مصر.. تراجع التضخم السنوي إلى 7.8 بالمئة خلال يوليو

 

 

القاهرة/ الأناضول: أعلنت مصر، الخميس، تراجع معدل التضخم السنوي في البلاد إلى 7.8 بالمئة خلال يوليو/ تموز 2019، مقابل 8.9 بالمئة في الشهر السابق له.

وسجل معدل التضخم السنوي في مصر 13 بالمئة في يوليو 2018.

وقال الجهاز المركزي والتعبئة والإحصاء (حكومي)، إن التضخم الشهري ارتفع بنسبة 1.5 بالمئة في الشهر الماضي، مقارنة بالشهر السابق له.

يأتي الارتفاع الشهري، بعد إعلان الحكومة المصرية، في 5 يوليو الماضي، رفع أسعار الوقود بنسب تتراوح بين 16 بالمئة و30 بالمئة في بعض المنتجات.

وفي 21 مايو/ أيار 2019، قررت مصر رفع أسعار الكهرباء 14.9 بالمائة في المتوسط، بداية من العام المالي الجاري 2019/ 2020.

بينما في 11 يوليو الماضي، أبقى البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة الرئيسية بدون تغيير عند 15.75 و16.75 بالمئة على التوالي.

 

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. في الوقت الذي تتعاون تركيا وايران على تقريب المسافات بينهم بواسطة تدشين القطار الجديد تتعاون السعودية وإسرائيل على إنشاء سكة حديد بينهم فهل حكام السعودية يهمهم الدين الاسلامي والعروبة اي منطق هذا بدلا من الانضمام لهذا الخط وتقريب المسافات بين الدول الإسلامية تقترب السعودية من إسرائيل ضد تركيا وإيران حقا انهم صهاينة اكثر من الصهاينة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here