مصر تحرر أسعار الوقود بشكل كامل بحلول 2020

القاهرة / الأناضول

قال وزير البترول المصري طارق الملا إن بلاده تتجه لتحرير أسعار الوقود في السوق المحلية بشكل كامل بحلول 2020.

وردت تصريحات الملا، في لقاء تلفزيوني له مع فضائية “MBC مصر”، مساء الإثنين، قال خلاله إن برنامج تحرير أسعار الوقود بدأ بشكل تدريجي منذ 2014.

وستبدأ الحكومة المصرية مطلع إبريل/نيسان المقبل، ربط سعر البنزين (95 أوكتان) المباع في السوق المحلية، بالأسعار العالمية، عبر تشكيل لجنة فنية تتابع آلية التسعير التلقائي.

وذكر الملا أن الحكومة المصرية قدمت دعما على أسعار الوقود قيمته 45 مليار جنيه (2.52 مليار دولار)، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري.

وتبدأ السنة المالية في مصر، مطلع يوليو/تموز، حتى نهاية يونيو/ حزيران من العام التالي له، وفق قانون الموازنة العامة للبلاد.

وذكر الوزير المصري أن البدء بالتحرير الكامل كان في بنزين (95 أوكتان)، المعلن عنه الإثنين، على أن يدخل قرار ربطه بالأسعار العالمية مطلع أبريل/نيسان المقبل.

وأوردت الجريدة الرسمية في مصر، الإثنين، قرارا بتشكيل “لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية”، التي تدرس تحديد سعر البنزين المذكور كل ثلاثة شهور.

وسجلت أسعار الوقود في مصر، ثلاث زيادات منذ الاتفاق مع صندوق النقد على برنامج الإصلاح الاقتصادي في نوفمبر/ تشرين ثاني 2016.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here