مصر تمنع دخول صحافي من نيويورك تايمز

القاهرة- (أ ف ب): منعت السلطات المصرية صحافيا مخضرما من “نيويورك تايمز” من دخول أراضيها، بحسب ما أفادت الصحيفة الأميركية الثلاثاء.

ووصل ديفيد كيركباتريك إلى مطار القاهرة الاثنين، ولكن تم منعه من دخول البلاد، بحسب الصحيفة.

واحتجزه مسؤولو الأمن في المطار “انفراديا لعدة ساعات قبل أن يجبروه على العودة على طائرة إلى لندن دون تفسير”.

ولم يتسن الحصول على تعليق من وزارة الداخلية المصرية.

وتولى كيركباتريك ادارة مكتب الصحيفة في القاهرة بين العامين 2011 و2015، كما ألف كتاباً العام الماضي عن ثورات “الربيع العربي”.

وتثير كتاباته جدلاً، كما انتقد الإعلام المصري الموالي للحكومة في مصر تقاريره.

وفي العام 2018 اتهمته صحيفة “اليوم السابع″ الموالية للحكومة بـ”تشوية صورة مصر عمدا” بعد أن كتب تقريراً عن “قبول مسؤولين مصريين سراً” لاعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويأتي منع كيركباتريك من دخول الأراضي المصرية في إطار حملة واسعة على الإعلام خلال السنوات الماضية.

واحتلت مصر المرتبة 161 بين 180 بلدا في مؤشر حرية الصحافة في العالم للعامين 2018 و2017.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. حرية الكذب وليس حرية الصحافة … لعن الله الصحافة والصحافيين. الممولين المرتزقة فلا هم صحافة ولكن كلاب … اين الصحفي المخضرم؟؟؟؟ مفيش غير عملاء مخابرات تحت شعار صحافيين …. اين حرية الصحافة في امريكا عندما قصفت دبابة امريكية يوم سقوط بغداد قصفت فندق يقطنه الصحافين وقتل فيها عدد من الصحافيين ؟؟؟؟ تركيا تقتل وتحبس يوميا عشرات الصحافيين وتثور لقتل صحفي سعودي كلب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here