مصر.. تنفيذ حكم الإعدام شنقا بضابط شرطة مُدان بالقتل

thumbs_b_c_7134a07756b1f4a01a0284c841e35a44

المنيا- الأناضول- نفذت السلطات المصرية، الخميس، حكم الإعدام شنقًا بحق ضابط صادر بحقه حكم نهائي بالإعدام؛ لإدانته بقتل شخصين في محافظة سوهاج (جنوب) عام 2013، في ثاني حالة إعدام خلال شهر، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن “إدارة سجن المنيا شديد الحراسة، قامت فى ساعة مبكرة من فجر اليوم، بتنفيذ حكم إعدام بحق ضابط الشرطة (م.ف) الذي كان يعمل بمديرية أمن سوهاج، بتهمة قتل اثنين أحدهما سائق والثانى مندوب مبيعات بإحدى الشركات والاستيلاء على مبالغ كانت بحوزة القتيل الثاني”.

وأوضح المصدر أنه “تم تنفيذ الحكم بحضور المستشار عبد الرحيم عبد المالك المحامي العام لنيابات المنيا (وسط) واثنين من علماء الأزهر والأوقاف وعدد من قيادات مصلحة السجون ووزارة الداخلية”.

وعقب تنفيذ الحكم، قامت سلطات الأمن بنقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنيا العام، وتم إخطار أسرة الضابط لاستلام الجثة، حسب المصدر ذاته.

وأشار إلى أن القضية تعود إلى عام 2013 حيث قام “الضابط برفقة صديقه سائق سيارة بقتل مندوب مبيعات بمحافظة سوهاج واستوليا على مبلغ 180 ألف جنيه (9 آلاف دولار) والسيارة”.

وعقب ارتكاب الجريمة، اختلف ضابط الشرطة مع صديقه السائق فقام بإطلاق عدة طلقات نارية عليه فأرداه قتيلا على الفور، وإخفاء جثة المجني عليهما بإحدى المجاري المائية.

ولفت إلى أنه حينها تم تشكيل فريق بحث كشف أن وراء ارتكاب الواقعة الضابط، وتم القبض عليه وإحالته للنيابة، وبعدها إلى محكمة الجنايات التي أحالت الأوراق للمفتي ثم تنفيذ حكم الإعدام بعد نفاد مراحل التقاضي.

ولم يصدر بيان رسمي من وزارة الداخلية حول الواقعة حتى الساعة 7.20 ت.غ.

وفي منتصف الشهر الجاري، نفّذت السلطات المصرية حكم الإعدام شنقًا بحق عادل حبارة، الصادر بحقه حكمان نهائيان بالإعدام؛ لإدانته بعدة تهم بينها قتل 25 جنديًا، في سيناء (شمال شرق) عام 2013

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here