مصر.. معلومات عن تورط مبارك في أكبر عملية اغتيال خلال التسعينيات

القاهرة ـ وكالات: كشف أيمن المحجوب نجل رئيس مجلس النواب المصري الأسبق معلومات خطيرة عن اغتيال والده رفعت المحجوب، اتهم فيها قيادات بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وذكر محجوب أسماء الشخصيات المسؤولة داخل النظام السياسي عن اغتيال والده، مؤكدا تورط عناصر من الدائرة الضيقة للرئيس الأسبق حسني مبارك في عملية قتل رفعت المحجوب، بالإضافة إلى تهديد زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية في عهد مبارك، له شخصيا بعدم الخوض بالحديث في هذا الأمر إذا أراد أن يكمل حياته هو وإخوته.

وقتل المحجوب عام 1990 بطريقة غامضة، حيث تم اغتيال الطاقم المرافق له، وانتشرت حينها أحاديث حول كشف الدكتور رفعت المحجوب عن تورط الرئيس مبارك ورئيس مجلس الشورى الأسبق صفوت الشريف في المساهمة ببيع السلاح داخل مصر وخارجها، وهدد بكشفها للرأي العام.

واغتيل رفعت المحجوب بتاريخ 12 أكتوبر 1990 خلال عملية نفذها مسلحون في أعلى كوبري قصر النيل أثناء مرور موكبه أمام فندق سميرأميس في القاهرة، حيث أطلق عليه وابل من الرصاص نتج عنه مصرعه فورا.

واتهم في القضية أفراد من جماعة الجهاد وحُكم عليهم بالإعدام بعد مرافعة القرن، ولكن النقض ألغى إعدام المتهمين وحكم عليهم بالأشغال الشاقة من عشر سنوات إلى البراءة، ولا زالت القضيّة غامضة حتى الآن.

وتعد عملية اغتيال رئيس مجلس النواب الأسبق أكبر عملية اغتيال في التسعينات بمصر، حيث تم استهدافه بـ80 رصاصة متفرقة في جسده.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

12 تعليقات

  1. أحمد يا علي
    ألم تعلق مرة وقلت نسمة بطاطس …؟؟؟؟!!! سأتجاوز هذه السقطة في حوارك وهذه آخر مرة ….
    حينما تحاور حاول أن ترتقى ولا تشخصن محاورك …
    مرة أخرى تتهمني بأني أخواني ؟؟؟ لماذا لا تتخطى ثقافة كورة القدم فهذا أهلي وذلك زمالك ؟؟؟؟
    جماعة السيسي عليهم هسهس اسمه الاخوان …… والاخوان عليهم عفريت اسمه السيسي……….. وهما في حاجة ماسة لعمل زار
    نرجع الى الحرب على العراق والتي كانت بفوة المدفع من الجنود المصرية لأنهم كانوا من المشاه وأن الجنيرالات يعطون الأوامر من مخابئهم و لأن الجيش الأمريكي يستنكف أن ينزل من طائراته وبوارجة الحربية ..
    بدخول مبارك هذه الحرب التي كان هو المحرك الرئيسي لاشعالها حتى يسدد ديون مصر والتي كانت ابانها الخزانة خالية وعلى شفا الافلاس بدون مبالغة ,,,ومن هذه الحرب استفاد كثيرا شاهدته بأم عيني وهو سعيد بهذا السبق وقال عبارته التي لن لأنساها والجراب يا ما حاوي ,,,,,,,
    الاجتماع الأكثر أهمية قبل الحرب وكان عرفات والملك حسين يسعيا بكل جهد لعدم سماح الملك فهد لتصديق اشاعة بأن صدام كان ينوى غزو الجزيرة العربية ,,,وكان هذا وعد بين الملك حسين وصدام ولقد مات الملك حسين مقهورا من تلاعب وكذب مبارك ,,,
    قطعا أنت تقرأ كتب تصدر من مصر وأنت كمواطن مصري يسقوك ما يريدون أن تعرفه في سبيل أن تكون الصورة حلوة وبراقة ,,,
    هذا الموضوع أصبح لكل من يتابع واضح ومعروف ولا يحتاج الى مجادلة وبالذات من يقيم بالخارج حيث حرية الفكر والاضطلاع بلا حدود ,,,
    أرجو النشر هذا حقي بالرد وشكرا

  2. الأخ علي
    في غمرة حماسك جانبك الصواب في بعض الوقائع ، أولا النحاس ، عاش حتى سنة 1965م أي في أوج قوة البكباشي ، وليس في حاجة لاغتياله . كان بالإمكان أن يتم القبض عليه يودع المعتقل بأي تهمة حتى الممات .. لذلك فصة اغتياله هذه من وحي الخيال .
    ثانيا : حريق القاهرة تم في يناير1952 في عهد الملكية وليس في عهد نجيب .
    ثالثا : الاعدامات تتم في كثير من دول العالم الديمقراطية والديكتاتورية … فكل صاحب جرم معرض لهذا … إلا إذا كنت ترى أن بعض الناس لديهم حصانة حتى لو ارتكبوا جرما مشهودا .\
    ثالثا: الوطن في تلك الفترة كان أحسن حالا في جميع المجالات ، يشهد عليها كل من عاش تلك الفترة لذا يتغنى الناس اليوم بالزمن الجميل . تحياتي

  3. نسمه الأخوان ؛
    ألان ، مصر هي سبب احتلال العراق وليس أفعال صدام حسين !
    يا مثبت العقول في وسط الهطل الأخونجي !
    وبالمناسبه ، الجماعه الأسلاميه (الصعيديه) هي من اغتالت “المرحوم” د. المحجوب في حربها علي الدوله في التسعينات
    وعلينا العوض في أموال مصر التي صرفت علي التعليم العالي !

  4. إلى مصري ناصري
    البكباشي مؤسس الحكم العسكري المهزوم دائما، هو أول من ابتدع الاغتيالات السياسية. فقد حاول اغتيال مصطفى النحاس بالمشاركة مع الرفيق خالد محيي الدين، وقام بإحراق القاهرة في عهد محمد نجيب، ليرفض الشعب الديمقراطية، ودبر مظاهرات كفر الدوار ثم غدر باثنين من العمال، وأعدما في الميدان، ودبر عملية المنشية ليقضي على الإخوان المسلمين، وكان يأتي بالمعارضين في توابيت من العواصم الأوربية، وأعدم العلماء المسلمين والشيوعيين(سيد قطب ورفاقه، شهدي عطية، مذبحة الإخوان في سجن طرة..)، ولم يتفوق إلا في تعذيب الأسرى السياسيين، وكان مدرسة متميزة بذاتها في التعذيب، ومن أساتذتها، صفوت الروبي وشمس بدران وغيرهما.
    البكباشي سبب خيبة هذا الوطن، وتخلفه، وانهياره، ووصوله إلى يد عصابة لا تعرف الضمير ولا الأخلاق ولا القيم، وتتعلق بأذيال العدو، ورعاة البقر! لعنة الله على الظالمين,

  5. مبارك كان مسئولا عن اختطاف العديد من الليبيين المعارضين وتسليمهم للقذافى وتمت تصفيتهم جميعا ، ونذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر
    منصور الكيخيا
    عزات المقريف
    جاب الله مطر ، والد هشام مطر مؤلف كتاب العودة ويروى فيه تفاصيل ماحدث

  6. رغم أن هذا المغدور كان أستاذي بالجامعة وأتعاطف جدا مع أولاده للبحث ونشر الحقيقة ,,,,
    الا أنه يجب الآن كشف المستور عن كل الاغتيالات والاختفاء القسري ,,,منهم على سبيل المثال
    الصحفي رضا هلال
    قضية سعاد حسني
    قضية الطفل المعجرة أشرف مروان
    وهناك الكثيرون يجب أن تفتح ملفاتهم
    وأناشد العراقيون من حملة الجنسية ا لأمريكية ولكل من تضرر من غزو وتدمير العراق وعن تشريد شعبه أن يسارع برفع قضايا ضد مبارك وقادة الجيش ابان هذا الغزو لأن حسب مشاهدتي لمبارك أعلن بفخره التام بأنه لا يوجد أي بلد عربي يستطيع أن يتفوق على مصر ويسجب منها الريادة ابان الحملة التدميرة لهذا البلد العريق وكان الجندي المصري هو الوقود وفوهة المدفع بهذه الحرب التدميرة القذرة ,,, وحصوله شخصيا على أموال بمئات الملايين ما زالت في حسابه بجنيف وصرح محاميه أثناء محاكمته عن من أين لك هذه الأموال وقيل ,,,,,,,,,,,,,,,,
    أن هذه معونات من العراق لتسديد ديون مصر وليست لتسديد جشع مبارك
    أرجو النشر حسب حرية الرأي

  7. و لماذا يتم تسريب مثل هذه المعلومات الآن هل بات السيسي خائفا على الكرسي من مبارك و اولاده؟

  8. 80 رصاصة؟ اي حقد هذا! نفس الظاهرة لوحظت في سوريا والعراق بحيث يتم افراخ مئات الرصاصات في اجساد الضحايا بغل وحقد قل مثيله…لماذا؟

  9. محاولة رخيصة للإساءة إلى أسرة مبارك ، بعد أن شعر النظام العسكري ارتفاع أسهم عائلة مبارك وترحم الناس على أيامه ، وبعد الاستقبالات الكبيرة التي لقيها جمال مبارك أينما حل، فعمد إلى هذه المحاولة البائسة التي تدل على السذاجة والرعونة …. القتل والاغتيال والتغييب القسري رأيناه بأم أعيننا منذ عام 2013 لا حاجة إلى شاهد مشفش حاجة .

  10. لم يكتفي مبارك بذلك داخل بلده بل لعب دوراً في تدمير وغزو بلدان عربية ، اسوء رئيس حكم مصر واساء لمصر قلب العروبة النابض وكان بخطط للبقاء في مرسى الحكم لأطول مدة ومن ثم يورّرثها لابنائه وألف تحية للشعب الذي اجبره على التنحي .

  11. اين انت يا جمال مبارك الذي تنادي انت وفلول الاخوان بانصاف والدك؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here