مصر تنفذ تدريبًا بحريًا مع قوات بريطانية وإيطالية

القاهرة/ الأناضول – أعلن الجيش المصري، الجمعة، تنفيذ تدريب عسكري بحري عابر مع قوات بريطانية وإيطالية في مياه البحر المتوسط.
وفق بيان لوزارة الدفاع المصرية اليوم، فإن عناصر من القوات البحرية المصرية نفذت تدريبًا بحريًا عابرًا مع قوات من البحرية البريطانية والإيطالية فى نطاق البحر المتوسط .
وأوضحت أنه شارك فى التدريب عدد من القطع البحرية المصرية والفرقاطة (ITSCARABINIERE) الإيطالية والفرقاطة (RFA LYME BAY) البريطانية .
وتضمن التدريب، لم تحدد مدته، العديد من الأنشطة والفعاليات شملت تنفيذ تشكيلات إبحار وتمارين مواصلات إشارية والتدريب على الاتصال الصوتى تحت الماء.
كما شمل استقبال وإقلاع طائرات على أسطح الوحدات البحرية وتمرين حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المتشبه بها، وتمرين الإمداد بالوقود بالبحر والتدريب على كيفية حماية الوحدات البحرية أثناء عبورها للمناطق الخطرة.
وتشهد المنطقة – التي تعج بصراعات مسلحة – زخماً لافتاً من التدريبات العسكرية المشتركة عربياً أو مع دول غربية، لا سيما خلال الشهور الأخيرة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here