مصر.. تجديد حبس علا القرضاوي 15 يوما على ذمة قضية جديدة

القاهرة/ الأناضول: قررت النيابة المصرية، الإثنين، تجديد حبس “علا” نجلة الشيخ يوسف القرضاوي، الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، 15 يومًا، على ذمة اتهامها بالانضمام وتمويل جماعه ارهابية.

وأوضح أحمد ماضي، عضو هيئة الدفاع عن علا القرضاوي، في تصريحات صحفية، أن ” نيابة أمن الدولة العليا (مختصة بنظر قضايا الأمن القومي) قررت اليوم، تجديد حبس علا على ذمة قضية جديدة 15 يوما للمرة الثانية بالقضية الجديدة.

وأشار إلى أن النيابة وجهت لموكلته تهمة “الانضمام لجماعة إرهابية”، دون تسميتها.

وفي مطلع يوليو/ تموز الجاري، قررت محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيلها بتدابير احترازية وبعدها بساعات قررت النيابة حبسها بقضية جديدة.

وفي 30 يونيو/ حزيران 2017، أوقفت السلطات المصرية، علا وزوجها حسام خلف، إثر اتهامهما بـ”الانتماء لجماعة أُسست مخالفة للقانون (في إشارة لجماعة الإخوان المسلمين)، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الأمن ومؤسسات الدولة وتمويل تلك الجماعة”، ومنذ ذلك الحين يُجدد حبسهما بشكل دوري.

وتلك التهم سبق أن نفاها الاثنان وهيئة الدفاع عنهما وسط مطالبات لذويهما بإطلاق سراحهما بعد أن أكملا عامين من الحبس الاحتياطي.

ووضع القانون المصري شروطا للحبس الاحتياطي، منها ألا يتجاوز العامين، قبل أن يصدر قرار جمهوري عام 2013 يعطي الحق في تجديد الحبس الاحتياطي 45 يومًا قابلة للتجديد دون التقيد بالمدد السابقة، وهو ما أثار انتقادات حقوقية واسعة.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. …الصورة اعلاه هى للسيدة اسماء بن قادة زوجة الشيخ يوسف القرضاوى …بالمناسبة هى تحمل الجنسية الجزائرية الاصلية .هى ابنة عالم الرياضيات الجزائرى الشهير بن قادة

  2. حسبنا الله على الظالمين
    حقا إذا لم تستح فاصنع ماشئت ، من الواضح أن القضاء الذي لا يستحي يضع بين عينية صورة الشيخ القرضاوي قبل أن يصدر أحكامه الجائرة ، لينقم من ابنته وصهره دون مبالاة أو رحمه ، العجيب أن هؤلاء لم يعد يعنيهم ما وصلت إليه مصر من مساخر فيما تفعله ، لقد اهانوا مصر قبل أن تصل اهاناتهم إلى خصومهم ، يبدو أن هناك ضوء أخضر يأتيهم من ترامب أو من إسرائيل أو من عربان الجاهلية ، والا لماذا هذا التمادي في هذه الاساءات المتواصلة الى مصر ورجال مصر وحرائر مصر

  3. الله اكبر على الظالمين…المتهم بالتخابر مع قطر وحماس يقتل بصمت …تسجن علا بلا ذنب…اما المترنح احضان نتنياهو يلقى كل دعم …لا حول ولا قوة الا بالله

  4. قضاء مسيس غير مستقل ونظام تافه وفاشل يبحث عن شماعات للتغطية على كوارثه الاقتصادية وسد النهضة وتيران وصنافير وسيناء والبطالة والفقر والفساد بحجة محاربة الإرهاب وتلفيق التهم للناس والتضخيم الإعلامي

  5. على الرغم من ذم ابو جهل و ابو لهب كونهم رؤوس الكفر و أول من حارب و آذى رسول الله عليه أفضل الصلاة و السلام ،، الا أنهم فاقو بأخلاقهم و غيرتهم معظم من يدعي العدل و التسامح ناهيك عن اقامة شرع الله هذه الأيام. فنجد ابو جهل يرفض مداهمة بيت الرسول ليلة تآمروا على قتلة مخافة ان تعايرهم العرب باقتحام حرمة البيت و ترويع النساء و الأطفال. شيئ لا نراة اليوم من قوات الامن على اختلاف مسمياتها في جميع الدول العربية بلا استثناء ،، اللي عودونا على مداهمات الفجر و انصاف الليالي و ترويع النساء و الأطفال و إذلال الرجال أمامهم. لست من مناصري الإخوان المسلمين و فعليا اعتقد ان القرضاوي خائن للدين و العروبة . و لكني ضد الإنتقام منه بسجن و تعذيب ابنته. فهذي من شيم اوضع خلق الله و اسفلهم شأنا .

  6. من يستبيح دم ابناء مصر ويمول الارهاب فهو ارهابي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here