مصر: جدل بعد تغيب صلاح عن احتفالية “أفضل لاعب في إفريقيا” التي أقيمت في “الغردقة” وفاز بها “مانيه”.. تساؤلات عن السبب.. استكبارا أم انشغالا أم غضبا؟ حملة هجوم ضده ومحبوه يردون بـ ” هاشتاج” “محمد صلاح الأسطورة”

القاهرة – ” رأي اليوم ” – محمود القيعي:

أثار غياب النجم المصري محمد صلاح  عن احتفالية ” أفضل لاعب في افريقيا ” التي أقيمت بالغردقة جدلا كبيرا بين عشاق الساحرة المستديرة .

الخلاف كان بين قوم مقدرين له  رأوا أن من حق صلاح الغياب دون إبداء أسباب ، وآخرين  رأوا في  تصرف صلاح تعاليا على  بلده مصر والاتحاد الافريقي  سواء بسواء .

#محمد_صلاح_اسطورة
حبيبي ياصلاح عهد عليا افضل ادعمك وادعمك لاني ببساطه فاهمه ذكاءك انت معاك ربنا هو احسن من الناس متشغلش بالك من الحاقدين اللي وجعك بكلمه فلاح ربنا بكره يوجعه اللي جرحك هيلاقي اللي يجرحه واللي شمت فيك بكره يلاقي اللي يشمت فيه متخافش ده ربنا اسمه العدل🖐وداين تدان

— Roka (@Roka86475744) January 8, 2020

في السطور التالية الصوت والصدى .

برأي الناقد الرياضي حسن المستكاوي فإن عدم حضور محمد صلاح حفل جوائز الأفضل فى إفريقيا قد يكون له أسبابه، مشيرا الى أنه ليس من ضمن تلك الأسباب فوز ساديو مانى بالجائز .

وتابع المستكاوي في مقال له : ” والمؤسف أن عدم حضوره أدى إلى فتح أبواب الهجوم عليه بأساليب غير مقبولة، ويدرك أسبابها المراقبون جيدا لصفحات التواصل الاجتماعى التى تهاجم صلاح كلما نجح، وكلما رفع علم مصر، وكلما ارتفعت أسهمه. وهؤلاء وأمثالهم هم الذين شجعوا منتخب غانا ضد منتخب مصر وهم الذين لا يرون شيئا ناجحا فى مصر، وهم دائما ضد كل بطل مصرى، وكل مشروع مصرى، وكل إنجاز مصرى.. وأتكلم هنا عن قبيلة «بنى شتيمة» وليس عن الذين انتقدوا صلاح وكانوا يتمنون حضوره من أجل الحفل ومن أجل الاحتفاء به”.

 

واختتم قائلا :

“الأسف والنقد لعدم حضور محمد صلاح يمكن أن يكون مقبولا لكن هذا الهجوم والسباب وقلة الأدب ضد صلاح يكشف كثرة الصيادين فى الحسابات المزيفة والوهمية لرموز مصرية.. ثم ألا ترون أن عدم حضور صلاح يكاد أن يكون مساويا للحب الذى ناله ساديو مانى من المصريين ولفوزه بالجائزة.. فماذا لو كان صلاح قد حضر بالفعل؟ أليس محتملا أن يخطف الاضواء من الفائزين جميعا؟” .

لمَ الصمت ؟!

الكاتب الصحفي البرلماني المخضرم شريف العبد كتب متسائلا :

“هو ليه صلاح لا يسارع بعقد مؤتمر صحفي يشرح أسباب تغيبه دوام الصمت ليس في صالحه علي الاطلاق ياراجل عملت النجوميه دي وتهدمها بيديك” .

مأزق صلاح مع نفسه!

الكاتب الصحفي والمفكر صلاح سالم علق على غياب صلاح بقوله :

” مأزق محمد صلاح مع نفسه: اللاعب الكبير له مواصفات جميعها يختبر داخل الملعب.. اللاعب العظيم له مواصفات أخرى يتبدى أغلبها خارج الملعب، تتعلق بثقافة اللاعب وإنسانيته. نجح محمد صلاح فى اثبات جدارته كلاعب كبير بالأرقام والإحصاءات لكنه فشل مرارا فى التأكيد على كونه لاعب عظيم بالمواقف واللفتات.. عدم حضوره لحفل الكاف فيه تعالى على الكاف ومصر.. وعدم تهنئته لمنافسه وهو زميله بنفس الفريق، وضيفه على أرض وطنة، نرجسية من النوع الصغير وغيرة بالشكل البلدى.. وكلاهما عيب فيه يعكس ضعف تكوينه الإنسانى، لابد وأن يبرأ منه سريعا ليس فقط لكى يصبح عظيما بل أيضا كى يبقى كبيرا.”.

صلاح الأسطورة!

على الجانب الآخر دشن محبو صلاح هاشتاجا بعنوان

” محمد صلاح الأسطورة ” كالوا له المديح ، وأثنوا عليه الخير كله .

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. صلاح لا تحفل بهؤلاء الغوغاء … فالقافلة تسير والكلاب تنبح!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here