مصر تطرد سفير تركيا وانقرة تتوعد وتعلن ان السفير المصري “شخصًا غير مرغوب به”

turkish-egypt55

القاهرة ـ (ا ف ب) – استدعت مصر السبت سفير تركيا في القاهرة لابلاغه بانه بات “شخصا غير مرغوب به” بعد تصريحات لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان دان فيها قمع السلطات المصرية الجديدة للاسلاميين كما اعلنت وزارة الخارجية.

كما توعدت تركيا السبت بالرد بالمثل على قرار مصر في وقت سابق طرد السفير التركي احتجاجا على تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان التي دان فيها قمع الاسلاميين في مصر.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية التركي ليفنت غومروكجو لوكالة فرانس برس “سنتخذ اجراءات مماثلة بعد التشاور مع السفير التركي” المطرود.

واعلنت ان السفير المصري بأنقرة عبد الرحمن صلاح الدين “شخصًا غير مرغوب به”.

من جهة اخرى لن يعود السفير المصري الذي استدعي في 15 اب/اغسطس الماضي الى القاهرة، الى انقرة ومستوى التمثيل الدبلوماسي المصري في تركيا خفض وسيكون على مستوى قائم بالاعمال كما اوضحت الوزارة. وقد اتخذت هذه القرارات بسبب تصريحات لاردوغان اعتبرت “تدخلا غير مقبول في الشؤون الداخلية لمصر واستفزازا” كما قال المتحدث باسم الوزارة بدر عبد العاطي لوكالة فرانس برس.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. اذا كان طرد السفير التركي جاء نتيجة تدخل بلده في الشان الداخلي المصري كما يزعم السيسي . فلماذا لم يطردوا السفير الامريكي بعد تصريحات كيري المتكررة في الشان المصري . ام لان بلاده تدعم الانقلاب و هذا حال السعودية و الامارات و الكويت

  2. موقف بطولي قامت به مصر لانه يجب كبح جماح فائض القوة التي صارت تشعر به تركيا حتى انها صارت تتدخل عسكريا وسياسيا لتغيير الانظمة حسب مصالحها وهواها .السيد اردوغان خدع الكثير بادعائه الوقوف مع الشعب الفلسطيني لكن تبين انها مجرد وسيلة مخادعة للتغلغل في الوطن العربي والسيطرة عليه بتوظيف الاحزاب الاسلاموية من السلطة باي طريقة ولو تطلب العنف والقتل .نشعر ان مصر بدأت تعود الى موقعها رغم الجراح

  3. وا حسرتاه على حال مصر التي طالما احببنا وطالما تفاءلنا انها ستكون رافعة العالم العربي، حتى أن نظرتنا للمصريين الذين استطاعوا بدء مسار الديمقراطية قبل اكثر من سنة كانت قد بأت تتغير الى ان عادت وانتكست مرة اخرى في الشهور الأخيرة.
    هل كتب على المصريين ان يبقو على ما اعتادو عليه طوال العقود الماضية؟ وا حسرتاه عليك يا مصر.

  4. كنا نود من السيسي وأعوانه أن يطردوا السفير الأمريكي عندما تدخل الأمريكان في الشؤون المصرية وتصريحات كيري وزميله السيناتور، عندنا مثل تونسي يقول ”العصفور ما يثقب كان عين خوه” والسيسي أسد على تركيا ضبع مع اسرائيل وأمريكا والله غريب أمر هؤلاء

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here