مصر وإسرائيل ترفضان طلبا تركيا بنقل جرحى غزة إلى تركيا للعلاج

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

اعلن نائب رئيس الوزراء التركي، رجب أقداغ، أن إسرائيل ومصر رفضتا هبوط الطائرات التركية في مطاراتهما من أجل نقل المصابين الفلسطينيين إلى تركيا للعلاج.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أقداغ خلال اجتماع عقده اليوم الأربعاء، مع رئيس وزراء جمهورية شمال قبرص التركية، طوفان أرهورمان، في نيقوسيا.

وأوضح قائلا: “الطائرات التركية مضطرة للهبوط في مطارات إسرائيل أو مصر لنقل المصابين الفلسطينيين إلى تركيا، إلا أن كلتا الدولتين لم تسمحا بذلك حتى الوقت الراهن”.

وأشار إلى أن تركيا هي أكثر دولة رفعت صوتها بالعالم ضد مجرزة القوات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وأنها ستواصل فعل ذلك في المرحلة القادمة، مضيفا: “إن الوقوف إلى جانب أشقائنا المظلومين والضحايا في غزة، دين في أعناقنا”.

ولفت إلى أن إسرائيل تتصرف كدولة إرهابية من خلال دعم الولايات المتحدة لها في اضطهاد الفلسطينيين، داعيا العالم الحر لاتخاذ خطوات توقف الظلم بحق الشعب الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

11 تعليقات

  1. تحية للرئيس اردوغان ومع اختلافنا معه بسبب دعم مجاميع الغوغاء الظلامية في سوريا العروبة والتأمر لإسقاطها الا ان موقفه هذا قد ازال ورقة التين عن عورات الحكام العرب الأشد كفرا ونفاقا.

  2. الاخ الفاضل العلقمي ،، حياك الله يا اخي ، فقدناك ، واهلا بعودتك وكل عام وانت وجميع الاخوه بخير ،،
    يمنعون الطائرات التركيه من نقل المصابين لعلاجهم ،، يعني لا يرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل ،
    حسبنا الله ونعم الوكيل ،،

  3. لا خير في شغوب لا هم لها لاا الدفاع عن اخطاء حكامها..،الذين خانوا شعوبهم كيف لا يخونون فلسطين.ّلكن الانكى ان تجد من العبيد من يبرر لهم

  4. حتى لا يعتبر البعض أن تركيا تخدع العرب ويعتبرالتركي يعمل تمثليه على مصر والعرب !!! فلتتفضل الخارجية المصرية أو المتحدث الرسمى للخارجية المصرية بنفى أو صحة الخبر من الاساس !!!!
    ولتتفضل الخارجية التركية بنشر المكاتبات الرسمية مع مصر بأرسال الطائرات التركية لنقل الجرحى والمصابين الفلسطينيين إلى تركيا للعلاج حتى يظهر الحق !!! وأن يتبين للشعب المصرى والعربى والفلسطينى من هو المخادع والمجرم بحق العرب.

  5. الى من يدعي زورا وبهتانا ويقول اننا فتحنا مستشفيات شمال شيناء؟؟؟؟؟ هل فتحتوها بالسر لعدم ضياع الاجر والثواب ؟؟؟؟ ارجو ان تخبرني …بل الاصح هل سينا كلها مفتوحة ام هي منطقة عمليات عسكرية ؟؟؟؟؟؟؟؟ وشوف ازاي انا اللي كنت فاكر انو اسرائيل هي اللي امرت السيسي يعمل الكلام دا بالامر ….. بس طلعت غلطان والاموضوع طلع كلو تسابق على نصرة الاهل في فلسطين وان تظفر مصر بالثواب فعلا …المصيبة في تزييف الوعي والدفاع عن الباطل حتى يقتنع المتشكك بالباطل؟؟؟؟؟؟؟

  6. احنا فتحنا مستشفيات شمال سيناء لعلاج المصابين ودخلنا مساعدتهم وده فرض علينا قبل ان يكون واجبا . لكن يجيي التركي يعمل تمثليه ده لن يكون .
    باب مصر مغلق أمام الأتراك .

  7. وا حسرتاه على شعب يقوده مغفل لا أصل له ولا فصل …. وبه من الغباء والدناءة ماتنوء عن حمله العصبة من أولي العزم!!!

  8. انها ليست إسرائيل ومصر، بل إسرائيل والسيسي. انهم العدو فاحذروهم.

  9. يا خرابي يا مصر أين شهامة هذه الحكومه المحسوبه على العرب والمسلمين

  10. موقف اسرائيل طبيعي باعتبارها عدوا ،،، لكن الغير الطبيعي هنا هو موقف مصر ،، ولا نقول مصر السيسي لنخادع انفسنا ،، بل مصر كلها ، لان السيسي انتخبه الشعب بالاغلبية المطلقة ، فكيف يسكت الشعب. عن هذا التصرف الذي يسيئ اليه هذه الاساءة البالغة ؟؟؟؟؟.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here