مصر: علماء الأزهر والأحزاب يطالبون بمحاكمة القرضاوي بتهمة الخيانة العظمى.. وبهاء طاهر: خدمة الصهيونية من ثوابت الجزيرة

 qardawy

 

القاهرة” رأى اليوم ” محمود القيعي:

قالت ” الأهرام” اليوم الأحد إن علماء الأزهر الشريف والأحزاب السياسية استنكروا ما جاء في بيانات وخطب وفتاوى الدكتور يوسف القرضاوي، ودعواته المتكررة للدول الأجنبية للتدخل في مصر، والجهاد ضد الجيش المصري في سبيل ما سمّاه عودة الشرعية، وانتقاده موقف شيخ الأزهر د. أحمد الطيب من ثورة 30 يونيو،مؤكدين أنها دعوة باطلة وغاشمة ، خلط فيها بين انتمائه لجماعة الإخوان، ومصلحة الوطن العليا، وطالبوا بمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى.

وأضافت الجريدة: فيما يشبه ثورة الغضب عبر الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف وأمين عام هيئة كبار العلماء، عن أسفه لفتاوى وتصريحات القرضاوي، مؤكدا أنها تصريحات متأثرة  بانتمائه الإخواني والسياسي، وأصابتها الهيستريا، فكيف وهو عالم أزهري ولد وترعرع في مصر، وتعلم في أزهرها الشريف أن يطلب الاستعانة بدول العالم للتدخل في شئون الوطن.

ووصف د. أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء دعوة الدكتور القرضاوي بأنها دعوة آثمة ومرفوضة .

بهاء طاهر: من ثوابت قناة الجزيرة خدمة الصهيونية

أجرت جريدة ” اليوم السابع” حوارا مطولا مع الأديب بهاء طاهر، وكان حوارا سياسيا محضا، وردا على سؤال عن رأيه في قناة الجزيرة، قال طاهر: أنا أول من كتب عن قناة الجزيرة ، وقلت : قناة الجزيرة للبلبلة،  وأنا عملت دراسات عليا في الإعلام ، وثبت ان قناة الجزيرة عندها 4 ثوابت :

الأول : يوجد عندها عداء لمصر، الثاني : تتبنى فكر الإسلام المتطرف، واستدل طاهر على ذلك بأن أول ظهور لبن لادن كان على قناة الجزيرة،ووصف بهاء طاهر الجزيرة بأنهم لا أمان لهم والخيانة جزء من تكوينهم .

الثابت الثالث في رأي طاهر: أن خدمة الصهيونية بكل الطرق، فأول مرة في التاريخ يظهر متحدث إسرائيلي كان على قناة الجزيرة، وقال طاهر: لو كنت مسئولا،لاتخذت قرارا بإلغاء القناة نهائيا، لأنها تقوم بدور تخريبي وخائن، والشعب المصري لن يغفر الخيانة أبدا، وأضاف: أن من يظهر على الجزيرة خائن وعميل.

ووصف طاهر محمد مرسي بأنه شخصية درامية ممتازة، ووصف مبارك بأنه ممل، وعند سؤاله عن صوته لمن سيعطيه، قال : لو رشح السيسي نفسه لاعطاه صوته، ووصف محمد البلتاجي بأنه شرير،ووصف محمد بديع بأنه من أكثر الشخصيات احتراما لنفسه، ولكنه – حسب رأيه – مصدر الشر.

مصدر عسكرى: الجيش سيقضى على أنصار بيت المقدس خلال أيام

ذكرت جريدة ” الوطن” أن مصدرا عسكريا قال إن ما أذاعته جماعة أنصار بيت المقدس حول استهداف المعدات العسكرية وقتل عسكريين، خلال الفترة الماضية، لا أساس له من الصحة نهائيا، وأضاف المصدر أن الجماعة الإرهابية تحاول إظهار قوة غير حقيقية، وأن القوات المسلحة تعى جيدا أن هذه المجموعات المسلحة تمتلك أسلحة متطورة، وأن هناك خطة محكمة من الجيش للتعامل مع هذا الأمر باستخدام طائرات الأباتشي، وقوات الصاعقة دون إلحاق أى أضرار بالمدنيين الأبرياء.

حبيبة محمد ستبقى والوزير سينسى

في مقاله بالشروق انتقد بلال فضل إصرار البعض على إذاعة اغنية ” تسلم الأيادي” التي صارت – حسب وصفه – من أركان الوطنية !

وأضاف فضل أن الطالبة  حبيبة محمد (التي تحدت الوزير بإشارة رابعة )التي عرّفت الوزير غلطته لأنه جاء متأخرا عن موعده نحو ساعة كاملة ، وأضاف فضل أن لا أحد سيتذكر اسم وزير التعليم الحالي ولا السابق، ولا اللاحق، ولكن اسم تلك الفتاة – وإن لم تحتف به وسائل الإعلام- سيبقى بالتأكيد.

حصار غزة غير أخلاقي

أبرزت جريدة الاخبار كلمة وزير الخارجية نبيل فهمي في الأمم المتحدة  والتي قال فيها إن إرادة الشعوب لا تنكسر، وانه لا بديل عن نزع سلاح إسرائيل النووي، وان حصار غزة غير أخلاقي .

حرب الكتابة على الجدران

جاء في تحقيق بجريدة الاخبار عنوانه” الإخوان يشنون حرب الكتابة على الجدران”  وأبرزت الجريدة بعض الصور ومنها  ما يقول ” إسلامية رغم أنف العلمانية ” و ” الجيش + الشرطة = ايد وسخة” ” السيسي خائن “

وطالب د. صفوت العالم أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة بتشديد العقاب على كل من يكتب عبارات مسيئة، مشيرا أن ذلك سيعطي انطباعا بأن الشعب المصري قبيح.

من جهته طالب د. احمد عبد الله أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة الزقازيق بأهمية الاعتراف بظاهرة الجرافيتي ، والكتابة على الجدران، مؤكدا أن الاعتراف بها كنوع من الفن والذوق الخاص سيجعل منها رسالة محترمة ، بدلا من القبح والشتائم والسباب، التي تعتبر شكلا من اشكال القبح .

من الذي يوظف الدين في السياسة؟

في مقالها بجريدة ” الحرية والعدالة” تساءلت أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة د. نادية مصطفى : من الذي يوظف الدين في السياسة؟  وذكرت أن المفتي السابق على جمعة هو من فعل ذلك عندما وصف المعتصمين من الإخوان بأنهم خوارج وقتلهم شرعي، بل قتلهم مطلوب حفاظا على وحدة الوطن، وعندما وصف أهل كرداسة بأنهم أوباش فجرة كما ورد في خطبته يوم 20/ 9 بمسجد آل رشدان، وعندما وصف الشباب بأنهم أولاد شوارع!

ووصف الإخوان بأنهم كذابون جهلة .

ووصف الدكتور حسن الحيوان في الجريدة ذاتها “الحرية والعدالة” تمديد قانون الطوارئ بأنه اعتراف رسمي بالفشل، وإعلان للعالم بخروج مصر من التاريخ .

وفي ” الحرية والعدالة ” كتب د. صلاح سلطان الاستاذ بدار العلوم والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية رسالة  جاء فيها : يستطيع السيسي أن يقول بلسان الحال ” أنا ربكم الأعلى” فيخطف رئيسا، ويعين آخر، ويوقف الدستور، ويعلن الطوارئ، ويختار الوزراء، ويغلق القنوات.

ووجه رسالته قائلا: تستطيعون إخفاء الجريمة وكل أسبابها حتى لا يصل إليها الجن الأزرق ولا العفاريت السوداء، ولكنكم لن تستطيعوا أن تتحدوا قدر الله حيث قال ” وإذ قتلتم نفسا فادّارأتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون ” ( 72 سورة البقرة )

ترحيل أسماء محفوظ من الكويت لأسباب أمنية

جاء في ” المصري اليوم” أن مصادر في الكويت قالت إن ضباطا في الأمن الوطني الكويتي أجبرروا الناشطة السياسية أسماء محفوظ على الرحيل من البلاد والعودة إلى القاهرة، استنادا إلى تقارير أمنية أوصت بترحيلها من البلاد ولم تحدد  سببا لذلك .

العفو الدولية : محاكمة أبو دراع عسكريا ضربة خطيرة لحرية الصحافة

جاء في ” المصري اليوم” أن منظمة العفو الدولية اعتبرت أن محاكمة أحمد أبو دراع مراسل المصري اليوم في سيناء  أمام محكمة عسكرية ضربة خطيرة لحرية الصحافة وحقوق الإنسان، وطالبت المنظمة بالافراج الفوري وغير المشروط عنه.

وسطاء زاروا الشاطر لإقناعه بوقف التصعيد

قالت ” الشروق”  إن مصادر أمنية بسجن ملحق المزرعة وسجن العقرب شديدي الحراسة بمنطقة سجون طرة  شهدا زيارات استثنائية لقيادات الإخوان المسلمين المحبوسين ، وآخرها زيارة قام بها شخصان على أعلى مستوى لسجن العقرب ظهر أمس الأول، وسمحت لهما إدارة السجن بلقاء خيرت الشاطر لأكثر من 3 ساعات في غرفة مأمور السجن، حيث تفاوضا على إمكانية وقف التصعيد في الشارع.

وذكرت الشروق أن المصادر الأمنية رفضت التصريح بأسماء الوسيطين، مضيفة أن الزيارة تمت تحت إشراف قيادي في وزارة الداخلية .

التحقيق في بلاغ من العادلي يتهم طبيب مبارك بتسجيل حوار دون علمه

ذكرت ” بوابة الأهرام” أن نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامي العام تحقق اليوم الأحد في بلاغ محامي حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ، يتهم فيه طبيب الأنف والأذن المعالج للرئيس مبارك بتسجيل صوتي له خلسة، وقال البلاغ إن الطبيب أثناء إجراء الكشف الطبي على العادلي اختلق معه حوارا وديا، حول جماعة الإخوان وموقف أمريكا من الجماعة، وموضوعات سياسية وأمنية أخرى، وبعد ذلك اكتشف العادلى أن الطبيب يسجل الحوار خلسة  ودون علمه.

 

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. اخ ابو محمد أنا لا زلت أصر على انه ذهب في زيارة شفاعه لبوذا ، وإذا أردت ان تتأكد عليك مراجعة
    ارشيف قناة الجزيره في العام 2001 .
    ليت المسجد الأقصى يحوز على حملة شفاعه واحده ، من وعاظ البترودولار،
    كونه أيضاً تراث انساني ، لا لكونه أولى القبلتين وثالث الحرمين .

  2. يا أخي أنور أنا أكتب من ذاكرتي أولا وقد تخونني ، وما أذكره ان الشيخ عندما قام بزيارته لأفغانستان مع مجموعة من العلماء نفى أن تكون الزيارة بسبب تمثال بوذا وإنما كانت زيارة لمساندة لطالبان في وجه الذين يتربصون بها ، وبالمناسبة هل كان وقت التحطيم لصنم بوذا مناسبا ؟ لقد طاف النبي عليه الصلاة والسلام في عمرة القضاء وحوله ثلاثمائة وستين صنما من حول بيت الله الحرام وهو نبي التوحيد الذي ينادي بلا إله إلا الله ، وكان يرى لهذه الأصنام والأوثان وقتا آخر ، وقت غير وقت عمرته ، فلما فتحت مكة حطم الأصنام وجعلها عليه السلام تحت قدمبه ، فالوقت لم يكن مناسبا والانطباع الذي تولد عن تحطيم الأصنام كان سيئا لطالبان كما نظن ، أما الخليجي الشريف هداه الله نقول هل من الشرف أن يتطاول المرء بهذه المخازي التي يتعفف المسلم عن ذكرها ويريد الصاقها بالشيخ الجليل ومن تحقيق للأمر ، ثم تعالوا لتتسائل : الحرب التي تدور رحاها في سوريا منذ ثلاث سنوات وكأنها الحرب العالمية ، قد أحجمت أمريكا عن الضربة العسكرية الموعودة التي كانت تهدد بها ، وهي لم تتلفظ بها إلا بعد استعمال الكيماوي وكأن لا حرج من استعمال الطائرات والصواريخ في القتل والتدمير في كل ساعة ، وأحجمت من خلفها دول النيتو ، وهي دول ستجعل من سوريا صورة مشابهة لما في العراق كما نظن ، فإذا تخاذلت هذه الدول فأين جيوشكم ياعرب أين هي لتقف في وجه الرحى التي تطحن البؤساء في سوريا كل يوم ؟ أين سلاحكم وطائراتكم وصواريخكم ؟ وإلا فما الحل في نظركم ؟ يعلم الله أنني كاره لما يفغه بشار ونظامه ، ولكنني أتعجب أن كل من زار سوريا يلتمس فرصة لإيجاد حل كان يخرج لبؤكد ألا حل عسكريا لما يجري وإنما لابد أن يكون الحل سياسي ، وكان كالمؤذن في مالطا ، ما أن يتكلم المطلعون على الأحداث من قرب حتى ترى قياديا من المعارضة يقول لا ، لا نثق ببشار ونظامه ، ونحن يعلم الله لا نثق ببشار ، ولكن لو كان هناك إجماع عالمي على جمع الأطراف وإلزامها دون لف أو دوران في مؤتمر يشهده الجميع ، وفيه تحذب واضح وملزم للأطراف كلها – كتحذير الفصل السابع اليوم مثلا – ألم يكن هناك بصيص من الأمل بعد ذك لوقف شلال الدم ، إذن من هو الذي يقف أمام انتهاز فرصة للحل وحفظ ماء الوجه ، من الذي يريد لسوريا أن تعيش مع طاحونة الموت والخراب في كل يوم ؟ من المستفيد ؟ ومن صاحب المصلحة في استمرار شلال الدماء الذي لم بنقطع منذ ثلاث ؟ سلوا أهلنا في سوريا بعد أن بلغ المغادرون لآوطانهم وديارهم في الداخل والخارج سبعة من الملايين ، فإلى متى؟

  3. من الأزهر والأحزاب أن تطالب بمحاكمة شيخ الفتنة ومفتي الناتو, من تحريضه للعنف والفتن فهذا الشيخ غادر فاجر, كان بالأمس يمجد بالدكتور الرئيس بشار الأسد لوقوفه مع حماس ضد عدوان الصهاينة على غزه 2006 , ثم مالبث وصف الدكتور بشار بالمجرم والسفاح وأصدر فتاوي الفتن لقتل الجيش العربي السوري وقتل أي سوري يؤيد بشار, مدفوعا بأموال من أمير دويلة قطر, لقد باع هذا الشيخ كل شيء , والحمد لله لم يحصل الا الذل والخيبة والخسران, نجح هذا الشيخ فقط بالزواج بالقاصرات والتحرش والمغازلة قبل الزواج, وهو من حرض ويحرض للهجوم الأمريكي (الصليبي) على أرض سوريا العربية وشعبها ولكن خابت آماله بعد سقوط نظام الاخوان المتخلف في مصر, أقترح على مفتي الناتو أن يخرس لسانه ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) صدق الله العظيم

  4. وعاظ السلاطين !!!!.
    الى الأخ ابو محمد من غزه ،انت تشهد الله ان القرضاوي لم يكن يوما من وعاظ السلاطين.
    اريد ان أذكرك بحالة واحده فقط ،وارجوا منك ان تقول لنا هل ينطبق عليها وصف وعاظ السلاطين ام لا.
    هل تذكر يوم ما قام القرضاوي ومجموعه من علماء المسلمين بزيارة أفغانستان من اجل الشفاعه لبوذا
    بحجة انه تراث إنساني ، مع العلم انني لست ضد الحفاظ على التراث الإنساني .
    يومها عاد بخفي حنين هو ومن معه ، حيث ان طالبان قصفت أصنام بوذا والجماعة
    لا تزال في أفغانستان .
    كل هذا كان بطلب من أسياده القطريين الذين لا يرفضون لآسيادهم الأمريكان
    اي طلب

  5. عمامة على رأس غراب ينعق…مر بليبيا و دعى الناتو و أقسم بكل غال و نفيس على ذكاء و إنسانية صواريخهم!!!!فجاؤوها كاﻷوباش و حولوها لدمار وخراب!!!! و نعق على تخوم الشام و هو يجيش لها القطران و السعدان و الغربان و يبرر لو كان محمدا صلى الله عليه و سلم حيا لوضع يده بيد الناتو…و هو يتحذلق و يهذي ب (((و مالو؟؟؟؟)))!!!ويصرح بتحليل قتل كل من يقف مع النظام من مدنين و عسكريين و علماء و مواطنين…لم لا و الشام من زاوية بصره المتلاشي لا تضم إلا الكفرة الفجرة…و نسي أن من أعان على قتل أخيه المسلم و لو بشطر كلمة…كان يوم القيامة ((آيس من رحمة الله))..وهاهي ذي بلده اﻷم…مصر…فلوكان متقيا لله حق تقاته و شريفا حقا وطمر فيه ملح و عيش مصر على قولة المصريين لدعى على اﻷقل لوقف سفك الدم فيها دون التحيز ﻷحد؟؟؟؟هو بآخر عمره!!!!ألا ليته يحذر من أن يكون ممن يحملون أوزارهم و أوزار غيرهم فوق ظهورهم!!!وكذلك ليحذر من أن يكون بزمرة ممن!//يحسبون أنهم يحسنون صنعا//

  6. من المظالم المعيبة ما ييلاحق الشيخ القرضاوي الآن ، ومن المعيب أكثر أولئك الذين يجهلون تاريخ الشيخ وجهاده ومواقفه المناصرة على الدوام لكل ما ينتمي لدينه وعقيدته ، لم يكن الشيخ ويعلم الله في يوما من الأيام من وعاظ السلاطين وإلا فما الذي أخرجه من مصر وما الذي جعله سجينا في زنازين عبد الناصر لسنوات طويله ، وملحمته النونية تصور صفحة من جهاده وصبره وشاهد على مانقول ، وماذا يريد المهاجمون للشيخ ونحن في ثورات الربيع العربي ( أن يشتري العيش بالجبن ) وهو إمام المسلمين وصاحب ا لكلمة المسموعة فيهم ، أيريدونه أن يصمت ويخرس لسانه وهو يرى الثورات التي قامت في وجوه فراعنة العصر من أمثال القذافي وابن على ومبارك ؟ أم تريدونه ان يصمت وهم يرى المذابح التي تجري في سوريا ولم يمر مثيلا لها في بلاد الشام من قبل ، ام تريدونه ألا يعلن عدائه الصريح لجرائم البيهود وما يفعلونه في فلسطين وفي القدس ، عالمنا الإسلامي وثوارنا كلهم كانوا ينتظرون من القرضاوي كلمته ومواقفه ، وقد كان عند حسن الظن ، وإن كانت الأمور في سوريا لاتجرى كما تشتهي السفن فذلك بسبب أن الذين يساندون الثوار مجموعة من الكذابين والمخادعين ، السعودية لا تساند الثوار في سوريا لرغبتها في انتصار الثورة وإلا كيف تفسر مواقفها المخزية اليوم مما يجري من ثورة مصر ، إنها تريد لسوريا ان تنتهي تمهيدا لذبح إيران بعد ذلك وكانوا قد ذبحوا صدام من قبل ذلك ، والدول الغربية تنظر لسوريا من منظار إسرائيل ، وإسرائيل تريد للحرب في سوريا أن تستمر حتى تبدو تنتهي جبهة كانت تشعر أنها مزعجة لوجودها وكيانها ، ربما للحقيقة نستثني قطر لبعض مواقفها النبيلة مما يجري في سوريا وفلسطين ولبنان قبل ذلك وغيرها وقد كانت مواقف إيجابية ولعل السر في مواقفها هذه ينبع من موقف الشيخ الجليل في مسانده للحق ، ثم ماذا تريدون من القرضاوي ولم يبق على رحيله عن هذه الدنيا إلا القليل كما نظن ، تريدونه أن يلقى ربه وهو يزين للطغاة طريقهم ويحرق البخور بين ايديهم ، إن شيخنا الجليل يسجل في تاريخ الإسلام صفحة مضيئة ستعرف الأجيال المنصفة من بعده قيمتها ، إن أكثر القرارات خزيا هو ذلك القرار الذي أصدره نائب الانقلابيين في مصر بانتظار الشيخ عند عودته إلى مصر للقبض عليه ، والتاريخ يعيد نفسه فلقد شابه هذا القرار الفاجر ما صدر بحق الشيخ قبل أكثر من أربيعين سنة عندما كان نظام عبد الناصر ينتظره للقيض عليه فلم يجد وسيلة لقضاء إجازته يومها إلا في بلاد الشام ، لك الله يا شيخنا ، أبي الظالمون إلا أن يمسوك في شبابك وهرمك بالمنع والتصدى لصوتك الهادر فلك الله وليتنا فداؤك

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here