع الشركة الفرنسية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

23 تعليقات

  1. لا أظن هذا سيحسب استقواء على الدولة الأردنية…
    #مع_المعلم

  2. الكثير من الشركات والمؤسسات وحتى كثير من الدول والمواطنون ايضا سواء داخل البلد او خارجها عوّلت كثيرا على فتح المطار،نأمل ان يتم حل الخلافات مع الشركه الفرنسيه بأسرع وقت ممكن،واما التعامل مع وباء كورونا فلقد اثبتت الدوله الأردنيه تفوقها في التعامل معه والسيطره عليه حتى لو تم فتح المطار الذي نتمنى ان يكون قريبا جدا لما فيه من مصلحه للجميع

  3. بالله عليكو جد هل حكي والله من ست شهور وحنا بدنا انروح وسجلنا بلمنصه ولسا ما اجا دورنا يعني بعديييييييييييين

  4. بعض التعليقات تدفعك للرد.. لعده اسباب واهمها الذباب الالكتروني المنتشر بكثره وتدافع عن الفاسدين والمرتشين بشكل مخزي.
    الى علي:

    قلت ان مطاراات اجتبيه تديرها شركات .. اولا هل سمعت عن مطار غربي تم اغلاقه بسبب اداره تلك الشركه. لم تسمع ولن تسمع لان اي دوله قرارها سيادي علي موانئها البريه والبحريه والجويه وليس شركه خاصه تتحكم فيها.
    ثانيا المطارات اللتي تتحدث عنها هي لاداره المطارات وتقديم افضل الخدمات وليس لاغلاقها. يمكن ان يغلقوا دوره مياه للصيانه وليس مطار باكمله!

    البعض لن يرتاح حد يهدم كل شيء جميل في البلد المطارات والمستشفيات والكثير من مرافق الدوله تمت بناءها بالاموال المواطنيين ولن نسمح لكم بتخريبها واضعف الايمان هو التحدث عنها والاشاره عنها

  5. بس بقول لمسؤلينا الذين ولاهم الله تعالى علينا يمكن لسوء بنا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يعني لما نكون مغتربين وحالنا مابيسر لاصديق ولا عدو بلغنا صاحب البيت عن خروجنا بخمسه الشهر وحجزنا وصرنابالشارع وهسا مزاجكو تغير علينا وهذا السيناريو من شهر سبعه واحنا عايشينه الشكوى لله تعالى وحده هو القادر عليكم

  6. ما في مشكله السماح للشركات الاجنبيه بالاستثمار. مطارات المملكه المتحده بريطانيا كلها مبيوعه للشركه الاسبانيه ايبريا. المهم الاستثمار يكون ناجح.

  7. السلام عليكم مواطن اردني مغترب في الخليج مشان الله مرمي اكثر من سته اشهر وانا انتظر مطار الملكة علياء وانا منذ سته اشهر لا اعمل نهائيا وظروفي أنا وغيري في دول الخليج صعبه يوجد ايضا عائلات وأطفال ونساء وايضا في أشخاص مريضين وفي ناس بدهم يعملون عمليات في الاردن كلهم ينتظروا فتح المطار مشان الله اشعوره معنا فقط مش اكثر بدنا نروح إلى بلدنا الحبيب الاردن اكثر من هيك ما بدنا شي

  8. اين طائر الفينق ليبرر لنا الفساد المالي المستشري في مرافق الدوله. كيف اصبح المطار الدولي الرئيسي بيد شركه فرنسيه تفتحه وتغلقه كيفما شاءت!
    هل املاك الدوله الاردنيه اصبحت مرتهنه لشركات اجنبيه. من المسؤول عن هذه المهزله وفي اي عهد حكومه تمت الموافقه علي ي تخصيص المطار.

    بانتظار الفينق ليبرر لنا

  9. اسطول الاردن الجوي كله مباع ويعاد استئجاره ولا تملك الحكومة إطار من اطارات الطائرات والمطار الدولي الوحيد في الاردن مباع كله بالكامل وكل مقدرات الوطن بيعت وخصصت من هو صاحب هذه العقلية الجهنمية الذي فعل فعلته ومديونيته فاقت التوقعات ولكن الأموال التي استلمتها الحكومات من جراء البيع اين ذهبت من الذي استحوذ عليها بالمنطق العملي بيعت مقدرات الوطن لسداد المديونية فالاموال لم تذهب للسداد وزادت المديونية وذهبت مقدرات الوطن إلى غير رجعه فماذا بقي للوطن وشعبه فهل بقي شىء لم يباع في الاردن وماذا استفاد الوطن من البيع والخصخصة وما هو المقصود من ذلك.

  10. اتمنى انظروا إلى وضع الناس الي متأمله انه تسافر لان جد الوضع لا يتحمل ابدا ابدا صار لي فوق نص سنه وانا انتظر المطار يفتح وهلئ بتقولوا الشركه الفرنسيه ما اقول غير لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  11. اصبح الشعب كالكرة في ملعب مجهول لايعرف اين يذهب وماذا يفعل ،نسأل الله الفرج القريب على جميع الامة الاسلاميه

  12. المفروض المطارات والموانئ مسألة سيادية وطنية وليست بيزنس خاص هدفه الربح ولو على حساب الأردنيين العالقين في الخارج والعاجزين عن العودة لبلدهم بعد أن تجاهلتهم حكومتهم وتخلت عنهم.

  13. مهزلة والله ما بعدها مهزلة. والذي يدفع الثمن المواطن الأردني العالق في دول الخليج دون اكتراث من حكومة بلده.
    يا عالم يا ناس نريد أن نعود إلى بلدنا ! هذا حقنا الطبيعي كبشر.
    افتحوا لنا المطار. ساعدونا. افعلوا شيئا لأجلنا.
    عيب والله أن يكون وضعنا هكذا

  14. ياريت تشعروا بالناس التي تقطعت بهم السبل.. رفقاً بالبشر

  15. الى ابو خالد…تحية …كلامك صحيح….ولكن
    عندما يكون بعض اصحاب القرار المحليين مستفيدون من تأجير المطار(هو ليس تأجير بل ابني واستثمر لسن ات محددة)…لذلك تجد المستثمر متعنت ويتحكم …اضافة الى ان المستفيدون تساهل ا في بنود العقد لمصلحة المستثمر….لكل هذا وغيره تجد المستثمر غي مركز قوي….

  16. اعتقد الي زود التقرير للكاتب نسي يقلو الحكومة وضحت السبب

  17. حسبي الله ونعم الوكيل حتى المطار أصبح بتحكم الشركات. كل شيء حيوي وأساسي للمملكة تم بيعه وتأجيره . الشعب المغترب تائه في ظلمات الغربة وجماعتنا بيحكوا عن فتح المطار تم تأجيله لمشاكل مالية .أما الأردنيين المغتربون اللي فقروا بالخارج آخر هم المسؤولين

  18. عملية تأجير المطار لشركة فرنسية عيب. يعني الدولة لا تملك صلاحية تشغيل مطارها الدولي. نقطة أخرى وهي حتى لو تم تاجيره يجب أن يكون هناك بنود ملزمة للشركة الفرنسية. هذا مطار دولي مش محل سوبرماركت

  19. اغلاق نقابات وحل جماعات وإغلاق مرافق حيوية أصبح بيد الأعداء.

  20. مطار ماركا …. مطار العقبة … لماذا لا تسير رحلات عبرهم؟

    لا داع ان يتحمل المواطن مسؤولية فشل الاخرين في ادارة البلاد.

    تبرير ان هناك خلاف بين الشركة الفرنسية المستثمرة والملكية هو عذر اقبح من ذنب.

    يوجد الف طريقة وطريقة لاجلاء المواطنين العالقين… اجلاؤهم يمكن ان يتم عن طريق البحر وذلك باستإجار بواخر سياحية…. ارخص … حجر صحي مسبق.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here