مصر:  حزن وتضامن واسع مع المناضل العمالي ” عم كمال خليل” تحذير للنظام من “سره الباتع” وتذكير بنضاله ضد نظام مبارك  ونشطاء يرددون هتافه الشهير “عايزين نخلق دنيا جديدة دنيا الناس فيها سعيدة” وهذه هي التغريدة التي تسببت في اعتقاله!

القاهرة – “رأي اليوم “- محمود القيعي:

بعد الإعلان عن اعتقال الناشط العمالي المناضل كمال خليل، سادت منصات التواصل الاجتماعي حالة من الحزن، المصحوبة بالتضامن معه.

محبو خليل ذكّروا بنضاله القديم والجديد ضد الأنظمة المتعاقبة، محذرين من أن “سره باتع “،لم يمسسه أحد بسوء، إلا وأصابته اللعنة.  أحمد خزيم  كتب معلقا على اعتقال خليل: “أفرجوا عن المهندس كمال خليل 70 سنة ومريض بس خلاص”.

الكاتب الصحفي كارم يحيى علق على اعتقال خليل قائلا: “علمت بنبأ اعتقال المناضل كمال خليل من منزله اليوم وادخاله الى مسار الاخفاء القسري الى حينه  وكأن السيسي أبي ان يذهب بدون ان يفعلها هو ايضا  وهذا مع كل ما بلغه  المهندس كمال خليل من سنوات العمر وما يعانيه صحيا  ..  كل التضامن مع كمال خليل الذي سرت خلف هتافه  في أول مظاهرة عاصرتها بالجامعة 1976  الحرية لكمال ومعتقلي الرأي كافة وللمصريين ومصر  وفرجه قريب ان شاء الله”.

الدليل!

أحمد فوزي (أحد مريدي خليل ) كتب قائلا: “كمال  خليل اكبر من اى معانى لاى كلام يتقال عليه ، محدش فينا متعلمش من عم كمال من و   احنا   عيال و عم كمال كان مثل و دليل لينا كلنا الحرية لكمال خليل”.

مدحت الزاهد علق على اعتقال خليل قائلا: “الحرية لكمال خليل الحرية لسجناء الامل الحرية لكل سجناء الراى الحرية لمصر”.

النهار!

وكتب الأديب كرم صابر: “والله لبكرة يطلع النهار ياخال وتبقى الدنيا عال والشمس تيجي من ورا الجبال الحرية لكمال خليل وكل المحبوسين بين جدران الوطن”.

الرفيق!

صلاح المنسي كتب معلقا على اعتقال خليل قائلا: “هذا هوالرفيق المناضل الاشتراكي كمال خليل ابن الشعب الكادح ونصير العمال والفلاحين الفقراء والمهمشين والمطحونين  كما عرفنا وخبرناه دائما وسط الجموع هاتفا: عايزين نخلق دنيا جديدة ,,دنيا الناس فيها سعيدة دنيا الشارع فيها براح ,, والعمال قبل الارباح فيها الراجل زي الست ,, فيها الواد زي البت كل الناس متساويين ,, لا تمييز بسبب الدين دنيا جديدة و خلق جديدة”.

وتابع المنسي: “ده الهتاف الشهير الذي يردده المناضل كمال خليل دائما ومنذ سبعينات القرن وحتى الان لم يقفد الامل فى حياة افضل لشعبنا على مدى تاريخه النضالى

الرفيق كمال خليل اليوم تم اعتقاله لانه قال بشكل واضح الشعب يريد اسقاط النظام”.

وأردف المنسي: “الحرية للمناضل الاشتراكي كمال خليل”.

التغريدة التي تسببت في اعتقاله

كان آخر تغريدة كتبها خليل بحسابه على تويتر هي “‏الشعب يريد إسقاط النظام: واذا قالولك:تحيا مصر يبقى هيبيعوا حتة من مصر”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. أين الرفاق في حزب توتو – الذي يسمونه التجمع؟
    لماذا لم يتكلموا ولم ينطقوا؟
    هل هم خائفون على مشاعر الجنرال الذي أيدوه بعد أن استدعوه
    ليقضي على الحرية والديمقراطية، ويمنحهم مقعدا في السفينة الغارقة؟
    لقد باركوا دمويته وقتله للآلاف واعتقاله لعشرات الألوف، وهتفوا للكادحين الذين لا علاقة لهم بهم!
    اليوم يرفع شيوعي مخلص لمبادئه صوته برفض القمع والاستبداد العسكري،
    ونحن نقف معه ولو اختلفنا في الفكر.

  2. مصر باذن الله تتحضر لموجة جديدة من أجل التغيير لهذا الواقع المر ..الحرية للمناضل كمال خليل ولكل المصريين المعتقلين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here