مصر.. موجة طقس سيء تصل للأمطار رعدية

القاهرة/ الأناضول- تشهد مصر موجة طقس سيء، الخميس ومن المتوقع أن تمتد حتى غد الجمعة، إثر انخفاض في درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة ورعدية في عدة محافظات بالبلاد.
ووفق وكالة الأنباء الرسمية بمصر، “تنشط الرياح على أغلب أنحاء البلاد مثيرة للرمال والأتربة، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر (شرق) والمتوسط (شمال)” وتزيد الاحساس ببرودة الطقس”.
ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن “يتكون الصقيع على وسط سيناء (شمال شرق) والصعيد (جنوب) وأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري تكون غزيرة ورعدية”.
وأدت موجة الطقس البارد بمصر، إلى إغلاق ميناء صيد البرلس بمحافظة كفرالشيخ (دلتا النيل/ شمال) لليوم الثامن على التوالي لاستمرار نشاط الرياح وارتفاع أمواج البحر المتوسط، بجانب تعطيل المرور في عدة شوارع وميادين رئيسية بعدة محافظات.
فيما كثفت قوات الدفاع المدني المرور تواجدها في معظم المحافظات، لمواجهة تأثيرات سوء الأحوال الجوية، وإزالة آثار الأمطار من الشوارع والميادين، ومنع تراكم المياه، تأمين حركة السيارات والتحذير من السرعة الزائدة خاصة على الطرق الصحراوية والزراعية الإقليمية، حسب المصدر ذاته.
وتعد موجة الطقس السيء وهطول الأمطار الرعدية، هي الأكثر تأثيرًا التي تشهدها مصر عقب بداية فصل الشتاء الذي يوافق حلوله في البلاد يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here