مصر: مظاهرات متفرقة بعدة محافظات ضد وزير التربية والتعليم والأمن يفرق الطلاب بالقوة.. غضب عارم على منصات التواصل الاجتماعي ومطالبات بتدخل السيسي.. وتساؤلات عن المستفيد من صفقة “التابلت” 

 

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

تواصلت أزمة طلاب أولى ثانوي مع وزارة التربية والتعليم بعد حدوث توقف للسيستم، وانهيار بعض الطلاب. 

الطلبة الصغار ضاقوا ذرعا بالاحداث الجسام التي أتت عليهم،فجعلتها كالرميم، فخرجوا زرافات ووحدانا في القاهرة والمحافظات يهتفون ضد وزير التعليم، مطالبين باقالته لعلها تشفي غليلهم. 

نشطاء المواقع تداولوا فيديوهات كثيرة للطلاب وهم يتظاهرون ضد الوزارة والوزير ،و نشرت انتصار النمر صورة لقوات الامن وهي تلقي القبض على الطلبة و الطالبات، وعلقت منددة بما يحدث قائلة :

“معقولة وصل الحال لكده كارثة لابد من تدخل الرئيس السيسي ومعاقبة كل هؤلاء واقالة كل وزير تسبب في هذه الكارثة ..”.

وأردفت النمر: “دول اطفال يا كفرة”.

وجيه الصقار خبير شؤون التعليم نشر فيديوهات لمظاهرات ضد الوزير بالقرب من وزارة التعليم. 

العصا الأمنية 

نشطاء آخرون نددوا بالعصا الأمنية الغليظة التي تعاملت مع الطلاب بقوة، ولم تأخذها بهم رأفة. 

منال يوسف قالت “البلد دي محتاجة قنبلة نووية تهدها وتتبني من جديد علي نضافة”.

أحد النشطاء نشر فيديوهات للمظاهرات وعلق قائلا: “‏مظاهرة أولى ثانوي في طنطا عشان يرجعوا النظام القديم بعد الفشل الواضح للنظام الجديد وماسكين طالب وشادينه زي المجرم فيديو بيحصل كل يوم في مصر ياريت الفيديو ينتشر”.

من المستفيد؟

في ذات السياق تساءل بعض النشطاء عن المستفيد من صفقة التابلت التي تم ابرامها وتطبيقها بسرعة دون استعداد لها، ودفع الطلبة ثمنها.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. اخي ابو حمزة
    لا تسيء الظن بي ، أنا رددت شعار النظام ومؤيديه ، كل من يطالب بحق أو يعترض ولو كان طلبة مدارس صغار ،هم اخوان ويتوجب محوهم وكثيرا ما قرأت تعليقات لهم في هذه الصحيفة يحمل هذه النبرة ، فلا تزعل مني .

  2. الى سمير هءلاء طلاب ضاع مستقبلهم بسبب ان سارق من كثر في مصر يريد ان يتربح من بيع التابلت كيف حكمت عليهم انهم اخوان مع انهم طلبة لم يتجاوزوا السابعة عشرة من العمر واكيد ان فيهم نسبة لا باس بها من الاخوة المسيحيين ثم انت هنا تدعو لقتلهم من خلال دعوتك لفعل مذبحة كمذبحة رابعة والنهضة استغرب كيف نشر تعليقك وارجو ان ينشر تعليقي .

  3. هؤلاء الطلبة المتظاهرون جميعا اخوان ، وينبغي على الجيش والشرطة أن يعيد رابعة والنهضة .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here