مطار برلين الجديد يحتاج إلى 770 مليون يورو إضافية

برلين (د ب أ)- كشف تقرير إخباري أن مطار برلين الجديد “آر بي بي” لا يزال بحاجة إلى نحو 770 مليون يورو إضافية لإتمامه.

وذكرت إذاعة “برلين براندنبورج” الألمانية اليوم الجمعة أن هذه التكلفة الإضافية مذكورة في خطة عمل شركة المطار التي سيجرى طرحها على مجلس الإشراف والرقابة الأسبوع المقبل.

وبحسب التقرير، فإن تكلفة إنشاء مطار العاصمة الألمانية، ثالث أكبر مطار في ألمانيا، سترتفع بذلك إلى نحو 3ر7 مليار يورو.

ورفض متحدث باسم الشركة التعليق على التقرير، واكتفى بالإشارة إلى اجتماع مجلس الإشراف والرقابة المرتقب، والذي سيتم فيه البت في الأمور المتعلقة بالتمويل.

كان رئيس المطار لوتكه دالدروب، أعلن في كانون أول/ديسمبر الماضي أن تأخر افتتاح المطار لعدة مرات سيتطلب توفير أموال إضافية للمشروع، وذكر أن مجلس الإشراف سيتشاور في آذار/مارس المقبل حول كيفية تمويل أعمال التشطيبات، وأعلن دالدروب آنذاك أن هناك عزما على استغلال ” كل إمكانيات التمويل الذاتية والأجنبية”.

وكان من المفترض أن يتم بدء تشغيل المطار في عام 2011 أي بعد مضي خمسة أعوام على أعمال البناء، لكن كل مواعيد الافتتاح تم تأجيلها بسبب أخطاء في التخطيط وعيوب في البناء ومشاكل فنية ولاسيما المشاكل الخاصة بنظام الحماية من الحرائق في الصالة الرئيسية.

يذكر أن مجلس الإشراف والرقابة على شركة مطار برلين أعلن في كانون أول/ديسمبر الماضي أنه من المنتظر افتتاح المطار في تشرين أول/أكتوبر 2020، وذلك بعد سلسلة من تأخير مواعيد الافتتاح.

ومن المنتظر أن تنتهي أعمال البناء في الصالة الرئيسية، التي تكررت فيها المشاكل، بحلول نهاية .2018

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here