مصر تقول إنها أطلقت أكبر مسح طبي “في تاريخ البشرية”

القاهرة/ الأناضول- أعلنت القاهرة، الأحد، عن إطلاق مسح طبي قالت إنه  الأكبر في تاريخ البشرية للكشف على عدة أمراض بينها فيروس سي وكتلة الجسم.
ونقل التليفزيون المصري، اليوم فعاليات انطلاق تلك الحملة، التي ترأستها وزيرة الصحة، هالة زايد.
وأوضحت زايد، في كلمة لها إنه  لم يحدث في التاريخ أن قدمت دولة مبادرة بهذه القوة ، داعيا المواطنين للمبادرة للاطمئنان على صحتهم وذويهم.
ولفتت الوزيرة الى أن منظمة الصحة العالمية تراقب الحملة بخلاف التقييم الداخلي الذي تقوم به الدولة.
وورد في إعلان نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية  تبدأ وزارة الصحة والسكان، غدَا الإثنين إطلاق أكبر مسح طبي في تاريخ البشرية للكشف عن فيروس سي والسكر والضغط وكتلة الجسم (للتعرف على وجود نحافة أو سمنة) ، دون ذكر إحصائيات بشأن الإصابات المحتملة بشأن تلك الأمراض في البلاد.
وأكد الإعلان أن  المسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية يستهدف لوصول إلى أكثر من 50 مليون مواطن في جميع المحافظات (27 محافظة) على 3 مراحل، تنطلق غدا مطلع أكتوبر/ تشرين أول وتنهي في أبريل/ نيسان 2019.

ويبلغ عدد سكان مصر بحسب أحدث تعداد سكاني 104 ملايين مواطن، بينهم 94 مليونا بالداخل، والنسبة الحالية المستهدفة في الحملة تتجاوز نصف عدد السكان.
وعادة ما كانت تتحدث حكومات متعاقبة بمصر عن تطوير المنظومة الصحية الحالية التي تأسست قبل 50 عامًا.
وأعلنت القاهرة في نهاية 2017، عن إصدار تشريع جديد لتطبيق مشروع تأمين صحي شامل بالبلاد، قالت إنه  أول خطوة في إصلاح المنظومة الصحية .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here