مصر على طريق الإلهاء.. جدل بعد خلع الممثلة صابرين “حجابها” وظهورها بشعر أصفر.. قوم يرحبون وآخرون يسخرون.. غزة “العزة” حاضرة بقوة.. ليس من تدار عنده المنايا كالذي عنده تدار الشمول؟

 

 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

في السنوات الأخيرة شُغل الرأي العام المصري من خلال الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي بمسائل تافهة أقرب إلى الهزل منها إلى الجد، وثار الجدل حول قضايا لا تغني من التقدم شيئا، من قبيل فستان رانيا يوسف الإغرائية وفيديوهات خالد يوسف الإباحية، ومعارك مرتضى منصور الكنشوتية وسواها من المعارك التي ملأت الدنيا وشغلت الناس. 

اليوم شُغل المصريون بالممثلة صابرين بعد خلعها حجابها (الايشارب ) وظهورها بشعرها الأصفر، وهو الظهور الذي أرضى قوما، وأسخط آخرين. 

الكاتب خالد منتصر كان من المرحبين بالنيو لوك الأخير لصابرين، فنشر صورة لصابرين بالحجاب، وأخرى بدونه، وكتب معلقا: “زمان كانوا بيقنعوا البنات ويقولوا لهم شكلك أجمل بالطرحه”.

وأضاف منتصر متسائلا: “ياترى بعد هذه الطله الجميله لصابرين لسه مقتنعين ان الجملة دي صحيحة؟؟”.

غزة 

انشغال المصريين بصابرين جعل نشطاء يتذكرون غزة التي تدافع عن شرف الأمة، فكتب رفقي الصايغ: “‏الكيان الصهيوني يحصد في غزه حصدا ويحمل الرجال اطفالهن الي المقابرومصر مشغوله بخلع صابرين الحجاب واخبار المنتخبات حاله من الضعف والوهن والانكسار والتبعيه تعيشها امتنا العربيه قدرنا ان نعيش هذه الفتره في حسره ونموت في قهر ويتهمنا الخونة”.

وكتب محمد عياد: ” ‏سيبنا قضية القدس وغزة ونكلم عن صابرين بعدين دى حرية شخصية”.

إبراهيم سليمان آلمه انشغال المصريين بسفاسف الأمور، فكتب معلقا: “‏‎لما تصحى الصبح وتلاقى ‎#صابرين تريند ورقم واحد كمان فى تويتر .. تأكد أنك فى بلد يعانى الافلاس على المستويات كافه اقتصادى وسياسى واخيرا اخلاقى .. نسأل الله العفو والمغفره ..”.

المنايا والشمول 

نشطاء آخرون ذكّروا بقول أبي الطيب المتنبي: ما الذي تُدار عنده المنايا كالذي عنده تدار الشمول (الخمر واللهو).

ر

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. متى سيكف العرب عن الاهتمام بموضاعات الأنثى كل هذا الاهتمام الفائق ويتخلصوا من عقد معمرة منذ ألاف السنين وينصرفوا الى الخلق والابداع والاختراع وخدمة الوطن . والملاحظ في هذا العالم أن الدول الأقل اهتماما بلباس الأنثى هي الأكثر تقدما والعكس ألف صحيح وذلك ناتج على أن الصنف الثاني من الرجال اهتمامها منصب على الأنثى عوض التكنولوجيا والتقدم العلمي المفيد للانسانية جمعاء فلو كان'( بيل كيت) عربيا لما كانت هناك ميكروسوفت ولا غوغل ولو كان صاحب يوتوب عربيا لما وصل الى ما وهل اليه ولو كان صاحب أمازون وتويتر اسمه حنضلة وخشعلة لما تقدمت وسائل التواصل هذه وعلى ذكر الأنثى فلهاؤلاء الرجال زوجة أو رفبقة واحدة وليس لهم حريم كحال أغنيائنا . أيها المهتمون في البلاد العربية بما تغطي المرأة وما لا تغطي . انسوها رجاء واهتموا بايجاد بذور قمح تنتج خمس مرات في السنة وبأشجار تنتج فواكه بماء البحر وبوسائل نقل تستعمل الهواء فقط للحركة وانتاج لقاح ضد البلهارسيا والتفوييد والحمى الصفراء والخضراء والزرقاء والأمراض الجنسية و سوء التغدية أنتجوا لقاحا يسهل على الناس الخروج من الجهل الى الأيمان بالله ورسوله وعباده أنتجوا جزاكم الله دواء للمسؤولين يشربونه تلاث مرات في اليوم يذكرهم بتقوى الله في محكوميهم وبأن حياتهم وحياة الآخرين مؤقتة جدا انتجوا مصلا يزيل العنف والشراسة ضد بعضنا البعض التعذيب والقتل بدم بارد ارذعوا الى قول الرسول صلى الله عليه اوسلم ( الدين المعاملة والمسلم من سلم الناس من يده ولسانه ويحرم للمسلم على المسلم تلاث دمه وعرضه وماله ) لماذا تنسون هذه الجواهر وتتقيدوا بالأثواب (والشراويط )ياأخي غضوا الطرف عن المرأة وامتنعوا عن الحشيش والمخدرات بأنواعها التي تقتلون بها البلاد والعباد وحافظوا على نظافة أحيائكم أم أن هذه السهلة كبيرة عليكم ولا حول ولا قوة الا بالله

  2. في الحقيقة نريد فتوى من رجال الدين الأعزاء بالسعودية ومصر هل لبس ” الباروكة ” الشعر المستعار للسيدات يعتبر من المحرمات وهل يمكن اعتبار لبس الشعر المستعار كمثل لبس الحجاب !!! حيث هذا ليس شعرها الحقيقي بل شعر مستعار يسمى “باروكة” بمصر.

  3. فعلا كنتي تعيشين تناقض….. وفعلا إما التزام وأما انفلات….
    هذا درس لكل من يقرأ ان الإنسان اذا أراد الالتزام فلا بد ان يهجر اهل المعاصي والفساد وأجوائهم….. غير ذلك يسحبوه ويعيدوه إلى حواضنهم.

  4. بعض دول الخليج تمنع الفنانات المحجبات مِن دخول أراضيها وقرأت خبر عن منع الفنانة حنان ترك من دخول الامارات (( وهى متحجبة منذ فترة ))
    لذلك الفنانات المحجبات عن اقتناع المفروض ان يعتزلوا الفن لا ان يستمروا في التمثيل كما فعلت الفنانة صابرين التي كانت في المسلسلات تضع باروكة على راسها بدل الحجاب وقالت انه شيخ أفتى لها ان هذا حلال !

  5. لا شك ان الحجاب مسالة شخصية و حرية الرايى , و ان الله عزوجل ينظر الى قلوب المؤومنين و ليس لوجوه العابدين !
    و لاكن الممثلين اليوم مصخوها اوي كتير كتير و لجلب الانتباه المشاهدين و عموم الشعب الغلبان و الغلابة و لبيع الجرئد و المجلاة المشاهير اكثر عددا ممكن يعملو كل حاجة
    كما هو الحال عندنا في اوربا و امريكا كثير من الممثلين و الفنانين امام الكامرات يدعمون المثالية و غيرها لكي المغنين يبيعون اصطوانتهم على عموم الشعب و الممثلين ايضا و كل حزب بما لديهم فرحين ! ولاكن في الواقع هم يتقززون من المثالية ! و يطبقون المثلي الشهير الشعبي ( بيع الي يرضي الزبون ) اليوم طماطم بكرة بطيخة و بكرة بتصحو على ملوخية على شاي و ملو ! ؟

  6. والله كنت اجمل ياسيدة صابرين
    ترتدين الحجاب وانت في ريعان الشباب وتخلعيه الان بعدما أصبحت اما لاربع شبان ! ماهذا الذي يحدث في مصر ؟
    طبعا الحجاب حرية شخصية لكن لماذا الان كل الفنانات رفعن الحجاب حلا شيحة وسهير رمزي وصابرين وغيرهن من نجمات أخذن القرار الان بالرغم من تقدمهن بالسن !! عجيب وكأنه هناك علاقة بين مايحدث في مملكة الترفيه وبين اهل الفن في مصر
    كأنه لا يكفي سيطرتهم على مؤسسة الأزهر وعلى نوادي الرياضة حتى يسيطرون على الفن

  7. يقول نبي جبران فلتعلموا ان ملابسكم لا تظهر أجمل ما فيكم اتركوا لشعوركم ان تلامس الهواء ولاجسادكم ان تغتسل بالشمس يا عالم ادم وحواء كانوا عراة في الجنة وتحت بصر الله

  8. معنى ذلك انه مصر تجاوزت مرحلة الترفيه والرقص والغناء والان بدأ عصر الإلهاء وقلب المفاهيم رأسا على عقب

  9. اخبار نجوم هوليوود تحتل الصدارة عند الشعب الامريكي رغم ان امريكا اقوي دولة على كوكب الارض ، ولم يقل احدا ان الشعب الامريكي تافه او ان الحكومة تلهي المواطنين ، لذا توقفوا عن تحميل الشعب المصري كل مصائب الدنيا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here