مصر تمد رسوم إغراق على واردات الخزف من الصين إلى 2019

4

القاهرة/إيهاب العبسي/الأناضول

قرر وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور، مد قرار فرض رسوم لمكافحة الإغراق على الواردات من صنف أواني المائدة من “بورسلين” و”خزف” المصدرة من أو ذات منشأ جمهورية الصين لمدة حمس سنوات تنتهي في 24 فبراير/شباط 2019.
وفرضت مصر رسوم إغراق على أواني المائدة المستوردة من الصين عام 2003 لفترة 5 سنوات، تم تمديدها لفترة أخرى إلى فبراير/شباط الماضي، ومدها مجددا لمدة عام .
وذكرت الجريدة الرسمية المنوطة بنشر القرارات الحكومية في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن القرار الوزاري جاء ضمن سياسة مصر لحماية الاقتصاد القومي من الآثار الناجمة عن الممارسات الضارة في التجارة الدولية.
وتبلغ رسوم الإغراق المفروضة على واردات الخزف من الصين نحو 208% من قيمة الطن بما لا يقل عن 967 دولارا للطن.
وأضافت الجريدة أن وزير الصناعة قرر تحصيل الرسوم المشار إليها في حساب بالبنك المركزي المصري.
وبحسب بيانات هيئة الصادرات والواردات المصرية، بلغت قيمة الصادرات المصرية خلال العام الماضي 21.420 مليار دولار بينما بلغت قيمة إجمالي الواردات  42.316 مليار دولار خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي.
ولم توضح أرقام الهيئة إجمالي واردات مصر من أواني المائدة المستوردة من الصين.
الدولار = 6.96 جنيها مصريا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here