مصر توقف مزاداً لبيع تماثيل للرئيس الراحل جمال عبد الناصر

القاهرة – “رأي اليوم”:

أوقفت وزارة قطاع الأعمال في مصر، مزادا تابعا لها لبيع 3 تماثيل من النحاس للرئيس الراحل، جمال عبد الناصر، وذلك تقديرا لجهوده وتأثيره في تاريخ مصر الحديث.

وقالت الوزارة، في بيان صادر عنها، اليوم الجمعة، إنه “في ضوء ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتزام شركة النقل المباشر عرض ثلاثة تماثيل تذكارية مصنوعة من النحاس للرئيس الراحل جمال عبد الناصر للبيع في مزاد، وجه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، الشركة القابضة للنقل البحري والبري بوقف إجراءات هذا المزاد من منطلق حرص الوزارة على ثروة مصر التراثية، وكذلك تقديرها لشخص الزعيم والرئيس الراحل جمال عبد الناصر”.

وأضاف البيان: “في هذا الإطار، وجه الوزير الشركة القابضة بالتحفظ على تماثيل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الثلاثة، وإهدائها لوزارة الثقافة لما لها من قيمة تاريخية لشخصية عظيمة أثرت في تاريخ مصر الحديث”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. رحمة الله عليك يا بوخالد..اليوم وأمتنا العربية تعيش هذا الكابوس المزري…نردد بألم وحسرة
    (وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر)

  2. إن الجهل ليس من الإستعمار واستبداد الحكام وانعدام المباديء والقيم الروحية ، لقد خلق الله علمة في كل شيء إن الطبيعة بما فيها من مخلوقات ماهي إلا من اكبر المكتبات في الكون ، كل مخلوق هو كتاب من العلم أدب الله فيه الحياة ، وحتي نتعلم من هذة الكتب فعلينا أن نفتح صفحاتها ، وهي لمن يشاء العلم ، فلا تعطوا الاخرين الذين سبقوكم وتصفحوا تلك الكتب ، الذنب ، الذنب هو لمن لم
    يعقل معني الحياة وإن كان كبير السن ، تصفحوا الكتب انها بدون ثمن ، انكم لن تاءخذوا معكم إلا ما تعلمتم ،كما قال الله عز وجل .

  3. الجامعة العربيه. بحاجة الي واحد من هذه. للحفاظ علي مبادئ وطنيه والوحدة والتعاون والتفاهم بين الشعوب حتي نتخلص من مرض الجهل والاستعمار والاستبداد والعنصرية المتخلفة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here