مصر: واقعة التحرش الجماعي بفتاة “المنصورة” تدق أجراس الخطر.. غضب عارم بسبب تواصل مسلسل انهيار الأخلاق في المجتمع وتساؤلات حائرة: أين الخلل ومن المسؤول وما العلاج؟

 

 

القاهرة-” رأي اليوم “- محمود القيعي:

قالها أمير الشعراء شوقي منذ نحو قرن من الزمان: وإذا أصيب القوم في أخلاقهم فأقم عليهم مأتما وعويلا!

الواقع الذي لا تخطئه العين يثبت كل يوم أن الشارع المصري أصيب في أخلاقه، ولم يعد كما كان، وانتشرت الفوضى، وغابت الأخلاق، وامتلأت الصحف بحوادث تندى لها الجبين بشكل شبه يومي، ولم يعد من المروءة أن نغض الطرف عن كل الجرائم التي نراها رأي العين، وإلا لكنا كالنعامة التي تدفن رأسها في الرمال!

بالأمس القريب شهدت مدينة المنصورة حالة تحرش جماعة بإحدى الفتيات، وانقسم المتابعون إزاء ما جرى، فمنهم من هاجم الفتاة ولعنها لعنا كبيرا بسبب ملابسها شبه العارية. 

آخرون صبوا جام غضبهم على الآباء والأمهات اللائي تركن بناتهن دون حساب، فكانت العاقبة خُسرا.

برأي أحد النشطاء(كرم) فإن غض البصر فرض حتى ولو تبرجت كل النساء، والحجاب فرض حتى ولو بين أطهر الرجال، مشيرا إلى أن التبرج ليس إقراراً للتحرش، ولا غض البصر تحليلاً للتبرج.

وأنهى قائلا: “ضعوا الحلال محله، والحرام محله، ولا تبرروا فتخسروا دينكم .. واستقيموا يرحمكم الله.”.

عبد الرحمن البدري علق على الواقعة المؤسفة بقوله: “‏اللي حصل في بنت المنصورة ملوش أي مبرر غير إن الهمج هيفضلو همج ، كلنا احرار في لبسنا ، في شكلنا محدش هيحاسبنا غير رب الحساب ، البنت مش غلطانه مش إحنا اللي المفروض نغلطها حتى لو فرضنا إنها غلطانه فدا مش مبرر للي حصلها

وللأسف فأنا أخجل من انتمائي لهذا المجتمع”.

بلال تساءل باستنكار: “‏ايه المتعة اني المس واحده ،مافيش بيني وبينها اي حاجه حرفيا لمجرد انها لابسه لبس ملفت وغير لائق انت كدا سديت شهوتك؟

بالتاكيد الغلط ع الطرفين طالما هيا عارفه ان المجتمع فيه جزء كبير منه مريض ،عرضت نفسها ليه انها تكون محط انظار التفكير ده؟ الا لو ليها نفس التفكير!”.

المشكلة 

برأي عبد الله فإن  ‏المشكله مش في هدوم الفتاة ولا تبرجها وإنما المشكله كلها في حاجتين :اولا التعليم في المدارس باظ ثانيا تربية الاب والام مش تربية حسنة لانه لو تربى على تربية حسنة حتى لو كانت الفتاة من غير هدوم خالص مكانش هيبصلها ولو بصة.

ثورة 

أحمد جلال قال إنه بعد نجاح ثورة يناير اختفى التحرش تماماً والشوارع أصبحت نظيفة تبرق مفيش ورقة ولا حتى عقب سيجارة.

وأضاف أن نجاح الثورة مسألة حياة أو موت مؤكدا أن الثورة تطهير للمجتمع من كل شيء سلبي.

العسكر والإخوان 

أحد النشطاء علق قائلا: “‏في مصر الفقر قبيح جدا من يملك المال يستطيع الذهاب الى بيوت الدعاره و الشوارع المشهوره بتسكع العاهرات بينما الفقير هو الذي يتحرش😅 شعب مسكين مابين مطرقة العسكر و سندان الاخوان .. لا خيار ثالث حتى الان”.

Print Friendly, PDF & Email

51 تعليقات

  1. تتنوع الأسباب التي تدفع نحو ارتكاب الجرائم وارتفاع معدلاتها في المجتمع، وطبقا لتقرير الحالة المصرية الذي أصدره المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام “تكامل مصر” في عام 2019، فهناك خمسة عوامل تمثل أهم مسببات الجريمة في مصر.
    وذكر مدير المركز الباحث مصطفى خضري، المشاكل الاقتصادية التي تفاقمت بسبب ما وصفه بسياسات النظام الفاشلة على رأس مسببات ازدياد الجرائم في مصر.
    وأشار في حديثه للجزيرة نت إلى تدهور الحالة الأمنية واهتمام النظام بالأمن السياسي على حساب الأمن الجنائي، لافتا إلى انهيار المنظومة القانونية وتحول العدالة إلى عدالة انتقائية تحابي الأغنياء وذوي المناصب السياسية على حساب باقي المواطنين.
    واعتبر خضري انتشار المخدرات ومغيبات العقل، سببا رابعا لارتفاع معدلات الجريمة في مصر.
    إلى جانب ذلك فالمشاكل الاجتماعية وانعدام القيم الدينية أدت لتدهور مجتمعي شديد نتج عنه استباحة أفعال العنف، وفق ما ذكره الباحث في مجال الرأي العام الذي توقع ارتفاعا مطردا في معدلات الجريمة باستمرار مسبباتها دون علاج.

  2. بحسب مؤشر الجريمة العالمي في عام 2019، جاءت مصر في المركز الرابع على مستوى الدول العربية في معدل الجرائم السنوي، واحتلت المرتبة الـ 26 عالميا والثامنة أفريقيا.
    وفي يناير/كانون الثاني من العام الماضي، كشف تقرير لقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية عن ارتفاع معدلات الجريمة خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث زاد مستوى الجرائم بنسبة 5% خلال عام 2015، وبنسبة 7% في عام 2016، و10% مطلع 2017، وفي عام 2018 زادت المعدلات بنسبة 5%.
    وأرجع التقرير أسباب ارتفاع معدلات الجرائم إلى انتشار الأسلحة النارية، والإفراج عن عدد كبير من العناصر الإجرامية، وشيوع ظاهرة العنف الاجتماعي، والتأثيرات الناجمة عن الأعمال الفنية من الأفلام والمسلسلات.

  3. يبدو ان غباء المتأسلمين الذين يتحفونا بتعليقاتهم على هذا المنبر لا تعرف حدودا.
    الجهبذ المتذاكي الذي ذيل تعليقه بسم “العسيري” معلما ايانا انه انسان واقعي جدا ولا يتعاطف مع الاخوان، يتحدث عن مصر بقوله انها “دولة غير حقيقية”، و”الطغمة الحاكمة” وهي التعابير التي يستخدمها الاخوان في جميع تعليقاتهم على هذا المنبر وغيره من المنابر، والتي لا تخلوا اي من ادبياتهم منها.

    اعلم ان ايام كانت النصيحة بجمل قد ولت، ولكن صدقا عليكم يا من تجيدون فك الحرف من الاخوان ان تنوعوا من قراءاتكم وتوسعوا مدارككم المعرفية، رأفة بالذين يضطرون الى قراءة ما تواظبون على اجتراره في تعليقاتكم.

  4. طالما انت تتلطى خلف الواقيعة لتمرير دفاعك عن الفكر الاخونجي الموبوء، اليس الاخوان هم من جعلهم السادات ومن اتى بعده يمسكون بمفاصل التعليم والارشاد الديني والازهر وخطب الجوامع منذ العام 1970 وحتى اليوم؟ ان لم يكن الاخوان هم من اوصل مصر الى ما هي عليه اليوم اخلاقيا، فمن المسؤول يا انسان يا واقعي؟

  5. يا سيد نسمة حرية،

    من الواضح ان حديث السيد راكان عبدالرحيم عن الكبت الجنسي وتأثيره على المجتمعات، انما هو اسقاط لا واعي لتجربته الشخصية على محيطه، بسبب عدم تمكن عقله الواعي من التعامل مع الازمات التي يعيشها عقله الباطن

  6. انا واقعي جدا : رغم عدم وجود اي تعاطف مع الاخوان لكن الواقعية تقول (( احدهم كنب الشعب المصري واقع بين مطرقة العسكر وسندان الاخوان ……مثل هذا الشخص وغباؤه هو الذي اول مصر لهذا المستوى …………. الواقعية تقول ما دخل الاخوان في موضوع مثل هذا ………… حتى نعود بمصر الا دولة حقيقية يجب ان نجد الاسباب الحقيقية اما ان تحمل جهة المسؤولية الحقيقية وانت تعرف ان هؤلاء لا علاقة لهم بالموضوع انت تغطي على السبب الرئيس فانت وامثالك سبب العلة المنتشرة في مصر لانكم تموهون السبب الرئيس بادعاءات تروق للطغمة الحاكمة

  7. الى نسمه الحربه لست انت وحدك من تعيش في الغرب
    عفوا شرحك لماذا يحارب الغرب الحجاب هذا كلام غير منطقي
    لان الحجاب هنا مبني على الحربه الشخصية للمرأة ولا يمكن مقارنته باي ممارسات كنيسه والتي لا ذنب للإسلام فيها
    ولأن من يقود موجه محاربه الحجاب هي بالذات الأحزاب اليمينية وأغلبها تدعي انها احزاب مسيحيه كالحزب المسيحي الألماني والنمساوي والتي تحاول جاهده الحفاظ على الأرث الأوربي المسيحي والأحزاب التي تحاول جاهده الدفاع عن حقوق المسلمين في ممارسه عقائدهم هي الأحزاب التقدمية اليسارية أو الأحزاب المناصرة للبيئة وهي من اشد الأحزاب نفورا من التاريخ الأوربي الكنسي بل من الدين المسيحي نفسه
    وإذا قرأت تاريخ أوروبا لعلمت ان داء الإضطهاد للأقليات متجذر في التاريخ الأوربي حتى ضد بعض المذاهب المسيحية التي هاجرت لاميركا للهروب من هذا الإصطهاد
    أو لعلك قرأت ما فعله الأوربيون بالأوروبيين المسلمين في الأندلس وصقلية فهل هذا يعطينا العذر لتحميل مسيحي الشرق لجرم فعله احد اخر في عصر اخر

  8. عن اي قمع منعكم من الحكم يا عبدالرحمن عبدالحليم، حتى الاتراك الذين استخدموكم لتدمير اوطانكم بأيديكم لا يريدونكم، وها هم يشحنونكم للموت المجاني في صحاري ليبيا.

  9. الحمد الله الذي اسقط الشيوعية شر سقطه وماعدا احد يجرأ أن يتبنى هذا الفكر رسميا وهذا فضل من الله ومِنّه
    ثانيا الا توجد ردود منطقيه علميه تثبت خطأ رأيي أم أنكم لا تجيدون غير الردود العاطفيه الداله عن عجز منطقي هذا اذا احسن الظن بكم
    والى الاخ الذي يستشهد بالنبي يوسف عليه السلام يتناسى أو لا يدري ان سيدنا يوسف نبي معصوم وليس كسائر البشر بل انه بنص القران كاد يقع في الخطيئة لولا ان رأى برهان ربه

  10. الى عبد الرحمن
    واضح أن معرفتك عن الغرب غير مفهومة جيدا بخصوص الحرية
    أقيم بالغرب ضعف عمري الذي قضيته في البلاد العربية
    بمعني أستطيع أن أشرح لك وجهة نظرهم بدون مواربة ولا سفسطة
    عانى الغرب فترة طويلة من حكم رجال الدين وكنائسهم وأفسدوها تماما وعاشت من قبل هذا الحكم الكهنوتي فترة ظلام دامس وأرجع كل هذا التخلف اليهم تحديدا
    وطبعا الجانب الضعيف هنا المرأة التي كانت بنفس الطريقة التي تريد أن تتمسك بهذا السلوك الكهنوتي ولكن بشكل اسلامي
    وجاهدت طويلا جدا لكي تتحرر من هذ ه السلطوية الدينية الكهنوتية الذكورية حيث كانت حكرا على الذكور المسيحي
    وبعد هذا العناء المضني من تاريخ أوروبا والنساء بها
    لن تسمح للدخيل بمن يعيش بين أسلوب حياتهم أن ترجع العجلة الى الوراء وطبعا هنا مظاهر دينية اسلامية تفكرهم بعصر الظلام والتخلف
    كل الخبراء بعلوم البحث الاجتماعي والسياسي والاقتصادي يرجعون بأن تأخر أوروبا عن تقدمها كثيرا يرجع الى رجال الكنيسة وكهنوتها والا كانت اوروبا ألآن في تقدم كبير جدا جدا أكثر مما هو متواجد حاليا ,,,,, تخيل
    أما أن تقول بأن كل واحد يرجع بلاده بما فيهم الأوروبين الذين يقيمون في بلادكم
    أعتقد أنه لا يوجد في البلاد العربية من الأوروبيين بما يتعدى 50 مليون مهاجر كما هو في يلاد الغرب من المسلمين ؟؟؟؟؟ أليس كذلك
    المظاهر الاسلامية تفكرهم بهذا القهر الذكوري الديني على الجنس الأنثوي بتلك الحقبة من التخلف
    واضح أن ثقافتك كلها نابعة من القصص التي ذكرت في الكتاب الديني لديك !!!!!!!!!!!!!!
    راكان
    من أين أتيت بتلك النظرية الخنفشارية بأن الكبت الجنسي به تراكمات بمعني أن الشخص الذي تأخر بسن الزواج الى 35 سنة يؤدي بها الى تراكمات جنسية ؟؟؟؟!!!
    أضحكتني يا ,,,,,,,,,,,,,,, زلمة

  11. ال انشر
    ….
    صراحه يبدو انك فعلا لا امل معك ومع امثالك لاستخدام المنطق من طرفك
    انت تكرر الأسطوانة المشروخه نفسها وتتهمني أني احمل المرأه وحدها ذنب التحرش انصحك بالقرائه مره بعد مره واستخدام العقل
    وتجنب التحيز العاطفي ومحاوله كسب للنقاش بكيل الاتهامات عندها هناك امل ان تفهم قصدي
    ثانيا انا اتحدث هنا مع جمهور القراء وهم في الأغلب مسلمون مؤمنون بشرع الله وليس كافره بشرع الله المسلم مأمور بغض النظر والمسلمة مأموره بالحشمه
    المجتمعات العربيه محكومه بحكم جبري يحارب شرع الله بنشر الفسوق عن طريق الاعلام والسماح للمسكرات وعدم المحاربه الجديه للمخدرات وعدم حث البنات على الحشمه وعدم نشر الوعي الديني النتيجه هي مانرى لا دخل لأي إنسان متدين لا في الأسباب ولا في النتائج وكل المتحرشين اغلبهم شباب غير متدين
    اخيرا انت تتهمني بالاسائه للإسلام لاني انادي بالحشمه ماذا عن من يدافع التعري هؤلاء ماذااذن اباطره الفضيلة عجبي

  12. الي عبدالرحمن عبدالحليم
    لا احد يسئ للاسلام مثل ارائك المتطرفة تقول ان المراة و تعريها هو الدافع الاول للتحرش و نسيت سورة يوسف حين دعت امراة العزيز يوسف الصديق للرذيلة و قالت له هيت لك و رغم ذلك رفضها يوسف رغم انه لم يكن بالغرفة سواهما اى لو حدثت الزنا لما علم بها احد لكنه خاف الله و حتى حين دعته اصحابها قال السجن الي مما تدعونني اليه
    هذا هو الاسلام الحقيقي يا اخينا ان تتقى الله و تنفذ اوامره لا ان تعصيه بحجة ان المراة اثارت غريزة الرجل
    و كفاك من مبرراتك الوهية بحجة ان الشباب لا يجد الزواج اعكس الوضع هل لو فتاة فاتها قطار الزواج و اصبحت عانس هل يحق لها التسكع فى الطرقات و التحرش بالرجال ؟ هل وقتها ستقول ان الرجل اثار غريزتها ؟؟؟
    اتقوا الله جميعا لا مبرر للفواحش تحت اى ظرف والا سنجد من يبرر القتل

  13. الوقت العالمي عجيب جدا، في ليلة رأس السنة كان 2020 في استراليا، 2019 في امريكا، و600 ميلادية في بلاد المتأسلمين…. سبحان الله

  14. ليته كانت هناك مواقع تواصل اجتماعي وصحف الكترونية تسمح للمعلقين بالتعبير عن ارائهم ايام الاتحاد السوفياتي، فلو علم السوفبات بالفكر الذي يحمله امثالك يا عبدالرحمن عبد الحليم لما سمحوا للاتحاد السوفياتي ان يسقط.

  15. يا سوسو على الموضى
    المجتمعات العربيه لفظت من
    من؟
    لولا الحكم الجبري بالحديد والنار لساد حكم الاسلام بلادنا
    اتحداك ان يجري اَي حاكم عربي انتخابات حره ويبقى على كرسيه
    وعلى العموم ها قد بانت سحب الحروب الكونيه في الأفق
    ومن ضحك اخيرا ضحك كثيرا
    ان أردت ان تكسبي مناقشه فبالدليل العقلي وليس بادعاء الأكاذيب

  16. والا انا غلطان
    يا مستذكي انا لست بدويا
    ثانيا اخجل من جهلك البدوي لا يسامح أبداً من يغتصب عرضه
    ثالثا الشرع الاسلامي لا يعترف بالزواج من المغتصبة
    رابعا وأخيرا أيها الجاهل بقوانين بلدي مصر الإعدام بنفذ ونفذ كثيرا في المغتصبين ارحمنا من جهلك او أقول لك لا اكثر من هذه التعليقات الجاهله حتى يعلم كل عاقل ما هو مستواكم

  17. بلادنا ليست حكرا على المتأسلمين الوهابيين ولا حكرا على المتأسلمين العثمانيين يا عبدالرحمن عبدالحليم، بلادنا خليط ثقافي اكبر بكثير من فكركم الموبوء، وما لفظكم من جانب جميع المجتمعات العربية التي حاولتم التغلغل بها، من الجزائر الى تونس الى ليبيا الى مصر الى السودان الى الصومال الى لبنان الى سوريا الى العراق الا الدليل.

  18. متى تم اعدام مغتصب يا عبدالرحمن عبدالحليم؟
    ففي تقاليدكم البدوية التي تغلفونها بغلاف الدين، ما على المغتصب الا اشهار زواجه من المغتصبة (وتطليقها متى اراد طبعا) حتى يسقط الحكم عليه.

  19. في الغرب يحاربون الحشمه ففي احدث اتفاق للأتلاف الحكومي النمساوي سوف تمنع البنات المسلمات من ارتداء غطاء الرأس في المدارس اين الحريه المزعومه انها حريه الفسوق فقط فالرجل يستطيع ليس فقط ان يتزوج رحلا بل ويتبنى أطفالا اما المسلمه فأصبح ممنوعا عليها لبس الحجاب
    وان اعترضت يأتيك قائل ان لم تعجبك قوانينهم ارجع الى بلادك.
    إذن لماذا لا يغادر من لا تعجبه شريعه الأسلام ايضا بلادنا ونغادر نحن بلاد الكفر والضلال ام انها حرب كونيه على شرع الله
    الحمد الله الذي توعد الكافرين بشرعه والمنافقين بسوء العذاب خالدين فيه أبداً

  20. السؤال اذا كنتم تريدون حريه التعري كما في الغرب فيجب أيضا تخفيض عقوبه الاغتصاب من الإعدام الى ٣. سنوات حبس فقط كما في الغرب
    والتحرش عقوبته لا تتعدى الأشهر ما عدى ذلك هي اذا قسمه غير عادله

  21. الى متابع من أين اتيت بان أفغانستان اعلى نسبه تحرش عجبي هل لو تفضلت دونت الرابط والدليل
    أم ان الأجندة الخفيه لدى أعداء الاسلام هي الدافع الرئيسي لكيل الاتهامات
    ثانيا من قال لك أني وضعت الحق على المرأه فقط انا ذكرت الإعلام ذكرت الجهل ذكرت قله التدين وذكرت المخدرات وذكرت صعوبه الزواج اَي عدد كبير من العوامل المشكلة أنكم لا تريدون العفه هذه هي المشكلة
    لكن تعري المرأه عامل مهم ومؤثر وان كان تعاطي الخمور والمخدرات اشد منه حيث ان اغلب حالات اغتصاب المحارم في الغرب تأتي تحت تاثير المخدرات

  22. الكبت لسنوات طويلة حتى وان تزوج بعد الخامسة والعشرين والثلاثين تولد عطش مزمن فمابالك ما دون ذلك في مواجهة العروض المغرية على كافة المستويات الافتراضي والواقعي..

  23. الي عبدالرحمن عبدالحليم ……. افغانستان من اكثر الدول التى بها تحرش رغم ان نسائها يلبسن النقاب و ليس فقط الحجاب اذن لباس المرأة لا دخل له بالتحرش الجنسي كما تدعي و السلطات المصرية حين القت القبض على متحرشين فى حالات سابقة كان منهم رجال متزوجين اى محصن وليس محروم من افراغ غريزته كما تزعم .
    للاسف انت مثل اخرين يرمون كل العيب و الغلط على المرأة وحدها و يتعاملون مع الرجل على انه مخلوق منزه عن الخطأ ولو اخطأ فهمو مغلوب على امره و مسكين تم استدراجه لعمل الغلط !!!!

  24. سالم
    المجتمع الأمريكي موزاييك لامم من كل بقاع الأرض
    الصالح والطالح
    وأغلبه الطالح والباحث عن المال والحرية بكل شيء وأي شيء
    لا يوجد حدود ولا ضوابط
    ثم ألفت انتباهك أمريكا الغالبية منهم بروتستانت متزمتون وبشدة
    البايان غير دينية ومع ذلك لا يحصل بها هذه التصرفات البشعة
    التحرش ليس حكرا على الشباب المحروم من الزواج الأغبية ممن هو متزوج وربما بأكثر من زوجة
    كتبت تعليق سابق ومنع من النشر ولا أعلم لماذا ؟؟؟؟!!

  25. المهم أولا التزام الفتيات بالأخلاق.. ثانيا على الشباب أن يتحملوا بالأخلاق الحميدة ويطلعوا لبناء المجتمع الصالح.. علما أن لباس الفتاة كان عادي جدا.. ويجب أن ننبذ التطوف واتحرش آفتا المجتمع العربي عامة والمصري خاصة

  26. حتى المحجبة يتم التحرش بها في مصر.. إذا المشكلة في الشعب وليس اللباس… شعب فاقد الأخلاق.. وتجد كل المتحرشين لا يتركون فرض صلاة…

  27. كيف لا توجد مواخير يا سيد عبدالرحمن عبدالحليم، وتركيا التي هي محجة المتأسلمين مليئة بها؟

  28. كل البلاد العربية ضربت في أخلاقها ضربا مو جعا في الصميم عن… الإعلام والفقر والمحسوبية والرشوة والتفاوت الفضيع ماديا بين الناس والجهل…الخ.

  29. من المضحك … أن بعض الناس والنظام العسكري الدموي يعلق هذه المأساة وغيرها على شماعة الاخوان وفزاعة الاخوان وهم براء من هذه التهم الملفقة … النظام العسكري الدموي القمعي التعسفي الفاشل الفاسد الفاشي دمر البلاد وهلك العباد!

  30. الذين ينكرون علي ما أقول أقول اصمتوا ولا تفضحوا جهلكم
    لا دخل للإخوان لا بالتعري ولا بالتحرش ولا يوجد اخواني واحد يؤيد التحرش كفاكم شماعه وفزاعة الاخوان لم تعد تنطلي على احد
    التحرش سببه ازدياد جرعات الاثاره الجنسيه في الاعلام وفِي لباس البنات مع عدم وجود فرصه للشباب الجاهل الغير متدين اطلاقا على تفريغ هذه الشحنات الجنسيه لا عن طريق الزواج ولا عن طريق المصادقة ولا حتى عن طريق المواخير
    ورغم وجود عقوبه الإعدام للمغتصب فهذه العقوبه لم تردع هؤلاء الشباب من الاغتصاب والتحرش هذه هي طبيعه الأشياء الضغط يولد الانفجار خاصه مع انتشار المخدرات وانا لم اقل بالحجاب انما بالحشمه ومن يرفض الحشمه يقبل بالتعري قولوها صراحه إنكم مع التعري

  31. اتفق مع تعليق شاهين مليون بالمئة
    الغزو الوهابي لمصر وتدخل ال سعود في كل صغيرة وكبيرة في مصر يتدخلون في كل شئ ابتداءا من انتاج مسلسلات وافلام كمية هائلة من الاعمال الهابطة والمخزية والتي ليس لها علاقة بالفن لا من قريب ولا من بعيد ومرورا بسيطرة ال سعود على مؤسسية الأزهر وسعودته (( كما تم سَعوَدَة جامعة الدول العربية )) ونهاية بمحاولة شيوخ الترفيه السيطرة على نوادي مصر الرياضية العريقة
    تدخل نظام ال سعود وتغلغل الوهابية هو الذي أوصل مصر الى ماهى عليه الان

  32. اليس هذا ما تريده الصهيونية العالمية واسرائيل يا عبدالرحمن عبدالحليم، ان يوجد امثالك لبث الفتن في المجتمع وجعلنا نعطل هم اعراضنا من امثالك عوضا عن مواجهة اسرائيل؟

  33. يا عبدالرحمن عبدالحليم، استحمار الناس وخلط شعبان برمضان في ما تقول هو ايضا شكل من اشكال التحرش العقلي.

  34. الى الأخ مصري ناصري،
    انا لست شخصا عاطفيا، ولعل اخر مرة بكيت فيها كانت ربما يوم سرق فيها ابن عمي الأكبر مني سنا حصتي من القضامة او لعلها كانت خلال مشاهدتي في طفولتي للفيلم الهندي ماسح الأحذية، ولكن لا اخفيك سرا ان قلت لك ان دمعة حاولت الانعتاق من محبس مقلتي عند قراءتي لتعليقك، قبل ان يعيدني صراخ زوجتي الفاضلة على ولي عهدي الميمون الى واقعي.

  35. ما يتفوه به المدعو عبدالرحمن عبدالحليم هو دليل فاضح على الارهاب الاخواني الذي يبرر، بل ويجيز، الاعتداء الجنسي على اي انثى لا تتقيد بمفهوم الاخوان لما يجب ان يكون عليه لباس المرأة.
    يا اخي خليكم يظبط معاكم مشروع واحد دخلتوا فيه من مية سنة لحد دلوقتي، قبل ما تتفلسفوا على الناس تلبس ايه وما تلبسش ايه.

  36. “يا اما تتحجبي يا اما نغتصبك”، هذا هو ديدن المرضى النفسيين من الجبناء الذين لا يجرؤون على المجاهرة بذكورتهم البدوية ويتلطوا خلف الدين لممارسة عقدهم على مجتمعاتهم..

  37. 50 سنة من حكم رأسمالية الانفتاح الساداتي والأزهر الاخواني الشريك في تقاسم التورتة حيكون اخرتها ايه يعني؟

  38. متى كانت اخر مره سمعنا اخبار طيبه من مصر…!! مصر اصبحت مثل بنغلادش في السبعينات. التوتوك معبي القاهره والسنه الجاي رح نشوف العربات التي يركب فيها السائح الامريكي مربوطه بظهر الشاب المصري التي يجرها مثل الحمار او الحصان.

  39. التبرج واظهار المرأه لمفاتنها هو أيضا نوع من أنواع التحرش الجنسي
    ومن ينكر ذلك فهو يتجاهل ان لجسد المرأه تاثير جنسي على الرجل وهذا ثابت علميا
    في مجتمع يسود فيه الشباب الجائع جنسيا لقله فرص الزواج وانتشار المغريات الجنسية من خلال الإعلام والدعايات
    فلا يستغرب هذا الانفلات للغرائز على الحكومه ان تسن قوانين صارمه لاجبار الفتيات على الالتزام بالحشمة ولا نقول التحجب قبل فوات الأوان
    ومن يطالب بتشديد عقوبه الاغتصاب نقول له للأسف لا يوجد عقوبه اشد من الأعدام المطبقة حاليا

  40. الخلل في الغزو الوهابي لمصر ولغيرها من الدول العربية
    كل مسلسلات رمضان ذلك الشهر الفضيل شهر العبادة والغفران شاهدوا مسلسلات رمضان والتي تنتجها مجموعة قنوات ال mbc السعودية كلها دعارة وتحرش جنسي وخيانة زوجية وإنجاب خارج مؤسسة الزواج ومخدرات واكثر من ذللك بكثير
    اسالوا انفسكم لماذا انحدر الفن المصري بعدما أصبحت قنوات سعودية هى التي تنتج اغلب الاعمال الفنية في مصر ؟
    لانه هدف ال سعود منذ الازل هو تشويه عقيدة المسلمين من جهة ونشر الانحلال الخلقي والفجور من جهة ثانية

  41. 18 سنة من ثورة الضباط الاحرار جابت لنا كل ما هوه له قيمة في مصر من الفن والرسم والعمارة والثقافة والموسيقى، ايه اللي جابت لنا 50 سنة من انفتاح السادات وتأسلم الاخوان غير التحرش؟

  42. عندما تروج وسائل الاعلام العربية لفكرة المتأسلمين الذين يستخدمون الجنس كسلاح لفرض ارائهم على مجتمعاتهم، اما بالترغيب كموضوع جهاد النكاح وحوريات الجنة اللاتي ينتظرن من ينفذ اوامر المرشدين من دون مناقشة، واما بالارهاب من خلال الاعتداء على النساء اللاتي لا يتقيدن بمفهوم البداوة الذي يجعل من المرأة سلعة يجب تغطيتها قبل البيع، عندما تروج وسائل اعلامنا ان الضحية هي المسؤولة عن الاعتداء عليها، فمن الطبيعي ان يتمادى المتحرشون باعتداءاتهم، فلا ملامة عليهم، اليس كذلك يا من تشرفون على ما ينشر على صفحاتكم؟

  43. بعضنا عاش مصر الستينات، التي كانت شديدة الانفتاح والغنى ثقافيا وحضاريا (ام كلثوم، العقاد، توفيق الحكيم، عبدالوهاب، الى اخر المعزوفة من عمالقة الثقافة والفن في القرن العشرين)، رغم كل ما يسوق له الاعلام الخليجي والصهيوني والاخونجي عكس ذلك. في تلك المرحلة لم يكن موضوع التحرش ليخطر على بال احد، السيدات كن يستخدمن وسائل النقل العام بكل اريحية كما سائر بلاد خلق الله الواسعة، وهناك صور لا تحصى على الشبكة العنكبوتية لفرق السيدات للكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة والسباحة وهن يمارسن رياضاتهن بملابسهن الرياضية العادية كرياضيات سائر الأمم من دون تشرعن ولا تبرقع وما اى ذلك من الخزعبلات، في ملاعب تقع ضمن الاحياء الشعبية في المدن المصرية كافة من اقصى البحري الى اقصى الصعيدي، من دون اي تعرض لهن من اي كان، فالثقافة المصرية العامة لم يكن في قاموسها شيء اسمه تحرش.

    المشكلة بدأت مع نظام السادات الذي كرس انفتاحا موبوءا خارج نطاق اي اعتبار للانسان المصري العادي، واضيف اى ذلك الانفتاح الاقتصادي المقتصر على مجموعة ضيقة من العائلات المحظية، الجوقة المعروفة من مشايخ الاسترزاق التي تحلل وتحرم طبقا لحاجات قوى خارجية لا تعير حاجات المجتمع المصري المحلي اي اعتبار، وبعد 50 عاما من ذلك الخليط الهجين من تحالف التغول الرأمالي المحلي مع تجار الدين، هذا ما وصلنا اليه، نسبة امية غير مسبوقة، انفصام اخلاقي ولا في الروايات، وشريحة مثقفة مرهونة في رزقها لقوى خارجية خليجية واميركية وعثمانية، اما الانسان العادي، فعليه السلام.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here