مصر.. ربط سفر الوزراء وكبار المسؤولين للخارج بإذن رئاسي

القاهرة/ الأناضول- قررت مصر، ربط سفر كبار المسؤولين في مهام رسمية بالخارج بالحصول على بموافقة رئيس البلاد.

جاء ذلك بحسب قرار رئاسي نشرته الجريدة الرسمية ونقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، الثلاثاء، بشأن  تنظيم سفر كبار العاملين بالدولة في مهام رسمية أولأعمال تتعلق بالوظيفة .

ونص القرار في مادته الأولي على أنه  39 يكون الترخيص بالسفر للخارج في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة بقرار من الرئيس لكل من رئيس الوزراء ونواب رئيس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل ورؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية والأمنية ونوابهم .

كما نص القرار الرئاسي، أن يرخص رئيس الوزراء بالسفر للخارج في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة لمسؤولين آخرين هم الوزراء من غير المذكورين بالمادة الأولي ونواب الوزراء والمحافظين ونواب المحافظين ورؤساء المجالس القومية والهيئات العامة والشركات القابضة والأجهزة التي لها موازنات خاصة .

ونقلت وسائل إعلام محلية صورة من نص القرار المنشور في الجريدة الرسمية الذي يتضمن أيضا إلغاء كلّ قرار يخالف القرار الصادر، من دون توضيح أسباب الخطوة.

والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يحكم البلاد منذ 2014، ومستمر حتى عام 2022 في ولايته الثانية والأخيرة وفق الدستور المصري.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here