مصر: مظاهرات في القاهرة وعدة محافظات تطالب برحيل السيسي وهتافات مدوية “الشعب يريد إسقاط النظام” والقبضة الأمنية تبدو “هشة”.. والمشير يغادر إلى الولايات المتحدة.. وبكري يستغيث بالإعلام لصد ما سماه “المؤامرة “!

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

انطلقت في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية عدة مظاهرات مساء اليوم، طالبت برحيل السيسي، استجابة لدعوة وجهها للمصريين الممثل والمقاول محمد علي.

قدر أعداد المتظاهرين بالعشرات الذين توجهوا الى ميدان طلعت حرب المجاور لميدان التحرير، ورددوا هتافات مناوئة للسيسي ونظامه. 

وتداول نشطاء المواقع الاجتماعي فيديوهات وصورا لمظاهرات في مدينتي المحلة وكفر الزيات بمحافظة الغربية، ومدينة السويس، وأحياء الهانوفيل،والقائد إبراهيم وسيدي بشر بمحافظة الإسكندرية.

وتجمع أهالي جزيرة الوراق والليلة وهتفوا ضد النظام ،وطالبوا برحيل السيسي. 

كما شهدت محافظة الشرقية مسقط رأس الرئيس الراحل محمد مرسي عددا من المظاهرات المنددة بالسيسي،المطالبة برحيله. 

ورفع المتظاهرون هتافات منها: الشعب يريد إسقاط النظام، وارحل، 

اللافت في الصور التي تناقلها النشطاء عدم وجود قوات أمن، وبدا ميدانا التحرير وعبد المنعم رياض خاويين من قوات الأمن. مفتوحة على مصراعيها. 

وقال شهود عيان إن قوات الأمن القليلة لم تبادر-كالمعتاد- بإطلاق غاز مسيل للدموع. 

في سياق آخر غادر السيسي القاهرة اليوم متجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور اجتماعات الأمم المتحدة.

بكري يستغيث!

في ذات السياق تساءل الكاتب والإعلامي مصطفى بكري المقرب من النظام :

‏اين اعلام مصر ليتصدي للمؤامرة ،اين الأصوات الوطنيه الشريفة ؟

وتابع بكري:

“حرب الاعلام الاخواني للاسف تتصدر المشهد وتسعي الي صناعة ثوره ودفع الناس الي تخريب بيوتهم بأيديهم”.

وأردف بكري:

“اذا لم نتعلم الدروس فلاخير فينا”.

Print Friendly, PDF & Email

74 تعليقات

  1. للاسف ان كثير من المعلقين يجهلون أن العالم العربي يتعرض لهجمة شرسة من الدول الاستعمارية والصهيونية وقد تم تدمير عدد من الدول العربيه فعلا إلا أن مصر استطاعت إيقاف هذا المخطط وحفظت شعبها وجيشها وبدأت تبني وتحارب الإرهاب ولكن الخونه ودواعش انترنت مازالوا يحاولون النيل منها لان كثيرا منهم ينالون أجورهم ومنهم الجاهل الذي يعتقد أنه باجرامه يخدم وطنه ودينه ولكن مصر باقية برئيسها وجيشها وشعبها وستنتصر وتأخذ مركزها التي يليق بها بين دول العالم المتحضر.

  2. من مساوئ انترنت انها سوت العالم بالجاهل و معظم المعلقين متأثرين بقنوات الخونة ومعلوماتهم عن مصر وجيشها العظيم معلومات مفبركة ومغلوطة فشلت مخططات المتأسلمين لتحويل مصر إلى خرابة كما حصل مع معظم الدول العربية وهو نفس الهدف الذي تريده الصهيونية لتدمير أكبر وأعظم دولة عربية الدولة الأكثر دفاعا عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية ان مصر تقدمت على جميع المستويات بدون مبالغة في السنوات الأخيرة أكثر من الخمسين سنة الماضية وبدأت تأخذ موقعها التي يليق بها ربنا يحفظ رئيسها الذي أرسله الله لإنقاذ مصر وجيشها،على فكره المتأسلمين بجميع فئاتهم لا يؤمنون بالوطن .

  3. الى Al-mugtareb

    الاهم هو الصورة العامة:
    ١- تحويل ممر تيران إلى ممر دولي بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير ل ال سعود لصالح العدو الصهيوني حصريا

    ٢- التنازل عن مياه النيل وتعطيش مصر على الطريق.

    ٣- التنازل عن غاز المتوسط لصالح قبرص واليونان

    ٤- تقديم ارض العريش من أجل تهجير أهل غزة في العدوان القادم ضد فلسطين

    ٥- قتل أو رئيس منتخب ومتعلم لمصر وقتل ابنه أيضا

    ٦- عندما فرضت امريكا عقوبات على روسيا بسبب القرم، توقفت صفقة فرنسية بتوريد سفينتين حربيتين إلى روسيا، وقام ترامب بالطلب إلى مصر بشراءهما دون تسليح.

    ٧- شراء صفقة ميراج من فرنسا في مباحثات استمرت شهرين فقط وهي طائرات لم تعد منافس في الحرب للعصافير!!!!

    ٨- الفساد الفلكي

    …..

  4. حتى طرمب كان ” صريحا ؛ وواضحا ” عندما وصف السيسي * ديكتاتوره المفضل * !
    هل هناك وضوح أكثر من هذا ؟!
    كان نيكولاي تشاوشيسكو مثله فتم إعدامه وزوجته فور انتهاء محاكمته من الثوار وألقي بجثتهما بالشارع العام ليعتبر غيرهما !
    لكن يبدو ان السيسي وزوجته انتصار لا يراجعون التاريخ ؛ ومن أهمل التاريخ داسه التاريخ !

  5. حنضلة العربي
    من بين التعليقات التي لفتت انتباهي تعليقك . ليس لقيمته العلمية ، وانما لانه كتب بلغة تعبوية كنا نظن ان الزمن قد طواها واحيلت الى المتاحف …فقولك ان انهيار الجيش المصري _ لا قدر الله _ ولا نتمناه ، نذير بسقوط بلاد عربية اخرى ، اي كأن هذا الجيش رابض على حدود البلاد العربية يذود عن حماها ويدفع عنها الاعادي ، وهو مالم يحدث قط ، فهو الذي يحاصر غزة ، ويغير على المدن الليبية ، وعلى اهلنا في سيناء ، وفوق هذا ينبغي ان أذكرك بمعلومة تاريخية محزنة ، وهي ان هذا الجيش منذ نشأته في اواخر القرن التاسع عشر لم يحقق نصرا عسكريا واحدا ، لا ضد عدوه ولا ضد عدو الامة …لذا وجب التنبيه والتذكير كي تفرمل .

  6. إن ما كتبتة عما يفعلونه بي من تحطيم نفسي ومراقبة وادعاءهم بمرضي النفسي ،وظلمهم السافر الذي لن يدخلهم الا نار جهنم ، ما كتبة من استخدم اسمي المستعار يثبت ان كل ما كتبتة لا كذب فية وانهم يراقبون ويقراءون كل حرف اكتبة وكل خطوة اخطيها ، هذة الدولة التي تدعي الديموقراطية وحرية الراءي وحفاظها علي حقوق الانسان ،
    ان ما كتبة باسمي ذلك الصهيوني النجس من غباءة لا يعلم انني اعلم كل شيء عنهم وباستطاعتي تدمير كل منشءاة اعلامية بوجود الاخطاء التي تثبت انهم من المخادعين لشعوبهم ولا يهمهم شعبهم وما ان شعبهم الا لدفع الضراءب وامتصاص دماءة حتي تحيا الطبقة الحاكمة في رغد وثراء علي حساب طبقات الشعب التي تستخدم كالبقرة الحلوب التي تشبع شهواتهم هم ومن يعمل لهم .
    من غباءهم قد ساعدوني اجلاب الدليل القاطع عما يفعلون بي وفي كثير من الاناس من الشعب ،
    وانهم يقراءون كل تعليق يكتب عن كل مسلم يعيش في بلادهم ، ويساعدهم في ذلك الصهاينة العرب او بمعني اصح اليهود العرب الذين يتنكرون كمسلمين ويفعلون جرائم تلفق للمسلمين في هولندا ،وهم يفعلون ذلك بمساعدة المخابرات الصهيونية التي تجدها في كل اعلام هولندا الذي يملكونة ويسيطرون علي الشعب الهولندي به مع موافقة الحكومة الهولندية التي تعمل لصالحهم والتي اثبتت ان ما كتبتة لا كذب فية ، القانون يحمي الاثرياء في هذا البلد وقد كتب حتي يجعل تمييز بين من لا يملك وبين من يملك ، لن الجنة ظالم ولن يدخل النار مظلوم ،
    وان اردتم ام لا نحن في نهاية الزمن .

  7. التعبير عن الرأي بالطرق السلمية
    دون تخريب أو تدمير منشآت
    والثورة ضد الفساد واجب وطنى
    وعندما نتحدث عن الفساد بداية من الحاكم ووسائل الإعلام المضللة المتمثلة فى
    بعض الأشخاص اللى بيقبضوا ملايين الجنيهات
    وفيه أشخاص لا يجدوا قوت يومهم
    ويسدوا جوعهم من صناديق الزبالة
    عن القمع والسجن لمن يبدى رأيه المخالف لأهوائهم
    عن تردى الأوضاع المالية
    فى حين هناك زيادات مالية لأفراد القوات المسلحة
    عن شغل أقاربه وذويه لمناصب قيادية
    لأجهزة سيادية
    رحم الله مصر والمصريين
    حماك الله وحفظك يا مصر ث

  8. يقال ان تعداد المصريين زاد 10 مليون نسمه في الأربع سنوات الاخيره … مطلوب مظاهرات لتحديد النسل وتنظيم الاسره وعدم بيع حبوب منع الحمل بل اعطاؤها بالمجان .

  9. يا بشر افيقوا هداكم الله مصر أمنه لا يوجد أي مظاهرات تشهد والمصريين اذكياء وماتفعلونه من تحفيز وكذب وافتراء ليس صحيح على الإطلاق دعونا نبني بلدنا ويشهد الله أن السيسي لا يعوض ويعمل في صمت ونحن نلمس ذلك في الطرق التي نسير عليها في التعامل مع معظم الاجهزه في الدوله الدولار نزل مدن بتتبني مشاريع تقام ومحاربه ارهاب وفاسدين اتقوا الله ودعوا مصر للمصريين الشرفاء واخيرا
    لعن الله كل حاقد او حاسد او كاره لمصر وتحيا مصر بشرفائها فقط

  10. تحيا مصر .. والفين سلام وتحية للجيش المصرى العظيم والشرطة المصرية الباسلة .. ولكل مؤسسات الدولة المصرية .. وتحيا مصر حتى آخر الزمان ..

  11. عيش حريه – عدالة اجتماعية كان هذا شعار ثورة يناير/ اما الهتاف ضد السيسي يسقط يسقط حكم العسكر – ايوه بنهتف ضد العسكر كل الشعب يدعي ويقول يارب اتمني كل واحد يعمل اللي عليه علي وسائل التواصل الاجتماعي وخروجه في المظاهرات لضمان نجاح الثوره

  12. يارب ساعد الشعب المصري علي القضاء علي المنظمة العسكريه الرئيسية واوهبهم الصبر للقضاء عليه وعزله من الحكم هو والعصابه كاملة ( اطمن يا مصري انت مش لوحدك) خاليك واثق بنفسك يا مصري انت اطحت بكل ظالم طاغي علي مدي تاريخك خليكوا واقفين ايد واحده كده عرفن عنك و يا مصريين أو عن تنسوا اللي في رب كبير وبالثقه والتعاون تقدروا تعملوا السيسي الرئيس الخائن الذي سيبيع مصر حته حته ومواقف مع اسئرائيل اللي هي عده لنا انه اكبر رئيس خائن لفلسطين والشعب العربي

  13. هذه ثورة حقيقية ضد الفساد وعلى رأسهم السيسي
    البعض يتحدث عن مؤامرة؟؟ يا لها من نكتة سمجة , لماذا؟
    لأن الإمارات والسعودية وأمريكا وإسرائيل الذين هم من تآمروا على كل الثورات العربية, هم إلى جانب السيسي.
    المشكلة أن أمريكا جعلت الفساد في مصر ينخر في العظم, فمن غير الفساد كيف سيتدفق الرز الخليجي على سياسيي مصر!!
    مصر أم الدنيا… اليوم هي أشبه برجل مريض ومريض جدا …
    حتى الإمارات تتحكم بمصر… هل يعقل هذا…
    السبب, أن مصر يجب ان تبقى كالرجل المريض الذي لا يخيف إسرائيل حتى لو اصبح كل شعبها فقراء معدومين.
    أرجو نجاح ثورة مصر على الفساد, ليس فقط على السيسي بل على منظومة الفساد كلها
    لكن للأسف هذا أمر صعب من غير قيادة وتنظيم, لأن أمريكا لن تسمح بمس هذا النظام الفاسد الذي تسهر على فساده منذ أيام السادات
    رحم الله جمال عبد الناصر, الذي حاول قدر استطاعته, جعل مصر أبية مستقلة تعتمد على نفسها, لكنه سقط نتيجة خيانات البعض وفساد البعض الآخر
    لكن لا بأس من المحاولة, وشكرا للمقاول محمد علي الذي هز اركان منظومة الفساد تلك

  14. مصر اكبر الدول العربيه واكثرها ثقافة وتقدما ونحن العرب من غير المصريين لا يحق لنا التعليق على ما يجري من احداث داخليه فيها فهذا شأن مصري بامتياز ولكن نحن فقط يحق لنا ان نعترض على السياسات المصريه بقدر تعلقها بالقضايا العربيه وعلى راسها قضية العرب والمسلمين الاولى قضية فلسطين وللاسف هناك مأخذ كثيره على الموقف المصري بهذا الشأن منذ رحيل الرئيس المرحوم جمال عبد الناصر وخصوصا في عهد الرئيس السيسي من تشديد الحصار على غزه وهدم الانفاق والخ… حفظ الله مصر من كيد الكائدين وان شاء الله ستعود مصر الى خطها العروبي القومي قائدة ورائدة لامتها العربيه ومن الله التوفيق.

  15. معتز
    اما انك لا تعيش في البلد واما انك مداوم على قنوات احمد موسى وبكري ، وهي التي اوحت لك بذلك…ياولدي يبدو انك لا تعرف ان هناك وكالات انباء عاامية امريكية وفرنسية وانجليزية بثت اخبار المظاهرات صوت وصورة ، وعشرات المنظمات التي وثقت الاعتداء على المتظاهرين ، ثم انت بكل جرأة تنفى حصول المظاهرات ….
    لا الومك فانت تعيش في عزلة عن العالم فقد اغلقت عشرات المواقع ، وجرمت عشرات المنظمات الحقوقية ، ومنعت حساب عشرات الناشطين ، فانت كمن يعيش في سرداب منقطع عن العالم .
    ..نم في العسل حتى تصحو ذات صباح وقد رحل الطاغية ، هذه هي البداية التي احيت الامل في الناس واشعلت فيهم روح الثورة التي لن تهدأ بإذن الله حتى تقتلع الطغيان .

  16. ارحمونا بقي من المظاهرات دي انا واحد من مصر علي قد حالى وعايش لتربية اولاد والحمد لله مستورة وخلاص نعمل ايه ان لا أعرف اتكلم فى السياسة ولاكن عندم يشتد على أمر اقول لله وحدة شكوتي وهو بها أعلم لا لا لا لتخريب هذة البلد التي تربينا فيها ولم تضرنا يوم وإذا كان هناك من يحاول تخريب هذة البلد فحسبي الله ونعم الوكيل هو حافظ هذة البلد بشعبها

  17. اتقوا الله في بلدنا الحبيب تقولوا ان الحكم الحالي نهب مصر أين النهب ايه الخونة في ظل كل هذه المشروعات العملاقة اين النهب وكل المؤسسات العالمية تشيد بالتجربة الاقتصادية المصرية التي اصبحت نموذج يدرس افيقوا من الانانية واسألوا انفسكم لو حدث إضطراب حاليا في ظل هذا التقدم سيحدث إنهيار وتضيع البلد هل تعلمون ان احتياطي البنك المركزي هو اعلي احتياطي في تاريخ مصر ألا تعلموا أن الدولار انخفض سعره من ١٨ جنيها الي أقل من ١٦.٢٥جنيها ألا تنظروا الي شبكة الطرق والكباري والانفاق التي لم تنجز ١%من قبل في تاريخ مصر الا تنظروا الي المدن الجديدة مثل العلمين وجبل الجلالة وتقولوا نهب مصر من لا يشعر ويري ذلك فهو اعمي أو حاقد اوعميل

  18. الى اشقائنا العرب كل الصور التى تم عرضها الامس عبر ابواق الاخوان الاعلامية صور قديمة لمظاهرات 25 يناير لان ميدان التحرير اليوم شكله تغير كثيرا عن ايام مبارك لكنكم لستم مصريون فلن تعرفوا الفروق بين الصور
    حفظ الله مصر و شعبها و جيشها

  19. محمد علي
    كيف الجزائر على السكة يا ابو العريف ؟؟ فال الله و لا فالك ..! الجزائر ليست كبقية الدول العربية التي تمشي مع الريح , اقرا التاريخ ؟

  20. الثورة ليست بالضرورة إزاحة الحاكم وحكومته ولكن الثوره والتظاهر حق ومتنفس لكل الشعوب للاعتراض علي سياسه ما غير مقبوله لدي هذه الشعوب، استطاع المنتفعين من وراء كل حاكم إقناع الشعوب العربيه بأن خلع أو تغيير رئيسا حاكم يتبعه سقوط للوطن و لبلادنا العربيه، فتاخرت ثورتنا وتأخر شعوبنا عن ركب التقدم والترقي خلف حكومات فاشيه وحكام دكتاتوريين، ولكن أود بل ادعوا ربي ان لا يقفز علي ثورتنا المنتفعين ويسرقوها من شبابنا الواعي المخلص وأن يعي المتظاهر بأن كما له حق في إبداء رأيه بأن الوطن له حق في الحفاظ علي أمنه واستقراره وأن لا تتحول التظاهرات الي فوضي ينتفع بها المغرضين والدخلاء. فمصر عانت من الفساد الذي لحق بكل مصري شريف يطارده في كل مكان ولكن لا يأس وأنا اعتقد بأن الثوره المصرية القائمه والثوار وإن كانوا غير قادرين علي إقناع الحاكم بالتنحي فقادرين علي إقناعهم بتوفيق أوضاعهم وتغيير سياساته تجاه الشعب المصري أما الاستسلام لما هو قائم من دمار في الأوضاع الاقتصادية وتسخير قوت الشعب المصري لخدمة علية القوم من بناء المدن الجديده فضلاً عن الاهتمام بالمدن المأهولة بالسكان بل وريف مصر سواء بالصعيد أو الدلتا الذي لحق بهم الإهمال وقلة الإنفاق وسوء البنيه التحتيه وغيرها فالفساد بات يعشش في كل مكان ولن نجد سوي حكومه بيروقراطية تفضل المكوس تحت المكيفات في مكاتب فخمه بعيداً عن الشارع والناس من حقنا التعبير عن ما نراه ويتجاهله الحكام ونكون بمسابة الزلزال الذي يزلزل عرشهم ودفعهم الي الصواب محافظين علي أمن بلادنا ناصحين للمسئولين الأمن بمصر بأن الثوار ليسوا مجرمين وان الشعب المصري هم اخوتكم فلا تعالوا عليهم فالشرطه بالأساس وظيفه خدميه مسئوليتها الحفاظ علي أمن المواطن وسلامته وحريته لا التضيق عليه وإهانة كرامته ودحر رأيه وأما جيشنا الباسل فقد تحمل أكثر من وظائفه وبات يفعل كل ما بوسعه للحفاظ علي أمننا ولكن اتمني ان تكون كفة الشعب وحسه اغلب لديه من حاكم بات لم يستطيع أن يعدل بين أفراد شعبه ولا يحمل هم فقراءه ومستضعفيه ولا يحقق طموح الفئه الوسطي، فالغلاء وسوء تدبير أمور الاقتصاد أحوج اي رجل اقتصادي أكثر منها عسكري في وقتنا نتمني لوطننا الغالي مصر الآفاقه وان يعيش كل أهله سواسيه في الحقوق يرون بعينهم مستقبل لهم ولابنائهم أجمل وارحب

  21. واضح الآن ان حكم العسكر هو اخطر ما يهدد الشعوب العربية وليس شيئا آخر …..فلنسقط العسكر من الحكم .هذا العسكر واقصد القيادات افاست كل شيء فلنتكد ضدهم والأمر ستكون بخير.

  22. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني الاعزاء اللهم صلي على محمد وعلى اله واصحابه اجمعين اللهم احفظ مصر واهلها الطيبين من الظالمين واللهم احفظها من اعدايك واللهم إن كان حاكامها مظلوم فانصر وثبت اقدامه ووفقا اللهم رد اكاذيب المتربصين واللهم إن كان حاكامها ظالم فوفق ايليهم حاكم صالح من عندك اللهم لا تشمت الاعداء فينا واللهم انك تعلم الخير فارشدنا إليه

  23. الله يخربيت كده
    امريكا ساعدة اسرائيل للحصول على العراق وبشهادة العراقيين وجود اليهود داخل العراق اكتر من العراقيين نفسهم وفى قلب الكنيست خريطة اسرائيل من اول الفراط لسه النيل ليبيا ضاعت والسودان اتفككت وسوريا خربت ولبنان مقسمه وانتم الى بس أيد على أيد لو الجار ماعندوش اكل هيبقى متأكد انه مش هيبات جعان
    اهدوا وفكروا واذا كان فى حاجه نقدمها فى شروط للرئيس ويمكن مع الضغط يحصل الى محتاجينه

  24. اللي عاوز ثوره مش يفكر شويه ان الثوره دي هتخلينه نبدأ من الصفر تاني هو انتو مش حسين بي الناس دي هتبقي ثورة الحرميه والبلطجة وترجع تاني مصر المتخلفه وشعبها اللي للأسف مش يفكر قبل ما يبدا في الخراب دي مش ثورة الغلابه دي ثورة الحرميه

  25. الى عربي اردني — لا بأس هناك فاسدون في كل ارجاء المعمورة وليس فقط في بلاد العرب والإسلام ولكني اذكر سيادتكم بأن من دمر البلاد وشرد العباد ليس القادة بل المأجورين والخونة من الشعوب العربية تحت شعار الحرية – العراق دمرها بلير وبوش وليبيا دمرها الناتو بمباركة جامعة العرب واليمن تدمره قنابل التحالف الإسلامي الامريكي وسورية دمرها المرتزقة المدعومين من امريكا وبعض الدول الاسلامية. ومن اجهز على العالم العربي ( الدولة الاسلامية ) التي استباحت البلاد وذبحت العباد بدم بارد والتي يدعمها بكل قواهم الغرب وبعض من الدول العربية.
    الرجل الوحيد الذي وقف في وجه الطغاة ومغتصبي فلسطين كان صدام حسين والذي تآمر عليه مع الامريكان كان من ابناء جلدته والمدعو احمد الجلبي واحتلت امريكا وبريطانيا العراق تحت ذريعة أسلحة الدمار الشامل. والأمريكان شنقوه وكل ذلك حصل لحماية اسرائيل.
    اذكر سيادتكم بوصايا رسول الله عندما يرسل الجيوش في الحرب والقتال وعند النزال.
    في غزوة مؤته ( أوصيكم بتقوى الله وبمن معكم من المسلمين خيرا، اغزوا بأسم الله من كفر بالله ، لا تغدروا ولا تغلوا ولا تقتلوا وليدا ولا امرأة ولا كبيرا ولا منعزلا بصومعته ولا تقربوا نخلا ولا تقطعوا شجرا ولا تهدموا بناء. لا تقتلواصبيا ولا شيخا كبيرا ولا مريضا ولا راهبا ولا تقطعوا مثمرا ولا تخربوا عامرا ولا تذبحوا بعيرا ولا بقرة الا لمأكل ولا تغرقوا نخلا ولا تحرقوه )
    أرجو ان تقارن ما أوصى به رسول الله وما فعلت (الدولة الاسلامية ) بعباد الله.
    علينا ان نتمسك بالدين الحنيف كاملا وبدون فتاوي.
    والسلام عليك ورحمة الله.

  26. البعض يقول وهؤلاء المنتعون اقول لهم
    ١ السيسى اكتفى من الغاز وهذا باطل لأننا كنا مكتفين بل وصدر الغاز لاسرائيل وما قام به هو توصيل الغاز واخذ ثمنه مضاعف
    ٢ اكبر محطة كهرباء يدفع تمنها الغلابة فالكهرباء تضاعف ثمنها عشرة اضاعف
    ٣ الجيش تم تسليحة بطائرات ودبابات من الاعداء وعجبى
    ٤ المرتبات لم تزد جنيه من ٢٠١٤ بينما الاسعار تضاعفت
    ٥التعليم انهار واصبحنا لا نهتم الا بالصور
    ٥ الصحة والمستشفيات اسوء صورة
    ٦ اهتم ببناء القصور والعاصمة الجديدة مانفعها على الفقراء
    ٧ الناس بتاكل من الزبلة بل انهم يتنازعون عليها
    ٨ لم يبنى مصنع وبنيت عشرات السجون
    ٩ ابناؤنا فى سيناء يقتلون بينما ابناء السادة ينعمون ولا يلتحقون بالجيش الا فى اماكن هادئة ومريحة

  27. ان الله سبحانه وتعالى الذى حفظ كتابه الكريم كما ذكر فى القرآن انا نحن نزلنا الذكروانا له لحافظون ورد فى كتابه الكريم اهبطوا مصر ان شاء الله امنين سيفظ مصر من هؤلاء الهكسوس الجدد الذين يشبهون فأر المركب فاين هم الآن سبحان الله مشردون فى الارض لوكانوا رجالا لكانو كمبارك وابناؤه لم يفروا من المركب ولكن واجهوا الامر ببساله لا يهرب الا المجرمون اما مصر فلها رب يحميها جعل الله رئيس مصر وجيش مصر خير سند كما عهدنا من عهد احمس ومينا وابطال اكتوبر الحمد لله لى عظيم الشرف انى كنت ضمنهم حفظ الله مصر حفظ الله مصر من الخونه قالوا لنا جئنا نحمل الخير لمصر فاين الخير الذى اتوا به نهب خير مصر فى عام واحد لم يفعلها اسؤ الغزاه بحكم انى من الريف اري معظم هؤلاء اللصوص وارى الثروات والنعيم الذى يرتعون فيه من عام واحد فما بالك لو اكملوا خمس سنوات لضاعت مصر

  28. شرفاء العرب والمسلمين ينتظرون تغيير سلمي للسلطة و إعطاء فرصة لطاقاتها من الشباب لتسيير شؤن البلد.
    مصر تستحق حاكما عادلا يعطي الفرصة للجميع للتعبير عن رأيه، و إيجاد مخرج للأزمة الاقتصادية والاجتماعية
    التي تتخبط فيها.

  29. الشعوب العربية يجب ان تقرر من بحكمها وليس العسكر والمنتفعين لجيوبهم وعائلاتهم.
    لماذا لا تكون ديمقراطية ويتم تحديد مدة الرئيس وتكون هناك منافسة بين قوى الشعب على بناء دول حضارية كباقي دول العالم.
    العسكر والعائلات حكمو البلاد لعقود طويلة ولم نرى سوى الفساد والفقر والهزائم

  30. ثروة ٢٠ سبتمبر المباركة هي التي ستدخل مصر في النادي الديمقراطي وهي التي يتصنع المنجزات الحقيقية وتتجنب المشاريع الوهمية أو التي لا تعود علي مصر بشئ

  31. الاخ المعلق تحيا مصر.
    تظاهرات يوم امس الجمعة في مصر ليست من خيالات لا صحيفة راي اليوم ولا خيالات
    المعلقين فيها.
    وسائل الاعلام كلها تداولت هذه الاخبار بما فيها الامريكية والفرنسية والالمانية.
    اذا كان خلف هذه التظاهرات التنظيم الدولي للاخوان المجرمين فمعنى ذالك انه
    اقترب اجل تدمير مصر وتفعيل مشروع الفوضى الخلاقة في مصر. وعلى المصريين
    ان يكونوا يقظين جدا.
    اما اذا كانت التظاهرات مصرية شعبية فلابد ان تكون هناك قيادة لها من غير الاحزاب المصرية لانها كلها احزاب عميلة ومخربة
    وان تكون لهذه التظاهرات مطالب تعلن عنها
    بعيدا عن ارحل…..والشعب يريد اسقاط النظام…وعلى السيسي وحكومته الاستجابة
    لتلبية هذه التظاهرات. وكفى الله مصر شر
    اسقاط النظام. لان النظام افضل من الفوضى وعدم النظام.

  32. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مصر عصية علي أي حاقد مصر عصية علي أي مغتصب مصر حرة أبية نحن نريد الإستقرار نريد البناء ولكن سيدي الرئيس حضرتك قلت في خطابك الأخير إنك تبني قصور لمصر كما قلت إنك تبني دولة حديثة أريد فقط سيدي الرئيس أن أقول لسعادتكم بأن الدول تبني بالعلم والمعرفة القصور لن تبني وتنشأ أجيال بالعلم ستبني دولة وبالعلم ستشيد ناطحات السحاب إهتم بالعلم سيدي الرئيس والصحة سيدي الرئيس وأرجوك سيدي الرئيس أن تنتفض فورا علي من حولك من المنافقين حملة تطهير سريعة وربنا يوفقك

  33. حفظ الله مصر…
    أنا لست مصري ولكن أريد أن أقول للاخواء هذه ليس ثورة بل فوضى يراد بها تدمير مصر و ما تبقي من الأمة العربية…
    انظرٌ حولكم لشعوب المنطقة سورية … ليبيا…. اليمن …. العراق…. والجزائر على السكة …. لقد حفظكم الله المرة الأولى من سفك الدماء ولكن يحاولون لكي يدخلوكم إلي هذا المستنقع… نتفق مع السيسي أو نختلف ولكن لا تدمر بلدكم

  34. على الشعب المصرى الا يفوت الفرصة وأن يستمر لخلع جذور الفساد وعلى الجيش المصرى العظيم أن يساند الشعب وأن يتخلى عن الفاسدين وعلى الشرطة الا تفوت الفرصة أيضا وان تتصالح مع الشعب كلنا مصريين يد واحده حتى نرقى ببلادنا

  35. اللذين يتحدثون عن الانجازات واكبر مزرعة سمكية واكتفاء ذاتي من الغاز نقول لهم انه علي ارض الواقع ارتفعت اسعار الاسماك وجبة الفقراء في مصر كلها وتضاعفت فاتورة الغاز في كل بيت مصري فهل هذا هو ترجمة الانجاز علي ارض الواقع اما معدل التنمية فيصب فقط في جيوب الاثرياء بينما تشتد المحنة علي الاغلبية التي زادت معاناتها

  36. السلام عليكم. من هو السيسي الذي تريدون منه الرحيل ولماذ .ا. ؟ السيسي هو رجل المشروعات القوميه الحديثه في عصر تهدم فيه الدول السيسي هو رجل الجيش الذي لم يكن يريد الترشح لعلمه المسبق بما سوف يحدث من هدم لكل من يريد البناء ولكنه نزل لاراده الشعب السيسي هو رجل مشروع تكافل وكرامه ورجل مشروع اخلاء مصر من فيرس سي ورجل الاكتشافات البتروليه بعد حرب شاءعات عند ترسيم الحدود السيسي هو رجل التعمير في سيناء بعد ان سكنها الارهاب السيسي هو رجل مشروعات الطاقه بعد ان نفذت من الدول الكبري معظم طاقتها السيسي هو رجل تسليح الجيش بعد ان قلت الجيوش في المنطقه السيسي هو رجل الصناعه بعد ان ضاع اسم صنع في مصر السيسي هو من وضع علم مصر علي منصه كل اجتماعات الدول الكبري السيسي هو رجل صعد بمصر من تحت الانقاض لفوق السحاب للسيسي هو من اعاد بناء للقصور الرءاسيه لزياده هيبه الدوله السيسي هو من عمر الملاعب الرياضيه بعد ان عششت بها الغربان السيسي هو من اعاد اسم التامين الصحي الشامل علي ارض الواقع بعد ان فشلت فيه امريكا وغيرها السيسي هو من اعاد عصر الفراعنه ببناء العواصم والمدن بعد ان توقف من عصرهم السيسي هو من يخوض حرب المياهه مع اثيوبيا للسيسي هو رءيسي وافتخر ولنذكر الايه الكريمه ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم ولا نعرف عقابنا من الله ان صمتتا علي استمرار الاذي به وقد تتحول بلدنا لسوريا الثانيه ووقتها ستدفع مصر لسنوات لا يعلم عددها ثمن السكوت علي هؤلاء الماجوريين

  37. ,
    — لندع السياسه جانبا ونشير للحقائق الاقتصاديه ، نسبه النمو في مصر سته ونصف بالمايه الان وهي من اعلى النسب بالعالم ، وصلت مصر لمرحله الاكتفاء الذاتي من الغاز وهي تتجه للتوسع في الاستخراج والتصدير لاوربا ،،، توسعت الرقعه الزراعية وانخفضت أسعار منتجاتها الرئيسه ،،، انخفض الدولار ،،، وعادت السياحه تنمو ،،، وأخيرا هنالك توجه عالمي للاستثمار في مصر .
    .
    — كل ما ذكر أعلاه هو دافع لسعي جهات دوليه واقليميه لتعطيل كل ذلك وادخال مصر في أتون فتنه تدمرها .
    .
    .
    .

  38. بكري يدافع عن السيسي مش هو هذا بكري الي ترشح للرئاسه ضد السيسي كدميه منافسه للسيسي اول مره اشاهد منافس معارض بالامس يدافع اليوم عن من نافسه

  39. بسم الله الرحمن الرحيم …ابتليت الامة العربية بكل اقطارها ودولها بزعماء وقادة وامراء باعوا انفسهم للشيطان الاكبر امريكا واسرائيل ونهبوا خيرات البلاد واحلوا دماء المسلمين ودمروا الشجر والبشر واهلكوا الحرث والنسل فهم طغاة وقتله وفاسدين وعملاء. لا يملكون امر انفسهم نتخلص من فاسد فيخرج لنا الاف الفاسدين . ونحن كشعوب ساعدنانهم بسكوتنا ونفاقنا وذلنا نعرف ما يقومون به ونسكت ونطبل ونغني لهم ولحاشيتهم نقتل بعضنا من اجلهم . وفي المرات القليلة التي نجحنا بدحرهم واقتلاعهم استبدلناهم بطغاة وحرامية جدد ادهى وامر . تخلينا عن ديننا فتخلى الله عنا تخليناعن كرامتنا فاذلونا تخلينا عن قيمنا وعاداتنا واخلاقنا فباعونا للشيطان ولاعداء الله . الهم ردنا الى دينك ردا جميلا وقيض للامة من يخافك ويرحمنا .

  40. لك الله يامصر
    يام الدنيا
    في حمايه
    في حفظ الله
    تعلموا من السودان
    تعلموا من الجزائر
    ولابيت اتحرق
    ولاهمجه حصلت
    تكون قدر المسئوليه
    عبروا عن رائكم وحافظوا علي مقدراتكم
    والله يحفظ مصر وشعب مصر وجيش مصر

  41. مظاهرات فى خيالاتكم. المريضة فقط. قناة الجزيرة وقنوات الاخوان جايبين مظاهرات من ٢٠١١ وحاطين عليها كلمة مباشر وبيخدعوا بيها الناس . فاشلين فى كل حاحة حتى الفبركة

  42. يا حبذا لو يفهم الشعب المصري أن
    أمريكا هي أم الفساد في العالم
    أن ما من حاكم فاسد إلا وبدعم أمريكي وأموال خليجية
    حتى لو ذهب السيسي سيأتي فاسد آخر
    ما لم — تقفل السفارة الامريكية في القاهرة —

  43. واليوم دور مصر بالموءامره لاكمال واغلاق داءرة تدمير الجيوش العربيه واخرها جيش مصر ليس دفاعا عن السيسي لان من نصب السيسي في منصب الرءيس كان هدفه ايصال مصر الى حافة الهاويه والسيسي وجه اخر لمحمد مرسي لانهم تاكدوا من نصبوا مرسي الاخوان تاكدوا بان الشعب المصري لن يقبلوا بالمرسي رءيس وخافوا من استمرار الثوره وفقدان مصر لانها بيضة القبان في المنطقه لتحفظ التوازن فوضعوا ونصبوا عميلهم الثاني السيسي لانه من الجيش والشعب المصري يحب جيشه بشكل كبير ولهم ثقه به وبعد ان ساءت الاوضاع الاقتصاديه في مصر انكشفت عورات السيسي الذي لا يفقه القياده منها شيء الا التهريج قوم يا علي واقعد يا علي وما هو الا ظابط تربى باحضان الغرب وربوه كما يربى الطفل المدلل

  44. العد التنازلي لحكم السيسي قد بدأ و ما هي إلا ساعات معدوة تفصلنا عن زوال نظامه الفاسد، فساد لم تشهده مصر حتى في أعسر فترات حكم مبارك.. #ميدان_التحرير

  45. تحيا مصر
    تحيا مصر
    تحيا مصر
    لا للعملاء و الخونة….لا لعدم الاستقرار
    حفظ الله مصر و شعبها و جيشها و رئيسها .

  46. الله يرحمنا بارحمته والله كلامك رائع يا عابر السبيل,,ان شاء الله ربنا يستجيب لدعاءك , ولكن انا مقتنع ان هولاء حكام الامه و من معهم هم احفاد جنكيز خان وهولاكو لا ينفع الحديث معهم, لابد من العمل المسلح لابد من التخلص منهم ومن انظمتهم ومن جيوشهم بالعمل.المسلح.

  47. انها فرصة المصريين فالسعودية والامارات الداعمة للانظمة الظالمة تعيش هذه الايام جحيم الضربات الحوتية،
    اللهم انصر الغلبة، وتحيى مصر

  48. مصر حية ، مصر حية ، مصر لن تموت بإذن الله
    تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر
    سيسقط السيسي بأيدي احرار مصر التي ما زالت تلد الاحرار
    مصر لا تركع الا لخالقها مصر العروبة لن تتهود مصر الدين والأخلاق والشهامة والرجوله
    مصر العبور والانتصار والرجال الرجال لن تخضع
    تحيا مصر

  49. احنا عايزين نكون زي زمان نزاهه وكرامه واحترام ومش لازم نخاف من الحاكم وجبرته كل المؤسسات فيها فساد لسه والفقير مش لاقي علاج واللي بيقبض بالخمس آلاف جنيه مش عارف يعيش والمدارس كلها دروس همال فين الوعود اللي اتقالت لينا بصراحه احنا فقرا اوي اوي اوي حسبي الله ونعمه الوكيل

  50. سلمية سلمية يا اخواننا،

    اللهم احفظ مصر وشعبها الصبور،

    لكم في الشعبين السوداني والجزائري قدوة وطريق،

    لا للانقسام، لا لمجابهة قوات الامن،

    الصبر الصبر يا اخواننا، طلع علينا وعليكم وعلى امتنا جمعاء فجر جديد.

  51. ان الجيش المصري هو الذي بقي للامن القومي العربي اذا انحل فستكون الكارثة المهولة على الوطن العربي . الجيش العراقي انهار ثم الجيش السوري انهك بحربه ضد الجماعات المسلحة هذه الجيوش كانت عمود الامن القومي العربي وكانت تفزع اسراءيل . اذن لو تفكك الجيش المصري سوف تسقط دول عربية اخرى و ستطبق لعبة الدومينو الامريكية الصهيونية هي تخريب دول عربية تقريبا كلها و تقسم الى دويلات . ايها المناضلون سوف توقضون الفتنة الدموية انه الانتحار . اتقوا الله في الوطن العربي اليوم امريكا. انجلترا و اسراءيل الثالوث الاستعماري الوحشي حذاري ثم حذاري التاريخ شاهد على اعداء الانسانية ان السيسي افضل من بريمر مصري عميل استعماري افلا تعقلون .

  52. الان الساعة 12.30 بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة. ميدان التحرير مليء
    بالمتظاهرين الذين يطالبوا برحيل نظام
    السيسي الذي سافر الى الولايات المتحدة
    لحضور خفل الامم المنتحرة في نيويورك
    هناك قتوات على اليوتيوب تبث التظاهرات
    مباشرة على الهوا.

  53. فرعون جديد يبني القصور على حساب الشعب الفقير ونسى أن الشعب اللذي أسقط نظام مبارك لا يزال موجود ورغم كل الأرهاب اللذي لم تشهده مصر ولا حتى في زمن الاستعمار ها هو ينتفض ويثور من جديد …. تحيا مصر

  54. للاسف كيف اوصلونا إلى هذه المرحله ..وفرضو علينا أجواء المستنقعات وان تعيش مصر العظيمه هذه اللحظات ..كثير من الضباب والغموض والمجهول يتسيد المرحله ….يا الله كم خسرنا يا أمتنا العربيه وكم خسائرنا فادحه…وكم أضعنا من الفرص واهدرنا الوقت وكيف كنا نساق الى هذا الظرف الصعب ..يا الله كم مزقنا الصمت ..
    ولكن وهنا مربط الفرس يا شعوبنا العربيه نحتاج الى استراحه محارب… والتزود ببعض الزاد…على الأقل للتعامل مع الصدمه والواقع وتفرض علينا الثوره …
    ثوره نعم ولما لا حقنا في الحياه نتحدا اي احد أن يشعر أمتنا بتأنيب الضمير ..ثوره نعم ولكن ليكن قطافها لنا..ثوره ولنعرف أن هنالك من سيتربص بها ..وسيفعل المستحيل من اجل وأدها وقد تحارب الاكوادور و زامبيا ضدها
    ثوره ولكنهم على اهبه الاستعداد ويمتلكون الخطط البديله …ثوره ربما يجترونكم إليها كما فعلو في سوريا …وضربو على اوتار كرامه الشعب السوري واستفزوه ليخرج سيفه من غمده…وقتلو روح السلام التي سكنت فؤاده…ثوره حقنا المشروع ولا احد في هذا العالم سيجبرنا على التنازل عن حقوقنا واقناعنا بجنان الحضيض وجبال الفتات وتقبيل أيادي الطغاه
    ثوره لان الله عز وجل خلقنا احرار وطلقاء ورياح عاتية …وشموس وأقمار وهامات عاليه لان الله عز وجل وهو الكريم المبدع اللطيف الخبير الذي حبنا اكثر مما نحب ذاتنا بمليارات المرات..خلق لنا عالم جميل كبير متسع يفيض بالخيرات والبركات … …ثوره كي لا يشوهون ارواحنا ويجعلونا اطباق شهيه لقروش البحر…ثوره كي لا نمتع ناظر العدا بشعوبنا الجميله وهي تتسول وتتصارع على الحاويات …ثوره على اللا منطق ..على شداد الآفاق ..على من يخرجون الينا من العدم…على تجار الدم ..لدينا مليارات من الأسباب المقنعه.. لنخرج ..فيا الهنا يا خالق هذا العالم…لا يريدونا أن نحلق في اعالي السماء ..أن نجوب العالم ونعد النجوم ونزرع الغابات …لا يردونا يا الله يا ذا العزه والجلال والكبرياء أن نراك …يضعونا في اقبيه يريدون (بيعنا الهواء) نحن يا الله شعوبك الجميله نحن الذين امنا بك حق الإيمان …وذات يوم عبرنا البحار ونثرنا الحقيقه ..وخضنا الحروب المضنيه وتصدينا لرياح الغزاه
    يجعلوننا كما المجانين نرقص عراه على الشاشات …نهذي من شده الالم …
    يا الله وانا اعرف انك العزيز القدير
    وانك اذا احببت عبدا انعمت عليه بنعمه الابتلاء …ونحن اهل الصبر يا الله يا عظيم…يا الله كن مع شعوبنا البريئه مع مصر الرائعه وسوريا الجريحه وفلسطين الحبيبه والعراق العريق…والمغرب العربي العاشق لك والمتيم واهل اليمن الذين باركت بهم والسودان الطيبه القلب ..يا الله انصرهم ونجهم من اولائك الوحوش …وكل ما يمتلكون من جيوش ومن يلفقون لنا التهم ويأتون بالعوالم الخارجيه ويردونا أن نصدق كل هذه المسرحيات ونلتهي بسرد ما لديهم من سلبيات ونخوض معهم الجدلات العاقرات يا ربنا يا رب العالمين …يقال إن مصر مقبله على فوضى وانهيارات ويتعمدون أن تفقد السيطره ويريدون الهائها بنفسها والتفرد بالامه . وخوض حربهم المقدسه ..فيا الله لا ناصر لنا إلى انت

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here