مصر تسعى لدخول “جينيس” بسلسلة تمور طولها 5 كيلومترات

47-203213-egypt-longest-dates-series-guinness-world-records_700x400

متابعات- راي اليوم

بطول ما يقرب من 5 كيلومترات، وبأيدٍ رفعت نحو 7500 صندوق تمور، يزن الواحد 25 كيلوجراما، تسعى محافظة الوادي الجديد جنوبي غرب مصر لدخول موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية بعد تنفيذ أطول سلسلة تمور.

ونقلت صحف مصرية، اليوم الأحد، عن محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، قوله إن السلسلة جاءت تنفيذا لمبادرة أحد الشباب من أبناء مركز “الداخلة” (مركز إداري داخل المحافظة) لتنفيذ أطول سلسلة تمور لدخول موسوعة “جينس” ضمن برنامج احتفال المحافظة بعيدها القومي، بمشاركة مجموعة من الشباب الواعد، والتعاون مع كلية الزراعة ومنتجي ومزارعي البلح بالمحافظة.

وأشار محافظ الوادي الجديد، إلى أن تلك السلسلة طولها 5 كيلومترات، ولأول مرة على يتم تنفيذها على أرض المحافظة، ويأمل المشاركون بها الدخول بموسوعة “جينس” القياسية لأطول سلسلة تمور من المحصول القومي للمحافظة وهو البلح.

يُشار إلى أن محافظة الوادي الجديد، تحتفل بعيدها القومي في الثالث من أكتوبر من كل عام، في ذكرى وصول أولى قوافل التعمير من سلاح المهندسين لواحة الخارجة عام 1959 تنفيذا لقرار الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بإقامة وادٍ جديد موازٍ لوادي النيل.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. ____.. تمور على الطريق السيار … ؟! مؤكد أنها تلوثت بدخان البنزين و المازوط و الماغوط و الشاحوط .. حرام يا موسوعة .

  2. هنيئآ لشعب أم الدنيا بهذا النصر المؤزر متمنيةً ألآ تكون هذه التمورمستوردة من دويلة صهيون في تبادل تجاري تحت عنوان “غازنا مقابل تموركم”

  3. مازالت مصر تعيش على مشروعات الماضي السحيق فليس هناك من مشاريع قومية جديدة منذ ذالك الزمن البعيد وما يصرحون به اليوم عبارة عن فنكوش أو قل أوهام وخداع للمغيبين والسذج والمغلوب على أمرهم بل هو كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء وما هو إلا خراب البلاد وهلاك العباد على يد عصابة العسكر المنقلبة!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here