مصر .. 90 % من أورام الثدي تكون “حميدة”

_81081

اكد عضو الجمعية المصرية للتنمية الشاملة، د. إيمان محمد، أن 90 % من الأورام التي تكتشف في منطقة الثدي عند المرأة تكون “حميدة”، لافتة خلال المؤتمر الذي تخلل حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالمناطق العشوائية والفقيرة، مؤكدة أن مرض سرطان الثدي لم يعد من الأمراض المخيفة، مبدية النصيحة بضرورة توقيع الكشف الذاتي شهريًا، مع التوجه عند ظهور أي تغيرات إلى إخصائي الجراحة أو النساء.

وأشارت إلى أن الاكتشاف المبكر يجنب البتر، موضحة أن مرض السرطان غير معدٍ، ولكنه مرتبط بتاريخ العائلة المرضي خاصة الأم والأخت.

أكدت هالة مهران، إحدى القائمين على المؤتمر، أن الحملة جاءت ضمن خطة تنمية المجتمع للعام 2014 ـ 2015 التي تشمل عدة محاور منها التوعية الصحية، خاصة داخل المناطق العشوائية والفقيرة بخطورة مرض سرطان الثدي، والقدم السكري، وقد بدأت حملة التوعية الأسبوع الماضي بمنطقة منشأة ناصر، حيث تم اكتشاف 20 حالة سرطان ثدي اثنتان منها في مرحلة مبكرة، وبالفعل بدأت الحالات في تلقي العلاج بالمجان، تضمن المؤتمر ندوة توعية بخطورة المرض وطرق الكشف الذاتي لاكتشافه في مرحلة مبكرة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here